الداخلية التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو
آخر تحديث 16:34:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطوق قوات الأمن موقع الحادث وسط توافد سيارات الإسعاف

"الداخلية" التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الداخلية" التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو

متحف باردو التاريخي
تونس ـ كمال السليمي

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء، انتهاء الهجوم المسلح على مجمع يضم مبنى البرلمان والمتحف الوطني في منطقة باردو بمقتل منفذي الهجوم و7 سياح وتونسيين أحدهما رجل أمن، كما سقط 13جريحًا، وتم إجلاء وتأمين جميع المحتجزين.

وهاجم مسلحون ملثمون متحف باردو التاريخي في العاصمة تونس، بعد ظهر الأربعاء، واحتجزوا رهائن كان يُعتقد أنهم من الأجانب، كما قرر البرلمان التونسي تعليق جلسة كانت مقررة الأربعاء بسبب الهجوم.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الداخلية، محمد علي العروي، خلال تصريح لوكالة الأنباء الحكومية، سقوط 8 قتلى في الهجوم وأن وحدات مكافحة "التطرف" تطوق محيط مقر مجلس نواب الشعب لمواجهة المسلحين.

وتعقد خلية الأزمة في تونس اجتماعًا عاجلًا لبحث ملابسات الهجوم.

وأظهرت صور، بثتها قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية من موقع الهجوم، خروج العشرات من المحتجزين من المجمع تحت حماية قوات أمن مدججة بالسلاح.

كما نقلت وسائل إعلام محلية أن السياح من ضحايا الهجوم يحملون جنسيات بريطانية وفرنسية وإيطالية وإسبانية، إضافة إلى تونسي كان يرافقهم.

هذا ومن المرجح ارتفاع عدد ضحايا الهجوم؛ بالنظر إلى التوافد الكثيف لسيارات الإسعاف على موقع الهجوم.

بدورها، تطوق قوات الأمن موقع الهجوم في ساحة باردو، وسط توافدٍ كثيفٍ لسيارات الإسعاف، ومازال التوتر يخيم على موقع الحادث وتحوم المروحيات في أجوائه.

كما أظهرت صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من السياح داخل إحدى قاعات متحف باردو الأثري جالسين على الأرض، وبدا أنهم تحت حماية قوات أمنية خاصة، وليسوا رهائن في قبضة المسلحين المهاجمين.

يأتي هذا الهجوم بعد عمليات أمنية ضد المسلحين، كان آخرها الكشف عن مخابئ كبيرة للأسلحة جنوب البلاد على الحدود مع ليبيا، وتوقيف مجموعات وصفتها  بـ"المتشددة".

وتشهد تونس الآن وضعًا أمنيًّا هشًا؛ إذ لا تزال جماعات متشددة تهاجم بين الحين والآخر عناصر الأمن والجيش، لاسيما في جبل الشعانبي، في الوسط الغربي للبلاد.

يذكر أن عدد الأفواج السياحية، الأربعاء، كان أكبر من المعتاد، علمًا بأن الموسم السياحي على الأبواب، والذي يُعرف ذروته ابتداءً من يونيو/حزيران وحتى سبتمبر/أيلول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو الداخلية التونسية تعلن مقتل وإصابة 21 شخصًا إثر حادث متحف باردو



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates