الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام غيابيًّا مع 8 آخرين من مساعديه
آخر تحديث 18:10:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

امتلك نجل العقيد الليبي قصرًا في لندن بقيمة 11 مليون إسترليني

الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام "غيابيًّا" مع 8 آخرين من مساعديه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام "غيابيًّا" مع 8 آخرين من مساعديه

نجل الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام
طرابلس - فاطمة سعداوي

حُكم على نجل الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام، بالإعدام غيابيًّا بعد إدانته بارتكاب جرائم حرب، وهو محتجز حاليًا من قِبل جماعة مسلحة في بلدة الزنتان الليبية بعد أن حاول عبور الصحراء للهروب إلى النيجر المجاورة.

وقد تحدث سيف الإسلام في فيديو للمحكمة عبر دائرة تلفزيونية، بعد أن رفض خاطفيه السماح له بمغادرة الزنتان لحضور المحاكمة في طرابلس، وقد حكم عليه أخيرًا مع 8 من معاونيه بالإعدام رميًّا بالرصاص بعد إدانتهم بالأمر بالقمع الوحشي للمظاهرات خلال الانتفاضة الدموية التي حدثت في ليبيا العام 2011.

ويذكر أن سيف الإسلام القذافي، المعروف بمعاملته الحادة مع الصحافيين في المقابلات، قد بترت أصابعه بعد إصابته بجروح بالغة في غارة جوية العام 2011، وكذلك تم الحكم على رئيس المخابرات السابق في نظام القذافي عبدالله السنوسي بالإعدام أيضًا، ولكن يمكنه الاستئناف على القرار مثل سيف الإسلام.

وكذلك يواجه البغدادي المحمودي أحد وزراء القذافي السابقين، نفس الحكم بالإعدام بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق عبدالعاطي العبيدي ورئيس الاستخبارات السابق أبوزيد دوردة، كما صدرت أحكام بالسجن تتراوح بين 5 أعوام إلى السجن مدى الحياة لعدد آخر من رجال عصر القذافي.

ويقال إن سيف الإسلام هو الابن الثاني للقذافي والذى عثر عليه في أنبوب الصرف الصحي وهو ممسكًا بالمسدس الذهبي.

ويعتبر القذافي راعيًّا للتطرف منذ فترة طويلة بعد تفجيرات Lockerie العام 1988 والتي أدت إلى فتور العلاقات بين بريطانيا وليبيا حتى لقائه توني بلير العام 2004، حيث تصافح بلير مع الديكتاتور الليبي السابق والتقى به في خيمة بدوية تقليدية لمناقشة تجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث تعهد بالتخلي عن أسلحة الدمار الشامل.

وكان سيف الإسلام معروفًا بكونه الأكثر قربًا إلى الغرب من أبناء القذافي، حيث كان يتمتع بحياة مترفة، ويعيش في قصر فخم في لندن قيمته 11 مليون إسترليني، وقد انضم إلى مدرسة الاقتصاد (LSE) في لندن وحصل منها على درجة الدكتوراه، وتبين بعد ذلك أن القذافي صرف بمعدل 4.000 إسترليني شهريًا على الدروس الخصوصية، والتي أثرت في تقدمه للدكتوراه بشكل فعال.

وتعرضت مدرسة الاقتصاد في لندن للنقد بعد أن تبين أنها تلقت منحة قيمتها 300.000 إسترليني من مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية، وبعد 6 أسابيع تقدم سيف الإسلام لنيّل درجة الدكتوراه.

 

وتأتي محاكمة نجل القذافي مع استمرار العنف في ليبيا في ظل التنافس بين حكومتين وبرلمانين في طرابلس وطبرق، وقد اضطرت الحكومة الليبية الرسمية إلى الهروب من طرابلس بعد الاستيلاء على المدينة في عملية "الفجر"، والتي نفذها تحالف من الجماعات الإسلامية والمسلحين المتمردين، مما دفعها إلى إعادة تحديد موقع جديد لها كحكومة منفية شمال شرق طبرق، بينما تستمر طرابلس تحت سيطرة حكومة غير معترف بها دوليًّا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام غيابيًّا مع 8 آخرين من مساعديه الحُكم على سيف الإسلام القذافي بالإعدام غيابيًّا مع 8 آخرين من مساعديه



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates