الرئيس اليمني يتهم إيران بالسعي إلى تدمير بلاده بدعم الحوثيين وقوات صالح
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توجه بالشكر إلى خادم الحرمين على الجهود التي يبذلها لإعادة الشرعية

الرئيس اليمني يتهم إيران بالسعي إلى تدمير بلاده بدعم "الحوثيين" وقوات صالح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس اليمني يتهم إيران بالسعي إلى تدمير بلاده بدعم "الحوثيين" وقوات صالح

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء - عبدالغني يحيى

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس الثلاثاء، إيران بالسعي إلى تدمير بلاده، حيث تقاتل قوات الحكومة وائتلاف تقوده المملكة العربية السعودية متمردين تدعمهم طهران.

وشكر هادي خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على تحركه لقيادة تحالف عربي ضد المتمردين "الحوثيين" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذين استولوا على العاصمة صنعاء قبل عام.

وأضاف هادي: "دعوني من هذا المنبر الموقر أوجه الشكر والتقدير والعرفان نيابة عن الشعب اليمني إلى أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكافة إخوانه قادة دول التحالف الذين بذلوا ولا زالوا الغالي والنفيس من أجل اليمن وشعبه، وامتزج الدم اليمني بدم أشقائه وإخوانه في معركة الدفاع عن البلد ومقدراته وشرعيته".

وتابع: "إننا نقاتل في معركة الدفاع عن البلد ومقدراته وشرعيته، حتى لا يسقط البلد في أيدي التجربة الإيرانية التي لديها طموحات كبيرة منها السيطرة على باب المندب".

وصرَّح مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية، بأنَّ "إيران لم تتدخل قط في أمور الحكم في أي بلد ولن تفعل هذا مطلقا. نحن ندعم السلام والاستقرار في المنطقة".

وصنفت الأمم المتحدة اليمن ضمن المستوى الأعلى للأزمات الإنسانية، مما يضعه في نفس الفئة التي تضم جنوب السودان وسورية والعراق. وتقول المنظمة الدولية إن أكثر من 21 مليون شخص في اليمن أو نحو 80 في المائة من السكان يحتاجون المساعدة.

وألقى هادي بالمسؤولية على "الحوثيين" وقوات صالح في الأزمة الإنسانية في اليمن، قائلًا "لعلكم تعلمون حجم المأساة الإنسانية الصعبة والمعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أبناء شعبي نتيجة حصار تلك الميليشيات الظالمة واستمرارها في غيها وانقلابها وكذلك حجم الدمار والخراب الذي تسببت به".

ودعا المانحين إلى تقديم المساعدة لليمن، قائلًا "إنني أجدد دعوتي إلى جميع الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها السابقة وبذل المزيد للتخفيف من تلك المعاناة. وأحب التنويه هنا إلى أن حكومة الجمهورية اليمنية حريصة على أن تصل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى مستحقيها في كل محافظات الجمهورية دون استثناء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني يتهم إيران بالسعي إلى تدمير بلاده بدعم الحوثيين وقوات صالح الرئيس اليمني يتهم إيران بالسعي إلى تدمير بلاده بدعم الحوثيين وقوات صالح



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates