الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي
آخر تحديث 18:42:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية
أخر الأخبار

يعتمد على ترشيد الإنفاق الحكومي وإعادة هيكلة الثروات والضرائب

الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي

حملة المرشّح الرئاسي حمدين صباحي
القاهرة ـ محمد الدوي

اعتبر الخبير الاقتصادي، ومسؤول ملف الاقتصاد في حملة المرشّح الرئاسي حمدين صباحي، الدكتور عبد الخالق فاروق أنَّ "السفه" في الإنفاق الحكومي يكلّف الدّولة مليارات الدولارات، وهو ما سيتم إيقافه، حال فوز صباحي بالرئاسة، مشيراً إلى أنَّ ميزانيّة الدولة تحرم من أموال صناديق المؤسسات الحكوميّة الخاصة، ولافتاً إلى أنَّ البرنامج الاقتصادي للمرشح يشتمل على حلول ناجزة للأزمة الاقتصادية في البلاد، سيتم إنجازها في 4 أعوام فقط، مؤكّدًا أنَّ البرنامج يمكّن مصر من الصعود وتصدر قائمة الدول الكبرى.
وأوضح فاروق، في تصريحات له، أنَّ البرنامج يستهدف تفكيك دولة الفساد، عبر مراجعة التشريعات، في مؤسسات الدولة كافة، والتخلص من الميزانيات الموازية، وإعادة بناء نظام الأجور، والثروة المعدنيّة وقطاع البترول، ومراجعة منظومة الدعم، وتوجيهه لمستحقيه من المواطنين، والقضاء على تربّح العاملين في المجالات كافة، فضلاً عن مراجعة النظم الضريبيّة".
وأشار إلى أنَّ "البرنامج يهدف إلى إعادة المناهج الاقتصادية، ومعالجة العجز في الموازنة"، مبيّنًا أنَّ "معالجة العجز في الموازنة يجب ألا تأتي عبر إضافة أعباء جديدة على المواطن"، ولافتًا إلى أنَّ "البرنامج ينحاز إلى الفقراء، دون الإضرار بأحد"، مؤكّدًا أنَّ "مسألة تطبيق الحد الأدنى للأجور ليست شائكة كما يروّج البعض، لأن التوازن المطلوب من الممكن إيجاده عبر فرض الضرائب التصاعديّة، لاسيما على ذوى الدخل المرتفع".
ويرى فاروق أنَّ "مصر تحتاج إلى قرار ديمقراطي، ومراقبة في تنفيذه وتقييمه"، معتبرًا أنّه "من المهم إعادة توزيع الأدوار بين القطاع العام والخاص والتعاوني"، مشدّداً على "ضرورة إعادة هيكلة قطاع الثروة المعدنية، وقطاع البترول، ووقف الفوضى، ومراجعة منظومة دعم السلع، وإعادة هيكلة دعم المشتقات البتروليّة، بما يكتنفه من فساد يقدّر بحوالي 55 مليار جنيه، ومنظومة الغاز الطبيعي، فضلاً عن نظام توزيع الخبز، الذي يؤدي إلى خسارة ما لا يقل عن 8 مليارات جنيه سنويًا".
وأكّد فاروق أنَّ "البرنامج الاقتصادي لصباحي سيعمل على توفير 175 مليار جنيه (25 مليار دولار) للموازنة العامة للدولة، خلال العام الأول من فترة ولايته، عبر ترشيد الإنفاق الحكومي، وانتهاج سياسات مالية وضريبية جديدة، فضلًا عن كثير من المجالات التي ستوفر مليارات الجنيهات"، على حسب قوله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates