الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة
آخر تحديث 12:42:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس البطين الرمضاني يناقش تطوير قطاع الصحة

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة

الدكتور مغير خميس الخييلي
أبوظبي - صوت الإمارات

كشف رئيس هيئة الصحة أبوظبي الدكتور مغير خميس الخييلي، ، عن إنشاء إدارة جديدة في الهيئة تعني بتنظيم الاستثمار الصحي في إمارة أبوظبي وتعمل على توفير المعلومات والبيانات للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية بما يتوافق مع متطلبات الاستراتيجية الصحية الجديدة وتتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، مؤكدا التزام الهيئة بتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية.

وأضاف إن ديوان ولي العهد لإمارة أبوظبي وافق على مشروع مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني على مستوى الإمارة في بادرة هي الأولى من نوعها بغية زيادة الوعي بنمط الحياة الصحي لتفادي أمراض قاتلة مثل القلب والشرايين والسكري.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان "نظام الصحة والخدمات الصحية في أبوظبي" استضافها مجلس البطين الرمضاني، مساء أمس الأول الاثنين، بدعوة كريمة من  مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، جبر غانم السويدي بحضور عدد من المواطنين.

وفي بداية المحاضرة رحب السويدي بالحضور ونقل لهم تحياتولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، والشيوخ خلال زيارتهم لمجلس البطين قبل أيام، موضحا أن المجلس البطين تم تكريمه الأحد الماضي من قبل  نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،.

وأضاف د. الخييلي إن الهيئة حققت تطورا في القطاع الصحي، حيث نلمس الآن تطورا من ناحية الملفات الطبية الإلكترونية، حيث يتم تسجيل كل معلومات المرضى وتاريخهم الطبي والفحوصات التي تمت لهم، مشيرا إلى أن هذا التطوير أسهم في إنتاج نظام يمكن الشخص من معرفة كافة الأدوية التي تم وصفها للمريض ويستطيع الشخص الدخول إليه إلكترونيا، موضحا أن التكامل الإلكتروني من شأنه تسهيل الوصول للمعلومة والتوفير على ‫المريض‬ وهو يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان.

وأشار إلى أنه لوحظ خلال الفترة الماضية انخفاض فترات الانتظار الخاصة بالمواطنين، وذلك بسبب ارتفاع عدد المنشآت والمهنيين الصحيين، لافتا إلى أن هيئة الصحة أبوظبي تعمل على سد الفجوات الخاصة بالخدمات العلاجية غير المتوفرة وذلك لرفع أعداد المستشفيات وتوفير احتياجات المواطنين.

ولفت إلى أن الهيئة تهدف ضمن استراتيجيتها إلى استقطاب الكفاءات المواطنة في دراسة الطب حيث إن البعثات تتم تحت استراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم بهدف ضمان استراتيجية متكاملة تلبي احتياجات الإمارة من الموارد البشرية بحسب التخصصات المطلوبة.

وأوضح أن ديوان ولي العهد كان من أول الجهات التي عملت على وضع برنامج تثقيفي لقياس النشاط البدني والطعام الصحي، حيث إنه تم الموافقة علي برنامج من قبل ‫المجلس التنفيذي ‬ لإمارة أبوظبي ليتم تطبيقه قريبا على مستوى الإمارة .

ولفتت الدكتورة مدير عام الهيئة مها تيسير بركات، " إن الهيئة بدأت منذ عامين التجهيز للمرحلة الثانية من التطوير والتحسين في خدمات الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن ما تم إنجازه في القطاع الصحي في الإمارة خلال سبع سنوات أنجز في دول أخرى خلال 30 عاما".

وأضافت إن نسبة زيادة التكلفة الطبية في العالم تتراوح سنويا ما بين 10 إلى 12% وفي أبوظبي وصلت إلى 10% وأن الخطة الاستراتيجية ستعمل على خفض نسبة الزيادة السنوية من التكلفة السنوية للقطاع الصحي من 10% إلى 8.1% ، مشيرة إلى أن نجاح الهيئة في تحويل المعاملات الإلكترونية بنسبة 100% في جميع المنشآت الصحية في الإمارة بحلول عام 2008.

أكد ‏مدير إدارة تمويل النظام الصحي محمد الحاج أن هدف الاستراتيجية ضمان القيمة مقابل المال وخفض التلاعب والرقابة على آليات الدفع والأسعار، مضيفا أن الإجازات المرضية تكلف النظام الأموال ويجب على كل من /‫الفرد‬/ والطبيب التعامل معها بمسؤولية، كما أن هناك مسؤولية للفرد عند استخدام بطاقات الضمان الصحي ويجب على الفرد أن يعي هذه المسؤولية وأهمية الاستخدام الرشيد لهذه البطاقة في إدارة تمويل النظام الصحي، هدفنا ضمان القيمة مقابل المال وخفض التلاعب والرقابة على آليات الدفع والأسعار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة



أثارت جدلاً واسعًا بين الجمهور بعدما قدّمت أغنية "الوتر الحسّاس"

تعرفي على تكلفة إطلالة شيرين أثناء إحياء حفلها في الرياض

الرياض - سعيد الغامدي
خطفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأضواء في الحفل الذي أحيته على مسرح أبو بكر سالم في الرّياض ضمن فعّاليّات "موسم الرّياض"، وظهرت بإطلالة باللون الأحمر. وارتدتْ شيرين فستانًا باللون الأحمر الطويل من مجموعة BronxandBanco، وتميّز بقماش الستان، والأكمام الطويلة، بينما كانت قصته ضيّقة عند منطقة الخصر والأرداف، في حين كان الفستان الأصلي بقصة صدر neck v منخفضة، غير أنه تم تعديله لتصبح القصة محتشمة أكثر وتلائم إطلالتها في المملكة، وبلغ سعره 946 دولارًا. ونسّقت الفنانة إطلالتها بمجوهرات ماسية ثمينة، تألّفت من أقراط متدلية وخواتم بألوان ترابية مع السمووكي الناعم والرموش ومن الناحية الجمالية، تألقت بشعرها المجعد القصير، واعتمدت ماكياجًا كثيفًا، ناسب لون بشرتها. ولم تخطف شيرين الأضواء بإطلالتها في الحفل فقط، بل أثارت جدلاً واسعًا بين ا...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها
 صوت الإمارات - الكشف عن أفضل 7 أماكن في البوسنة والهرسك قبل زيارتها

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 01:30 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش على أعتاب العودة إلى صفوف "ميلان" الإيطالي

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 02:03 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي في مواجهة سهلة أمام أتالانتا لحسم التأهل

GMT 00:54 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 00:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 23:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يؤكد إيدرسون لن يتمكن من المشاركة أمام ليفربول

GMT 16:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء فعاليات مهرجان "المدن القديمة" بمشاركة المغرب كضيف شرف

GMT 16:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تقنيات جديدة تبعث جدار برلين إلى الحياة مرة أخرى بعد 30 سنة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates