الجيش اليمني يستعيد مواقع في تعز من الحوثيين وقوات علي صالح
آخر تحديث 00:55:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقدم في سلسلة جبال "هيلان" غربي مأرب

الجيش اليمني يستعيد مواقع في تعز من الحوثيين وقوات علي صالح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يستعيد مواقع في تعز من الحوثيين وقوات علي صالح

القوات المشتركة اليمنية تستعيد عدة مواقع من قوات الحوثيين وعلي عبد الله صالح
صنعاء ـ عبد الغني يحيى

واصلت القوات المشتركة لـ"المقاومة الشعبية" والجيش الموالي للحكومة اليمنية، التقدم في سلسلة جبال "هيلان" الممتدة لنحو 30 كلم في مديرية صرواح غربي مأرب، كما استعادت عددًا من المواقع شرقي جبل صبر في تعز، بعد معارك ضارية قُتل خلالها أكثر من 15 مسلحًا من جماعة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وأوضحت مصادر صحافية أن الجيش والمقاومة صدا هجومًا على منطقة ميلات في الربيعي غربي مدينة تعز، وشهدت الجبهة الشرقية من المدينة مواجهات وتبادلًا للقصف ليلَي الاثنين والثلاثاء، وسط سماع دوي انفجارات وقصف من الحوثيين بالأسلحة الثقيلة على بعض الأحياء السكنية، منها حيّا الروضة وعصيفرة.
وأعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، أحمد فوزي، في جنيف، أن محادثات السلام بشأن اليمن التي كان مقررًا أن تبدأ الخميس سيتم تأجيلها أسبوعًا أو أكثر، مشيرًا إلى أن المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، الموجود حاليًا في صنعاء، يفكر في موعد آخر لعقد المحادثات بعد تاريخ 20 كانون الثاني/يناير الجاري.
وكان ولد الشيخ وصل إلى صنعاء قبل يومين لإجراء مشاورات مع الحوثيين وحزب صالح في شأن استئناف المحادثات، في وقت كان الانقلابيون أكدوا أنهم لن يعودوا إليها إلا بعد توقف عمليات قوات التحالف والجيش الموالي للحكومة الشرعية.
وأفادت مصادر المقاومة والجيش أنهما سيطرا على مواقع جديدة بالقرب من أبراج الاتصالات في سلسلة جبال "هيلان"، بعد مواجهات أسفرت عن مقتل عدد من الحوثيين والاستيلاء على كمية من العتاد العسكري للجماعة، كما أفادت المصادر أن القوات المشتركة للجيش والمقاومة استعادت مواقع "تبة الصالحين" و"الحود" في منطقة "الشقب" شرقي جبل صبر المطل على مدينة تعز.
وقصفت غارات التحالف مستودعات للحوثيين وقوات صالح في منطقة حدة جنوبي العاصمة، واستهدفت مواقع أخرى في الضواحي الجنوبية لصنعاء في مناطق "بلاد الروس" و"سنحان" و"حمام جارف"، إضافة إلى غارات استهدفت تجمعات للمتمردين في محافظتي حجة وصعدة الحدوديتين.
وفي محافظة الجوف، اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الشرعية والحوثيين وقوات صالح في مديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء، وشنت المقاومة والجيش الوطني هجمات على مواقع الحوثيين وصالح في جبل العقبة، واستمرت الاشتباكات في مدينة ميدي الساحلية في محافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وقال مصدر أمني وشهود إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة من نوع "هيلوكس" اغتالوا الضابط المسؤول عن قسم التحريات في مطار عدن، أمين شائف، أثناء خروجه من منزله في منطقة المنصورة شمال المدينة، ولاذوا بالفرار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يستعيد مواقع في تعز من الحوثيين وقوات علي صالح الجيش اليمني يستعيد مواقع في تعز من الحوثيين وقوات علي صالح



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates