الرئيس اليمني عبد ربه هادي يُسلّم مقاليد الحكم للبرلمان والراعي رئيسًا مؤقتًا للبلاد
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وافق على استقالة حكومة خالد بحاح وأكد أنَّ الأزمة وصلت طريقًا مسدودًا

الرئيس اليمني عبد ربه هادي يُسلّم مقاليد الحكم للبرلمان والراعي رئيسًا مؤقتًا للبلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني عبد ربه هادي يُسلّم مقاليد الحكم للبرلمان والراعي رئيسًا مؤقتًا للبلاد

الرئيس عبد ربه منصور هادي
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، تقديم استقالتها إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، والشعب اليمني، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس هادي تقديم استقالته للبرلمان الذي يرأسه يحيى علي الراعي الرئيس المؤقت للبلاد حسب الدستور.

وقدمت حكومة الكفاءات برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح مساء الخميس، استقالتها لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بعد ما شهدته العاصمة صنعاء من تطورات خطيرة خلال الأيام الماضية.

وفي السياق ذاته، صرَّح مسؤول في دار الرئاسة اليمينة إلى "العرب اليوم"، بأنَّ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قدم استقالته للبرلمان بعد دقائق من تقديم حكومة الكفاءات برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح استقالتها له، مشيرًا إلى أنَّ سبب استقالة الرئيس هادي، كونه لم يعد قادرًا على تحقيق العمل السياسي للخروج بالبلاد من الأزمة.

وأوضح هادي في نص استقالته الذي نشره موقع مقرب منه، أنَّ فرقاء العمل السياسي خذلوه، مشيرًا إلى أنَّه لم يعد قادرًا على إيجاد الحلول وتحقيق الهدف المرجو منه، مضيفًا "أقدم اعتذاري للشعب بعد أن وصلت الأمور إلى طريق مسدود".

وبحسب الدستور اليمني، فإنَّ رئيس مجلس النواب يحيى الراعي المنتمي لحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، يتولى مهام رئاسة الجمهورية مؤقتًا حتى إجراءات انتخابات.

وأفادت مصادر سياسية يمنية، بأنَّ البرلمان اليمني سيبت في استقالة الرئيس هادي في اجتماع طارئ السبت المقبل، مرجحة في الوقت أن يتجه البرلمان إلى قبول الاستقالة.

======

نشر نص استقالة حكومة الكفاءات.

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الموضوع : استقالة

تعلمون أننا في حكومة الكفاءات قبلنا تحمل مسؤولية قيادة اليمن وتنميتها في ظروف صعبة ومعقدة جداً. وجئنا من مختلف المجالات والتخصصات العلمية والاجتماعية من أجل أن نخدم وطننا ونساهم في إحلال الأمن والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وبالرغم من الفترة القصيرة التي عملنا فيها منذ السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر 2014م، والحصول على ثقة البرلمان في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2014م، إلا أننا استطعنا أن نعطي الشعب والقيادة مؤشرات حقيقية تدل على ما كان يمكن أن نقدمه لهذا الوطن، ولكن يظهر بأن الأمور تسير في طريق آخر، لذا فإننا ننأى بأنفسنا أن ننجر إلى متاهة السياسة غير البناءة والتي لا تستند إلى قانون أو نظام.

ويشهد الله أننا كحكومة كفاءات حاولنا ما أمكن أن نخدم هذا الشعب وهذا الوطن بكل ما استطعنا من قوة وعلم وكفاءة ومسؤولية وضمير، وعندما أدركنا أن هذا لا يمكن؛ قررنا اليوم أن نقدم استقالتنا لفخامة رئيس الجمهورية وإلى الشعب اليمني، حتى لا نكون طرفًا فيما يحدث وفيما سيحدث، ولا نتحمل مسؤولية ما يقوم به غيرنا أمام الله وأمام الشعب.

نعتذر إليك أيها الشعب اليمني الصابر، ونسأل الله أن يخرج اليمن إلى بر الأمان.

خالد محفوظ عبد الله بحاح

رئيس الوزراء

الجمهورية اليمنية

22 كانون الثاني/ يناير 2015م

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني عبد ربه هادي يُسلّم مقاليد الحكم للبرلمان والراعي رئيسًا مؤقتًا للبلاد الرئيس اليمني عبد ربه هادي يُسلّم مقاليد الحكم للبرلمان والراعي رئيسًا مؤقتًا للبلاد



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates