الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة
آخر تحديث 11:18:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس البطين الرمضاني يناقش تطوير قطاع الصحة

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة

الدكتور مغير خميس الخييلي
أبوظبي - صوت الإمارات

كشف رئيس هيئة الصحة أبوظبي الدكتور مغير خميس الخييلي، ، عن إنشاء إدارة جديدة في الهيئة تعني بتنظيم الاستثمار الصحي في إمارة أبوظبي وتعمل على توفير المعلومات والبيانات للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية بما يتوافق مع متطلبات الاستراتيجية الصحية الجديدة وتتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، مؤكدا التزام الهيئة بتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية.

وأضاف إن ديوان ولي العهد لإمارة أبوظبي وافق على مشروع مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني على مستوى الإمارة في بادرة هي الأولى من نوعها بغية زيادة الوعي بنمط الحياة الصحي لتفادي أمراض قاتلة مثل القلب والشرايين والسكري.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان "نظام الصحة والخدمات الصحية في أبوظبي" استضافها مجلس البطين الرمضاني، مساء أمس الأول الاثنين، بدعوة كريمة من  مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، جبر غانم السويدي بحضور عدد من المواطنين.

وفي بداية المحاضرة رحب السويدي بالحضور ونقل لهم تحياتولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، والشيوخ خلال زيارتهم لمجلس البطين قبل أيام، موضحا أن المجلس البطين تم تكريمه الأحد الماضي من قبل  نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،.

وأضاف د. الخييلي إن الهيئة حققت تطورا في القطاع الصحي، حيث نلمس الآن تطورا من ناحية الملفات الطبية الإلكترونية، حيث يتم تسجيل كل معلومات المرضى وتاريخهم الطبي والفحوصات التي تمت لهم، مشيرا إلى أن هذا التطوير أسهم في إنتاج نظام يمكن الشخص من معرفة كافة الأدوية التي تم وصفها للمريض ويستطيع الشخص الدخول إليه إلكترونيا، موضحا أن التكامل الإلكتروني من شأنه تسهيل الوصول للمعلومة والتوفير على ‫المريض‬ وهو يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان.

وأشار إلى أنه لوحظ خلال الفترة الماضية انخفاض فترات الانتظار الخاصة بالمواطنين، وذلك بسبب ارتفاع عدد المنشآت والمهنيين الصحيين، لافتا إلى أن هيئة الصحة أبوظبي تعمل على سد الفجوات الخاصة بالخدمات العلاجية غير المتوفرة وذلك لرفع أعداد المستشفيات وتوفير احتياجات المواطنين.

ولفت إلى أن الهيئة تهدف ضمن استراتيجيتها إلى استقطاب الكفاءات المواطنة في دراسة الطب حيث إن البعثات تتم تحت استراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم بهدف ضمان استراتيجية متكاملة تلبي احتياجات الإمارة من الموارد البشرية بحسب التخصصات المطلوبة.

وأوضح أن ديوان ولي العهد كان من أول الجهات التي عملت على وضع برنامج تثقيفي لقياس النشاط البدني والطعام الصحي، حيث إنه تم الموافقة علي برنامج من قبل ‫المجلس التنفيذي ‬ لإمارة أبوظبي ليتم تطبيقه قريبا على مستوى الإمارة .

ولفتت الدكتورة مدير عام الهيئة مها تيسير بركات، " إن الهيئة بدأت منذ عامين التجهيز للمرحلة الثانية من التطوير والتحسين في خدمات الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن ما تم إنجازه في القطاع الصحي في الإمارة خلال سبع سنوات أنجز في دول أخرى خلال 30 عاما".

وأضافت إن نسبة زيادة التكلفة الطبية في العالم تتراوح سنويا ما بين 10 إلى 12% وفي أبوظبي وصلت إلى 10% وأن الخطة الاستراتيجية ستعمل على خفض نسبة الزيادة السنوية من التكلفة السنوية للقطاع الصحي من 10% إلى 8.1% ، مشيرة إلى أن نجاح الهيئة في تحويل المعاملات الإلكترونية بنسبة 100% في جميع المنشآت الصحية في الإمارة بحلول عام 2008.

أكد ‏مدير إدارة تمويل النظام الصحي محمد الحاج أن هدف الاستراتيجية ضمان القيمة مقابل المال وخفض التلاعب والرقابة على آليات الدفع والأسعار، مضيفا أن الإجازات المرضية تكلف النظام الأموال ويجب على كل من /‫الفرد‬/ والطبيب التعامل معها بمسؤولية، كما أن هناك مسؤولية للفرد عند استخدام بطاقات الضمان الصحي ويجب على الفرد أن يعي هذه المسؤولية وأهمية الاستخدام الرشيد لهذه البطاقة في إدارة تمويل النظام الصحي، هدفنا ضمان القيمة مقابل المال وخفض التلاعب والرقابة على آليات الدفع والأسعار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates