الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات
آخر تحديث 14:27:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كرست نتيجة "التشريعية" زعامته ووضعت في يده سلطة مطلقة

الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ94.5% من الأصوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ94.5% من الأصوات

الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - جمال إمام

احتفل الرئيس السوداني عمر البشير بإعلان فوزه رسميًا بولاية رئاسية جديدة من 5 سنوات بعد حصوله على 94.5% من الأصوات في الانتخابات الأخيرة، الاثنين.

وعزز هذا الفوز مكانة البشير كأقدم الرؤساء العرب، إضافة إلى كونه أكثر الرؤساء السودانيين استمرارًا في السلطة منذ استقلال البلاد، فيما بدا غاضبًا من تشكيك الدول الغربية بالانتخابات ورفضها الاعتراف بنتيجتها.

وكرست نتيجة الاقتراعين الرئاسي والتشريعي، زعامة البشير ووضعت في يده سلطة مطلقة، إلا أنَّها عكست تآكل شعبيته، إذ نال 5.2 مليون صوت، بعدما كان حاز على نحو 7 ملايين صوت في انتخابات نيسان/ أبريل 2010.

ويتوقع أن تدفع النتيجة البشير إلى مراجعة سياسات حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم بعد خسارته نحو 50% من شعبيته، ما يشير إلى احتمال إجراء تغييرات جذرية في الحزب والحكومة، بحثًا عن حلفاء جدد لتقوية موقفه.

واحتفل البشير مع حشد من أنصاره على أنغام أغنية تراثية، بعدما ألقى كلمة أوضح فيها أنَّ الشعب السوداني قدم درسًا في الأخلاق والنزاهة والشفافية والحضارة في الانتخابات، لمن يعتقدون أنَّهم أوصياء على السودان.

وأضاف أنَّ السودان استقل في مطلع كانون الثاني/ يناير 1956 وأصبح بلدًا حرًا، ولا نقبل وصاية أو إملاء من أحد، ونحن بتاريخنا وحاضرنا وديننا أفضل مليون مرة، يقولون إنَّ الإمبراطورية البريطانية حكمت العالم، لكننا نقول إن شمسها غابت هنا في السودان.

وأعلن رئيس "مفوضية الانتخابات" مختار الأصم، فوز البشير وسيطرة حزبه على غالبية من 323 مقعدًا في البرلمان المؤلف من 426 نائبًا، فيما حصل أقرب منافسيه، رئيس "حزب الحقيقة" فضل السيد شعيب على 79.7 ألف صوت أي ما نسبته 1.4%.

وأوضح الأصم أنَّ عدد المسجلين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بلغ 13.126 مليون ناخب، صوّت 6.091 مليون منهم، بنسبة بلغت 46.4%.

وحل "الحزب الاتحادي الديمقراطي" برئاسة محمد عثمان الميرغني في المركز الثاني، بحصوله على 25 مقعدًا في البرلمان، فيما حصل مستقلون وعدد من الأحزاب الصغيرة على بقية المقاعد.

وندد تحالف "قوى الإجماع الوطني" المعارض بـ"مسرحية الانتخابات"، معتبرًا أنَّها كشفت عن وعي الشعب الذي قاطعها، كما أبرزت عزلة النظام وفشله والحجم الحقيقي للحزب الحاكم، على رغم الدعاية والإعلام المضلل. وأعلن التحالف في بيان عدم الاعتراف بالانتخابات ونتيجتها.

وأعرب نائب رئيس "الحركة الشعبية ـ الشمال" المتمردة، عبد العزيز الحلو، عن رفضها نتيجة "الانتخابات المزيفة" التي أكدت على عدم شرعية النظام الحاكم، داعيًا المواطنين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق وإقليم دارفور، إلى انتفاضة سلمية لوقف الحرب وإسقاط نظام البشير

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات الرئيس السوداني يحتفل بإعلان فوزه بولاية جديدة بـ945 من الأصوات



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates