الخارجية الإماراتية تدعو المواطنين إلى الاطلاع على شروط وإرشادات شينغن
آخر تحديث 02:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّنت أهمية التعرف على قائمة الممنوعات والتأكد من تذاكر السفر المحجوزة

"الخارجية الإماراتية" تدعو المواطنين إلى الاطلاع على شروط وإرشادات "شينغن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية الإماراتية" تدعو المواطنين إلى الاطلاع على شروط وإرشادات "شينغن"

وزارة "الخارجية" الإماراتية
أبوظبي - سعيد المهيري

دعت وزارة "الخارجية" الإماراتية مواطني الدولة المسافرين إلى دول "شنغن" إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الدخول على أيقونة "إرشادات ونصائح السفر".

وأكدت الوزارة عبر موقع "تواجدي"، أنه على مواطني الدولة الراغبين في السفر إلى دول الشينغن تسجيل مقر ومدة الإقامة والغرض من الرحلة والإفصاح عن المبالغ النقدية المحمولة والدولة التي سيتوجه إليها بعد هذه الرحلة، كما يجب التأكد من تذاكر السفر المحجوزة ذهاباً وإياباً. وشددت على المسافر الإماراتي ضرورة التعرف قبل السفر على قائمة الممنوعات والقيود التي تفرضها الدولة التي سيتوجه إليها والمتوفرة على موقع الوزارة والتي تشمل كل دولة على حدة من حيث السماح من عدمه بدخول الحيوانات الأليفة ومعدات الصيد والحد المسموح به من المبالغ النقدية وكذلك الإرشادات العامة.

وجددت وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين الراغبين في السفر خارج الدولة عموماً إلى ضرورة التسجيل في خدمة "تواجدي" المتوفرة على موقع الوزارة الرسمي، لمساعدة الوزارة والبعثات الدبلوماسية في الخارج في التواصل معهم حال تعرضهم لأي طارئ أو طلب أي مساعدة، وأوضحت أن الخدمة تأتي في إطار حرص الوزارة على التواصل مع مواطني الدولة أثناء سفرهم ووجودهم في الخارج، خاصة في حالات الأزمات والطوارئ لتوفير الإرشادات والنصائح، وما يجب عليهم القيام به أثناء الطوارئ.

يشار إلى أن شروط مدة البقاء في دول الشينغن لمواطني الدولة حالياً هي ستة أشهر كل عام مع مدة بقاء أقصاها 90 يوماً متواصلة أو متقطعة، ويجب على المواطن عدم البقاء أكثر من 90 يوماً في دول "الشنغن"، وفي حال رغبته في التجديد، ينبغي عليه قضاء فترة مدتها 90 يوماً خارج هذه الدولة، كما يمكن تمديد فترات البقاء للحالات الطارئة مثل "العلاج" عن طريق التنسيق مع بعثة الدولة في بلد المقر.

يُذكر أن قائمة الدول التي أعفت مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من تأشيرة الدخول المسبقة تضم 34 دولةً أوروبية وتشمل النمسا، وبلجيكا، والدانمرك، والسويد، ومالطا، وإستونيا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وبولندا، وليتوانيا، ولاتفيا، إلى جانب اليونان، وأيسلندا، وإيطاليا، وسلوفاكيا، والتشيك، وسويسرا، ولوكسمبورغ، وهولندا، والمجر، وسلوفينيا، وكرواتيا، وبلغاريا، ورومانيا، وليختنشتاين، وقبرص، والنرويج، والبرتغال، وإسبانيا، اولفاتيكان، وأندورا، وسان مارينو، وموناكو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الإماراتية تدعو المواطنين إلى الاطلاع على شروط وإرشادات شينغن الخارجية الإماراتية تدعو المواطنين إلى الاطلاع على شروط وإرشادات شينغن



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates