الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات
آخر تحديث 13:18:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية ترامب يعلن أن قادة السودان وإسرائيل ودول أخرى سيزورون واشنطن قريبا نتانياهو بعد اتصال هاتفي مع ترامب يعلن توسيع دائرة السلام سريعا الخارجية المصرية تعلن اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا جاء استكمالا لأول اجتماع مباشر استضافته مصر في الغردقة نهاية سبتمر الماضي رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي يعلن أن قرار العلاقات مع إسرائيل أمر حتمي لا بد من اتخاذه وزير الخارجية السوداني يعلن أن الاتفاق ينهي عقودا من العداء مع إسرائيل البيت الأبيض يعلن أن ترامب أخطر الكونجرس بعزمه رفع السودان رسميا من قائمة الدول الراعية للإرهاب
أخر الأخبار

كرست نتيجة "التشريعية" زعامته ووضعت في يده سلطة مطلقة

الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ94.5% من الأصوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ94.5% من الأصوات

الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - جمال إمام

احتفل الرئيس السوداني عمر البشير بإعلان فوزه رسميًا بولاية رئاسية جديدة من 5 سنوات بعد حصوله على 94.5% من الأصوات في الانتخابات الأخيرة، الاثنين.

وعزز هذا الفوز مكانة البشير كأقدم الرؤساء العرب، إضافة إلى كونه أكثر الرؤساء السودانيين استمرارًا في السلطة منذ استقلال البلاد، فيما بدا غاضبًا من تشكيك الدول الغربية بالانتخابات ورفضها الاعتراف بنتيجتها.

وكرست نتيجة الاقتراعين الرئاسي والتشريعي، زعامة البشير ووضعت في يده سلطة مطلقة، إلا أنَّها عكست تآكل شعبيته، إذ نال 5.2 مليون صوت، بعدما كان حاز على نحو 7 ملايين صوت في انتخابات نيسان/ أبريل 2010.

ويتوقع أن تدفع النتيجة البشير إلى مراجعة سياسات حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم بعد خسارته نحو 50% من شعبيته، ما يشير إلى احتمال إجراء تغييرات جذرية في الحزب والحكومة، بحثًا عن حلفاء جدد لتقوية موقفه.

واحتفل البشير مع حشد من أنصاره على أنغام أغنية تراثية، بعدما ألقى كلمة أوضح فيها أنَّ الشعب السوداني قدم درسًا في الأخلاق والنزاهة والشفافية والحضارة في الانتخابات، لمن يعتقدون أنَّهم أوصياء على السودان.

وأضاف أنَّ السودان استقل في مطلع كانون الثاني/ يناير 1956 وأصبح بلدًا حرًا، ولا نقبل وصاية أو إملاء من أحد، ونحن بتاريخنا وحاضرنا وديننا أفضل مليون مرة، يقولون إنَّ الإمبراطورية البريطانية حكمت العالم، لكننا نقول إن شمسها غابت هنا في السودان.

وأعلن رئيس "مفوضية الانتخابات" مختار الأصم، فوز البشير وسيطرة حزبه على غالبية من 323 مقعدًا في البرلمان المؤلف من 426 نائبًا، فيما حصل أقرب منافسيه، رئيس "حزب الحقيقة" فضل السيد شعيب على 79.7 ألف صوت أي ما نسبته 1.4%.

وأوضح الأصم أنَّ عدد المسجلين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بلغ 13.126 مليون ناخب، صوّت 6.091 مليون منهم، بنسبة بلغت 46.4%.

وحل "الحزب الاتحادي الديمقراطي" برئاسة محمد عثمان الميرغني في المركز الثاني، بحصوله على 25 مقعدًا في البرلمان، فيما حصل مستقلون وعدد من الأحزاب الصغيرة على بقية المقاعد.

وندد تحالف "قوى الإجماع الوطني" المعارض بـ"مسرحية الانتخابات"، معتبرًا أنَّها كشفت عن وعي الشعب الذي قاطعها، كما أبرزت عزلة النظام وفشله والحجم الحقيقي للحزب الحاكم، على رغم الدعاية والإعلام المضلل. وأعلن التحالف في بيان عدم الاعتراف بالانتخابات ونتيجتها.

وأعرب نائب رئيس "الحركة الشعبية ـ الشمال" المتمردة، عبد العزيز الحلو، عن رفضها نتيجة "الانتخابات المزيفة" التي أكدت على عدم شرعية النظام الحاكم، داعيًا المواطنين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور، إلى انتفاضة سلمية لوقف الحرب وإسقاط نظام البشير

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates