الجيش العراقي يشتبك مع 30 عنصر متطرّف ويقتل منهم 8 ومكافحة الارهاب تؤمن مطار بغداد
آخر تحديث 13:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

مصدر استخباراتي كشف لـ"صوت الامارات" تفاصيل هجوم "داعش" على أبو غريب

الجيش العراقي يشتبك مع 30 عنصر متطرّف ويقتل منهم 8 و"مكافحة الارهاب" تؤمن مطار بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش العراقي يشتبك مع 30 عنصر متطرّف ويقتل منهم 8 و"مكافحة الارهاب" تؤمن مطار بغداد

عناصر من القوات الامنية العراقية
بغداد – نجلاء الطائي

كشف مصدر استخباراتي عراقي مطلع،  الأحد، تفاصيل هجوم تنظيم "داعش" على قضاء ابو غريب، غربي بغداد، وأعلن أن نحو 30 عنصراً من تنظيم (داعش) بينهم انتحاريون شاركوا فيه بعد تسلّلهم من قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، فيما اكد انتشار جهاز مكافحة الارهاب ومديرية المكافحة التابعة لوزارة الداخلية والقوات الخاصة منذ صباح الأحد في محيط مطار بغداد الدولي.

وأوضح المصدر لـ"فلسطين اليوم " إن "نحو 30 عنصراً من تنظيم (داعش) يشكلون أربع مفارز هي الانتحاريون والقناصون والاسناد والاقتحامات  تسللوا سيراً على الاقدام وهم يحملون اسلحة خفيفة ومتوسطة من قضاء الكرمة، (19 كم شرقي الفلوجة)، باتجاه قضاء ابوغريب،(20 كم غربي بغداد)"، مبيناً أن "المسلحين تمركزوا في مقبرة الكرخ، شمالي قضاء أبوغريب".

وأضاف المصدر ، أن "عناصر (داعش) بدأوا بتنفيذ الهجوم، فجر الأحد، انطلاقاً من مقبرة الكرخ لاستهداف نقاط التفتيش والمقار الأمنية التابعة للجيش والشرطة والحشد الشعبي"، مشيراً إلى أن "اولى الهجمات كانت بتفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا نقطتي تفتيش تابعتين للجيش قرب معمل الفارس، شمالي قضاء أبو غريب، بعدها اندلعت اشتباكات عنيفة بين المسلحين والقوات الأمنية أدت إلى مقتل نحو ثمانية من عناصر (داعش) على الأقل".

وتابع المصدر أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والمغاوير طاردت عناصر تنظيم (داعش) حتى سايلو الحبوب في منطقة خان ضاري، شمالي القضاء"، مشيراً إلى أن "نحو 20 منهم تحصنوا داخل السايلو وسيطروا عليه بشكل كامل بعد إخراج جميع الموظفين في وقت سابق من قبل القوات الأمنية".

وأكد المصدر أن "القوات الأمنية من الشرطة وسرية المغاوير في الفرقة السادسة بالجيش العراقي وبإسناد من الطيران الحربي تحاصر عناصر تنظيم (داعش) داخل السايلو"، لافتاً إلى أن "اشتباكات مسلحة تدور حالياً بين عناصر التنظيم والقوات الأمنية في محيط السايلو".

وشدد المصدر أن "مركز قضاء أبو غريب مؤمّن بالكامل من قبل القوات الأمنية وليس هناك أي تهديد حقيقي يواجهه". وبيّن  إن قوات من جهاز مكافحة الارهاب ومديرية مكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية والقوات الخاصة انتشرت بشكل مكثف منذ، صباح اليوم، في محيط مطار بغداد الدولي، غربي بغداد، لتأمينه وتحسباً لأي طارئ بعد الهجوم الذي شنه تنظيم (داعش) على قضاء أبو غريب، فجر اليوم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "تلك القوات اتخذت اجراءات مشددة ونشرت قناصين في محيط المطار ومفارز متحركة في شارع المطار وقرب ساحة عباس ابن فرناس، إضافة إلى التفتيش الدقيق للمسافرين الداخلين للمطار  وأشار المصدر الى ان"طيران الجيش وجه ضربات دقيقة في محيط سايلو خان ضاري في قضاء ابي غريب وقتل عددا منهم" .

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية الأحد، بأن ثمانية جنود سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذّه مجهولون على نقطة تفتيش للجيش العراقي، في قرية الزيدان بقضاء أبوغريب، غربي بغداد.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد الأحد، عن احباط هجوم انتحاري لتنظيم (داعش) لاستهداف القوات الأمنية، في منطقتين، جنوب شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، وأكدت مقتل عدد من عناصر التنظيم  بينهم انتحاريان،فيما أعلنت مديرية اعلام الحشد الشعبي عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش) بصدّ هجوم للتنظيم على أطراف ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد)، واشارت إلى أن المعركة ما زالت مستمرة.

ونفت مديرية إعلام الحشد الشعبي،  الأحد، وجود عمليات نزوح للعوائل ومواجهات في مركز قضاء أبو غريب، غربي بغداد، وأشارت الى أن المركز "آمن بالكامل"،

وفيما أكدت انتهاء التعرض الذي نفذه تنظيم (داعش) على القرى الشمالية للقضاء، لفتت الى مقتل عدد كبير من عناصر التنظيم بينهم انتحاريون. وتشهد الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، توتراً منذ منتصف العام 2013، إذ أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، في (الأول من شباط 2016)، مقتل وإصابة 2299 عراقيا بأعمال عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال شهر كانون الثاني الماضي، فيما أعربت عن أسفها "الشديد لاستمرار وقوع الضحايا وارتفاع أعدادهم قياساً بالأشهر الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش العراقي يشتبك مع 30 عنصر متطرّف ويقتل منهم 8 ومكافحة الارهاب تؤمن مطار بغداد الجيش العراقي يشتبك مع 30 عنصر متطرّف ويقتل منهم 8 ومكافحة الارهاب تؤمن مطار بغداد



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:09 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ماسة زهريّة نادرة تزِن 8.4 قيراط تُباع بـ14 مليون يورو

GMT 01:46 2012 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

معرض أيدان صلاحوفا"حرية المرأة داخل الحجاب"..

GMT 18:35 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

"هواوي" تكشف عن الهاتف الذكي Honor 4 Play

GMT 21:07 2013 الجمعة ,01 آذار/ مارس

"غوغل" تطلق لعبة جماعية عبر متصفح "كروم"

GMT 19:16 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الفن الكردي" في معرض تشكيلي في بغداد

GMT 16:31 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"أندرويد 5.0" قادم إلى الهاتف الذكي "إل جي جي 3" هذا الأسبوع

GMT 02:30 2016 الأحد ,27 آذار/ مارس

عباءات أنيقة بألوان الربيع الهادئة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates