الجروان يؤكد أنه لن يتم استبعاد أي شخص مؤهل للتسجيل في الانتخابات
آخر تحديث 10:35:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على أن التسجيل اليدوي جاء لضمان نزاهة العملية الانتخابية

الجروان يؤكد أنه لن يتم استبعاد أي شخص مؤهل للتسجيل في الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجروان يؤكد أنه لن يتم استبعاد أي شخص مؤهل للتسجيل في الانتخابات

رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس أحمد سعيد الجروان
الشارقة – سعيد المهيري

أكد الأمين العام للمجلس الاستشاري في الشارقة، رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس أحمد سعيد الجروان، أنه لن يتم استبعاد أي شخص سجل في الهيئات الانتخابية وانطبقت عليه شروط التسجيل، ومن أهمها ألا يقل عمره عن 21 عامًا، من القوائم الانتخابية النهائية، مشيرًا إلى أن من حق المسجلين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، ولكن ليس من حقهم جميعًا الترشح، إذ يشترط ألا يقل عمر المترشح لعضوية المجلس عن 25 عامًا. وأضاف أن التسجيل اليدوي جاء لضمان نزاهة العملية الانتخابية

وأفاد الجروان أنه يمكن للشخص أن يسجل للانتخابات أو الترشح في أي منطقة بالإمارة حتى لو لم تكن مسقط رأسه أو بها خلاصة قيده شريطة أن يكون معروفًا لدى أهالي المنطقة التي ينتخب أو يترشح فيها، وأنه يعيش ويقيم ويعمل في تلك المنطقة بشكل دائم منذ سنوات طويلة، على أن يؤكد ذلك أعضاء اللجنة الانتخابية أنفسهم الموجودون في مركز التسجيل، لافتًا إلى أنه إذا لم يثبت ذلك فعلى الشخص الذي يرغب في التسجيل أن يتوجه إلى منطقته التي تعود إليها خلاصة قيده للتسجيل للانتخاب أو الترشح فيها، ولن يقبل تسجيله في مكان آخر.

وذكر أنه لا توجد أية عوائق انتخابية حتى الآن في عملية التسجيل، وأن العملية الانتخابية تسير بشكل سهل ودقيق.

وأوضح الجروان أن "الأشخاص الذين يرشحون أنفسهم في الانتخابات عليهم الحصول على إجازة من عملهم في الهيئات الاتحادية أو المحلية أو القطاع الخاص أثناء فترة الترشح والحملات الانتخابية، ومن لم يحالفه الحظ في الفوز يعود إلى عمله، إلا القضاة الذين ينبغي عليهم الاستقالة من مناصبهم فور تقدمهم للترشح، وفي حالة عدم فوزهم لن يستطيعوا العودة لعملهم القضائي".

وتابع أنه "يمكن للمرشحين الفائزين الذين يعملون في دوائر اتحادية أو محلية أن يجمعوا بين عضويتهم في المجلس الاستشاري ومناصبهم المحلية في الجهات المحلية أو الاتحادية، شريطة ألا يجمع عضو المجلس بين عضوية المجالس التنفيذية والتشريعية، أي لا يجوز أن يكون عضو مجلس تنفيذي وعضو مجلس استشاري، أو عضو مجلس استشاري وعضو مجلس وطني اتحادي أو عضوًا في المجلس الاستشاري وعضوًا في المجلس البلدي".

وأوضح الجروان حول عدم اتباع عملية التسجيل الإلكتروني للأفراد لتوفير الوقت والجهد عليهم وضرورة توجههم لمراكز الانتخابات للتسجيل أن "ذلك جاء حتى يتم ضمان نزاهة الانتخابات، لأن التسجيل يتطلب بطاقة الهوية وخلاصة القيد، وإذا اعتمدنا على بطاقة الهوية وحدها للتسجيل الإلكتروني لا يمكننا معرفة أن ذلك الشخص من إمارة الشارقة أو من إمارة أخرى، حيث إنه في بطاقة الهوية لا يتم كتابة من أي إمارة، ولذلك ضمانًا للنزاهة والشفافية في الانتخابات قررنا أن يكون التسجيل بخلاصة القيد والهوية معًا، وهذا ما دفع إلى أن يكون التسجيل يدويًا وليس إلكترونيًا".

وذكر حول أهمية عملية التسجيل في الانتخابات ومدى الحاجة إليها ولماذا لم يتم اللجوء مباشرة إلى فتح باب الترشح: إن عملية التسجيل مهمة جدًا في الانتخابات، وأن معظم دول العالم التي بها تجارب ديمقراطية وانتخابية قديمة تأخذ بنظام التسجيل وهو يوفر قاعدة بيانات مهمة ويعطي مؤشرات عن حجم المشاركة في الانتخابات.

وأشار الجروان إلى أن "مشاركة الفئات المختلفة سواء من كبار السن أو شباب أو نساء أو من ذوي الإعاقة، كانت جيدة، إذ يمكن للشخص أن يسجل لأقربائه من الدرجتين الأولى والثانية، ولكن أتوقع بعد غلق باب التسجيل أن تكون أعداد الأشخاص المسجلين في القوائم الانتخابية عالية".

وتابع أن اللجنة العليا للانتخابات تعمل على تنظيم ندوات للنساء في المدن والمناطق المختلفة في الإمارة حول الانتخابات لتحفيزهن وحثهن على أهمية المشاركة في التسجيل والترشح والتصويت، لافتًا إلى أنه توالى على المجلس الاستشاري منذ عام 2001 وحتى الآن 26 امرأة عضوًا من ذوي الكفاءة والخبرة، إذ تم تعيين خمس عضوات من أصل 40 عضوًا مكونين للمجلس في دورة عام 2001، وفي عام 2003 تم زيادة نسبة مشاركة المرأة في المجلس لتكون سبع عضوات واستمر هذا العدد حتى فض دورة المجلس أخيرًا.

وأكد الجروان أن المرأة كان لها دور كبير ومشاركة فاعلة في مناقشة قضاياه وموضوعاته، موضحًا أن مشاركة المرأة ضرورية في كل مواقع العمل في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجروان يؤكد أنه لن يتم استبعاد أي شخص مؤهل للتسجيل في الانتخابات الجروان يؤكد أنه لن يتم استبعاد أي شخص مؤهل للتسجيل في الانتخابات



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates