الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي
آخر تحديث 07:43:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتمد على ترشيد الإنفاق الحكومي وإعادة هيكلة الثروات والضرائب

الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي

حملة المرشّح الرئاسي حمدين صباحي
القاهرة ـ محمد الدوي

اعتبر الخبير الاقتصادي، ومسؤول ملف الاقتصاد في حملة المرشّح الرئاسي حمدين صباحي، الدكتور عبد الخالق فاروق أنَّ "السفه" في الإنفاق الحكومي يكلّف الدّولة مليارات الدولارات، وهو ما سيتم إيقافه، حال فوز صباحي بالرئاسة، مشيراً إلى أنَّ ميزانيّة الدولة تحرم من أموال صناديق المؤسسات الحكوميّة الخاصة، ولافتاً إلى أنَّ البرنامج الاقتصادي للمرشح يشتمل على حلول ناجزة للأزمة الاقتصادية في البلاد، سيتم إنجازها في 4 أعوام فقط، مؤكّدًا أنَّ البرنامج يمكّن مصر من الصعود وتصدر قائمة الدول الكبرى.
وأوضح فاروق، في تصريحات له، أنَّ البرنامج يستهدف تفكيك دولة الفساد، عبر مراجعة التشريعات، في مؤسسات الدولة كافة، والتخلص من الميزانيات الموازية، وإعادة بناء نظام الأجور، والثروة المعدنيّة وقطاع البترول، ومراجعة منظومة الدعم، وتوجيهه لمستحقيه من المواطنين، والقضاء على تربّح العاملين في المجالات كافة، فضلاً عن مراجعة النظم الضريبيّة".
وأشار إلى أنَّ "البرنامج يهدف إلى إعادة المناهج الاقتصادية، ومعالجة العجز في الموازنة"، مبيّنًا أنَّ "معالجة العجز في الموازنة يجب ألا تأتي عبر إضافة أعباء جديدة على المواطن"، ولافتًا إلى أنَّ "البرنامج ينحاز إلى الفقراء، دون الإضرار بأحد"، مؤكّدًا أنَّ "مسألة تطبيق الحد الأدنى للأجور ليست شائكة كما يروّج البعض، لأن التوازن المطلوب من الممكن إيجاده عبر فرض الضرائب التصاعديّة، لاسيما على ذوى الدخل المرتفع".
ويرى فاروق أنَّ "مصر تحتاج إلى قرار ديمقراطي، ومراقبة في تنفيذه وتقييمه"، معتبرًا أنّه "من المهم إعادة توزيع الأدوار بين القطاع العام والخاص والتعاوني"، مشدّداً على "ضرورة إعادة هيكلة قطاع الثروة المعدنية، وقطاع البترول، ووقف الفوضى، ومراجعة منظومة دعم السلع، وإعادة هيكلة دعم المشتقات البتروليّة، بما يكتنفه من فساد يقدّر بحوالي 55 مليار جنيه، ومنظومة الغاز الطبيعي، فضلاً عن نظام توزيع الخبز، الذي يؤدي إلى خسارة ما لا يقل عن 8 مليارات جنيه سنويًا".
وأكّد فاروق أنَّ "البرنامج الاقتصادي لصباحي سيعمل على توفير 175 مليار جنيه (25 مليار دولار) للموازنة العامة للدولة، خلال العام الأول من فترة ولايته، عبر ترشيد الإنفاق الحكومي، وانتهاج سياسات مالية وضريبية جديدة، فضلًا عن كثير من المجالات التي ستوفر مليارات الجنيهات"، على حسب قوله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق يشرح برنامج المرشّح حمدين صباحي الاقتصادي



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates