مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد
آخر تحديث 00:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القرار يدعو الأطراف الدولية إلى قطع اتصالاتها مع الآخرين

مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد

عهد جديد في ليبيا تحت مظلة المصالحة الوطنية
طرابلس - فاطمة السعداوي

 يعترف مجلس الأمن الثلاثاء بحكومة الوفاق الليبية كسلطة وحيدة في البلاد فيما طالب المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية، الاثنين، بتفعيل قانون العفو العام كخطوة أساسية لإرساء المصالحة بين الليبيين.
 
وأوضح مندوب ليبيا الدائم إبراهيم الدباشي في منشور على صفحته الرسمية في «فيسبوك» أن المجلس سيعقد الثلاثاء، جلسة خاصة في ليبيا، يناقش فيها مقترحًا بريطانيًا لمعاقبة الأشخاص والكيانات الذين يدعمون أو يقومون بأعمال تهدد السلام والاستقرار والأمن أو تعرقل أو تقوض نجاح الانتقال في البلاد، من خلال قرارات حظر السفر وتجميد الأموال.
 
وأفادت مسودة المقترح التي نشرها الدباشي على صفحته، فإن القرار سيدعو كافة الأطراف الدولية إلى قطع اتصالاتها ووقف الدعم مع أي مؤسسة أخرى أو طرف غير حكومة الوفاق. كما يؤكد القرار ضرورة دعم حكومة الوفاق في جمع السلاح من المجموعات المسلحة، إضافة إلى حماية وحدة المؤسسات السيادية كمؤسسة النفط والبنك المركزي وإدارة الاستثمارات وقبول هذه المؤسسات حكومة الوفاق الوطني حكومة شرعية وحيدة في البلاد.
 
وينص القرار على فرض العقوبات على الأشخاص والمجموعات والكيانات والفعاليات المرتبطة بـ «القاعدة» وتنظيم «داعش» المتطرفين في ليبيا، ومساعدة الدول الأعضاء في مجلس الأمن حكومة الوفاق في مواجهة التنظيمات المتطرفة والأشخاص والكيانات المرتبطة بها.
 
وطالب المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية بتفعيل قانون العفو العام كخطوة أساسية لإرساء المصالحة بين الليبيين. حيث قال رئيس المجلس العجيلي البريني إن 75% من الليبيين لم يشاركوا في حكومة الوفاق الوطني المعلن عنها وفي المباحثات التي تمت في عدة البلدان لتشكيلها، داعيًا إلى تفعيل قانون العفو وإطلاق سراح المساجين والمعتقلين وإعادة المهجرين وجمع الأسلحة كخطوة ضرورية تؤدي إلى إعداد دستور جديد وإلى الاتجاه إلى تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية.
 
وقال رئيس حكومة الوفاق فائز السراج إن التوصل إلى توقيع اتفاق المصالحة بين الفرقاء الليبيين يمثل أرضية لبناء ليبيا موحدة ومستقرة، وأكد خلال استقبال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، له أمس، أن إقامة علاقات تعاون قوية بين ليبيا وتونس تخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
 
على صعيد آخر، أفاد شهود عيان بأن طائرات مجهولة حلقت على ارتفاع منخفض فوق مواقع شرقي مدينة سرت. مرجحة أن تكون الطائرات فرنسية، وقالت إنها حلقت فوق مناطق أم القنديل والنوفلية وبن جواد لرصد تحركات التنظيم المتطرف، مشيرة إلى أن تحليق هذه الطائرات متواصل منذ ساعات متأخرة من الليلة قبل الماضية.
 
وكشف مصدر عسكري في أجدابيا أن عدد القتلى في صفوف ميليشيات "ما يسمى" مجلس شورى ثوار أجدابيا المتطرف وصل إلى ستة قتلى. حيث أوضح أحد الرئيسين المتنازعين على رئاسة المؤسسة الليبية للاستثمار عبد المجيد بريش "إنه سيكون من الخطأ فك تجميد أصول المؤسسة عقب الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية الأسبوع الماضي. مضيفًا في بيان "إنه يتعين على المجتمع الدولي أن يظل يقظًا لضمان الحفاظ على ثروة البلاد وشعبها من خلال دعم المؤسسات الليبية المستقلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد مجلس الأمن يعترف بحكومة الوفاق الليبية كسلطة شرعية وحيدة في البلاد



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates