السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في داعش ابني قاض في العدل
آخر تحديث 22:54:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضبطت مبالغ مالية وأسلحة ورسومات لمواقع مستهدفة وأجهزة إلكترونية

السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في "داعش" ابني قاض في "العدل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في "داعش" ابني قاض في "العدل"

وزارة الداخلية السعودية.
الرياض - صوت الإمارات

أعلنت السلطات الأمنية السعودية القبض على شقيقين أحدهما عمره 21 عامًا والآخر 19 عامًا في أحد أحياء الرياض بعد تحركات مريبة بحسب المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية.

وأعلن المتحدث أن المتابعة الأمنية رصدت استراحة في محافظة ضرما التابعة لمنطقة الرياض هرب المقيمون فيها، ولا تزال قوات الأمن تتعقبهم، وأعلن أن تفتيش الموقعين أسفر عن ضبط مبالغ مالية وأسلحة وذخائر وقنابل ورسومات لمواقع مستهدفة وأجهزة إلكترونية.

وأوضح أن الشقيقين اللذين احتجزا هما أحمد ومحمد سعيد جابر الزهراني، قائلًا إنه قبض عليهما بعدما أطلقا النار على رجال الأمن وألقيا عليهم قنابل يدوية.

وعلم أن الشقيقين الزهراني هما ابنا قاضٍ في وزارة العدل السعودية، والتحقا بتنظيم "داعش" في العراق قبل شهرين من دون إذن والدهما، وأن التنظيم أمرهما بالعودة للسعودية، بدعوى أن العمل الجهادي داخل المملكة "فرض عين".

وأكدت مصادر مطلعة أن الأخوين الزهراني تم تجنيدهما في "داعش" عبر الإنترنت، وذكر بيان المتحدث الأمني السعودي أن الموقع الثاني، وهو استراحة في محافظة ضرما.

وأضاف أنه عندما شعر من بداخلها عبر كاميرات المراقبة بوجود رجال الأمن خرجوا منها على سيارة من نوع "تويوتا شاص" تحمل لوحات عمانية مزوّرة، وقاموا بإطلاق النار بكثافة عالية على رجال الأمن، فتم الرد عليهم، وإعطاب سيارتهم، وتمكنوا من الاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بالقوة والفرار بها من الموقع، واقتضت سلامة المارة مطاردتهم خارجه، ولا تزال عملية تعقبهم وقبضهم جارية. وأشار إلى أن تفتيش الموقعين أسفر عن ضبط الآتي:

في الموقع الأول:
مبلغ 402101 ريال، ومبلغ 5500 دولار، وثلاثة أسلحة رشاش مع كمية من الذخيرة، و36 مخزن سلاح رشاش مجهزة بالذخيرة، وذخيرة رشاش عددها 2848 طلقة، وثلاثة مسدسات، وعشرة مخازن مسدس، وخمس قنابل يدوية، وحقيبة تنظيف سلاح، ولوحة سيارة، وعدد من أجهزة الهاتف وأجهزة كومبيوتر محمول، وجهاز طباعة لتزوير بطاقات الهوية، مع جهاز للتغليف، وعدد من بطاقات الهوية يشتبه بأنها مزوّرة، إضافة إلى جهاز ماسح ضوئي، وكاميرات مراقبة، وقصاصات ورقية تحتوي رسمًا لمواقع مستهدفة، وجعب عسكرية لحمل مخازن الأسلحة.

وفي الموقع الثاني، تم العثور على حزام ناسف مجهز بالمواد المتفجرة، ضبط داخل السيارة، وتم إبطاله، ومعمل يستخدم لتصنيع المواد المتفجرة، ويجري التعامل مع محتويات المعمل والاستراحة من أسلحة ومتفجرات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في داعش ابني قاض في العدل السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في داعش ابني قاض في العدل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في داعش ابني قاض في العدل السلطات السعودية تلقي القبض على شقيقين في داعش ابني قاض في العدل



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates