الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة
آخر تحديث 13:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس البطين الرمضاني يناقش تطوير قطاع الصحة

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة

الدكتور مغير خميس الخييلي
أبوظبي - صوت الإمارات

كشف رئيس هيئة الصحة أبوظبي الدكتور مغير خميس الخييلي، ، عن إنشاء إدارة جديدة في الهيئة تعني بتنظيم الاستثمار الصحي في إمارة أبوظبي وتعمل على توفير المعلومات والبيانات للمستثمرين في قطاع الرعاية الصحية بما يتوافق مع متطلبات الاستراتيجية الصحية الجديدة وتتماشى مع رؤية حكومة أبوظبي 2030، مؤكدا التزام الهيئة بتحقيق أهداف هذه الاستراتيجية.

وأضاف إن ديوان ولي العهد لإمارة أبوظبي وافق على مشروع مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني على مستوى الإمارة في بادرة هي الأولى من نوعها بغية زيادة الوعي بنمط الحياة الصحي لتفادي أمراض قاتلة مثل القلب والشرايين والسكري.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان "نظام الصحة والخدمات الصحية في أبوظبي" استضافها مجلس البطين الرمضاني، مساء أمس الأول الاثنين، بدعوة كريمة من  مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، جبر غانم السويدي بحضور عدد من المواطنين.

وفي بداية المحاضرة رحب السويدي بالحضور ونقل لهم تحياتولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، والشيوخ خلال زيارتهم لمجلس البطين قبل أيام، موضحا أن المجلس البطين تم تكريمه الأحد الماضي من قبل  نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،.

وأضاف د. الخييلي إن الهيئة حققت تطورا في القطاع الصحي، حيث نلمس الآن تطورا من ناحية الملفات الطبية الإلكترونية، حيث يتم تسجيل كل معلومات المرضى وتاريخهم الطبي والفحوصات التي تمت لهم، مشيرا إلى أن هذا التطوير أسهم في إنتاج نظام يمكن الشخص من معرفة كافة الأدوية التي تم وصفها للمريض ويستطيع الشخص الدخول إليه إلكترونيا، موضحا أن التكامل الإلكتروني من شأنه تسهيل الوصول للمعلومة والتوفير على ‫المريض‬ وهو يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان.

وأشار إلى أنه لوحظ خلال الفترة الماضية انخفاض فترات الانتظار الخاصة بالمواطنين، وذلك بسبب ارتفاع عدد المنشآت والمهنيين الصحيين، لافتا إلى أن هيئة الصحة أبوظبي تعمل على سد الفجوات الخاصة بالخدمات العلاجية غير المتوفرة وذلك لرفع أعداد المستشفيات وتوفير احتياجات المواطنين.

ولفت إلى أن الهيئة تهدف ضمن استراتيجيتها إلى استقطاب الكفاءات المواطنة في دراسة الطب حيث إن البعثات تتم تحت استراتيجية مجلس أبوظبي للتعليم بهدف ضمان استراتيجية متكاملة تلبي احتياجات الإمارة من الموارد البشرية بحسب التخصصات المطلوبة.

وأوضح أن ديوان ولي العهد كان من أول الجهات التي عملت على وضع برنامج تثقيفي لقياس النشاط البدني والطعام الصحي، حيث إنه تم الموافقة علي برنامج من قبل ‫المجلس التنفيذي ‬ لإمارة أبوظبي ليتم تطبيقه قريبا على مستوى الإمارة .

ولفتت الدكتورة مدير عام الهيئة مها تيسير بركات، " إن الهيئة بدأت منذ عامين التجهيز للمرحلة الثانية من التطوير والتحسين في خدمات الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن ما تم إنجازه في القطاع الصحي في الإمارة خلال سبع سنوات أنجز في دول أخرى خلال 30 عاما".

وأضافت إن نسبة زيادة التكلفة الطبية في العالم تتراوح سنويا ما بين 10 إلى 12% وفي أبوظبي وصلت إلى 10% وأن الخطة الاستراتيجية ستعمل على خفض نسبة الزيادة السنوية من التكلفة السنوية للقطاع الصحي من 10% إلى 8.1% ، مشيرة إلى أن نجاح الهيئة في تحويل المعاملات الإلكترونية بنسبة 100% في جميع المنشآت الصحية في الإمارة بحلول عام 2008.

أكد ‏مدير إدارة تمويل النظام الصحي محمد الحاج أن هدف الاستراتيجية ضمان القيمة مقابل المال وخفض التلاعب والرقابة على آليات الدفع والأسعار، مضيفا أن الإجازات المرضية تكلف النظام الأموال ويجب على كل من /‫الفرد‬/ والطبيب التعامل معها بمسؤولية، كما أن هناك مسؤولية للفرد عند استخدام بطاقات الضمان الصحي ويجب على الفرد أن يعي هذه المسؤولية وأهمية الاستخدام الرشيد لهذه البطاقة في إدارة تمويل النظام الصحي، هدفنا ضمان القيمة مقابل المال وخفض التلاعب والرقابة على آليات الدفع والأسعار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة الخييلي يعلن موافقة ديوان ولي العهد على مبادرة جديدة لقياس النشاط البدني في الإمارة



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates