السيسي يستقبل مواطنين عائدين من ليبيا بعد تحريرهم من جماعات مسلحة
آخر تحديث 11:34:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه الشكر لقيادات المخابرات العامة والجيش الوطني الليبي

السيسي يستقبل مواطنين عائدين من ليبيا بعد تحريرهم من جماعات مسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيسي يستقبل مواطنين عائدين من ليبيا بعد تحريرهم من جماعات مسلحة

الرئيس السيسي
القاهرة - أحمد عبد الفتاح وأكرم علي

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في مطار القاهرة، الاثنين، 20 مواطنا مصريا من أبناء محافظة المنيا، أُطلق سراحهم عقب احتجازهم من قبل مسلحين في الأراضي الليبية منذ 31 كانون الأول/ ديسمبر العام 2015.
 
ووجَّه السيسي التهنئة للمصريين العائدين من ليبيا ولأسرهم وذويهم، مؤكدا أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا لاتخاذ الإجراءات الممكنة لتأمين أبنائها في الداخل والخارج وصون حياتهم وحقوقهم، ووجه الشكر للجيش الوطني الليبي ولقياداته لما أبدوه من تعاون كامل، وما بذلوه من جهود لإطلاق سراح المحتجزين المصريين، وضمان عودتهم إلى أرض الوطن سالمين.
 
وأشار السيسي، في حديثه مع المصريين العائدين من ليبيا، إلى توافر عدد من فرص العمل في مصر، وبخاصة في المشروعات القومية الجاري تنفيذها في المحافظات، والتي يمكن أن تستوعب مزيدا من العمالة المصرية.
 
ونوّه إلى أن هناك العديد من فرص العمل التي ستُوفر خلال المرحلة المقبلة في الصعيد، لاسيما وأن معظم أراضي مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان تقع في الظهير الصحراوي لمحافظات الصعيد، فضلا عن مشروعات الشبكة القومية للطرق وغيرها.
 
ووجّه السيسي الشكر للمؤسسات المصرية التي ساهمت بفاعلية في إعادة المواطنين المصريين إلى أرض الوطن، وفي مقدمتها المخابرات العامة ووزارة الخارجية المصرية.
 
وأعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن وزارة الخارجية كانت تتابع موضوع المصريين المختطفين في مدينة زلة في الجفرة وسط ليبيا من أبناء قرية داقوف في محافظة المنيا، وكانت المعلومات الأولية أشارت إلى أن السلطات الليبية المعنية بالهجرة غير الشرعية قبضت عليهم واحتجزت العربات التي كانوا يقلونها هم وغيرهم من الجنسيات الأخرى غير الليبية، حتى تبين الأمر فيما بعد أنهم محتجزين لدى جماعات مسلحة في ليبيا.
وواصلت السفارة المصرية في ليبيا - والتي تمارس عملها من القاهرة – اتصالاتها للإفراج عنهم بمساعدة السلطات المحلية وشيوخ وعوائل المنطقة المتواجد فيها المصريون.
وتدخلت القبائل الليبية للإفراج عن المحتجزين بالتنسيق مع المخابرات الحربية المصرية التي بذلت جهودا مكثفة للإفراج عنهم، حيث لعبت القبائل دورًا مهما بالتواصل مع الأطراف جميعها، وأن ظروف الاحتجاز كانت معقدة لحين تم الاتفاق على الإفراج، بحسب المخابرات الحربية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يستقبل مواطنين عائدين من ليبيا بعد تحريرهم من جماعات مسلحة السيسي يستقبل مواطنين عائدين من ليبيا بعد تحريرهم من جماعات مسلحة



أنابيلا هلال تتألق في إطلالات متنوعة باللون الأصفر

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتع أنابيلا هلال بذوق رفيع في اختيار أزيائها بما يتناسب مع شخصيتها وإطلالاتها التي تشارك فيها متابعيها على إنستغرام. وفي جولة على حسابها الخاص، لفتنا اختيار أنابيلا للون الأصفر في أكثر من مناسبة. أنابيلا بصيحة الـCut out في إحدى جلساتها التصويرية أطلت أنابيلا بفستان بصيحة الCut Out التي تكشف عن أجزاء من جسمها. الفستان مؤلف من تنورة بليسيه وبوستييه مزيّنة بالشرائط. وقد نسّقت أنابيلا مع فستان الأصفر الفاتح صندل بلاتفورم باللون الذهبي. أنابيلا بفستان قصير وفي مناسبة خاصة اختارت أنابيلا فستاناً قصيراً باللون الأصفر من علامة زارا Zara مزيّناً بفيونكة ضخمة جداً وأكملت إطلالتها بحقيبة من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وحذاء مقلّماً من علامة سان لوران Saint Laurent. أنابيلا بالفستان القميص ومن علامة فالنتينو Valentino اختارت أنابيلا فستاناً على شكل ق...المزيد

GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 18:22 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

3 أزمات تؤرّق ريجيكامب في مواجهة شباب الأهلي

GMT 12:00 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

لورانس العرب بين النقد والأسطورة

GMT 01:07 2016 الخميس ,07 إبريل / نيسان

عبايات كلاسيكية بتفاصيل ملوّنة وجذابة

GMT 18:47 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

"إيمي تشايلدز" في بيكيني ساخن يعود إلى الخمسينات

GMT 03:32 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

شيرين عبد الوهاب تطلب من جمهورها الدعاء لعائلتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates