السيسي يصل إلى موقع الاحتفال بقناة السويس الجديدة مرتديًا الزي العسكري
آخر تحديث 11:56:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة زعماء وقادة دول العالم وسط عروض جوية للقوات المسلحة

السيسي يصل إلى موقع الاحتفال بقناة السويس الجديدة مرتديًا الزي العسكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السيسي يصل إلى موقع الاحتفال بقناة السويس الجديدة مرتديًا الزي العسكري

موقع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة
القاهرة - أحمد عبد الفتاح - أكرم علي – وفاء لطفي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موقع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، مرتديا البدلة العسكرية، للمرة الثانية منذ تقلده منصب رئيس الجمهورية، حيث كانت المرة الأولى حينما زار قوات الجيش في سيناء، ووصل أيضًا وزير "الدفاع والإنتاج الحربي" الفريق أول صدقي صبحي، رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

واستقل السيسي يخت "المحروسة" إيذانًا ببدء الاحتفال، حيث يبحر لمسافة 10 كيلومترات من الكيلو 86 وحتى الكيلو 76، برفقة عدد من السفن من بينها "فريم" التي حصلت عليها مصر ضمن صفقة الطائرات الفرنسية "رافال".

وتزامن إبحار "المحروسة" الذي يقل السيسي، مع عروض جوية لعدد من الطائرات التي حملت علم مصر، وتواجد مع الرئيس على متن اليخت، رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.
ووصل الرئيس الأنجولي جوزيه إدواردو دوس سانتوس، وقائد القوات البحرية الروسية الأميرال فيكتور تشيركوف، إلى مقر الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، بحضور عدد من الزعماء والرؤساء من الدول العربية والأفريقية والأوروبية والآسيوية.

وحضر أيضًا  نائب رئيس المفوضية الأفريقية ايراستوس موينشا، ونائب رئيس وزراء ليسوتو موثيتجو ميتسنج، ورئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" العالمية جو كايسر على متن طائرة خاصة للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة.

وذكر الجهاز الإعلامي للحكومة الروسية أن رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف، حضر أمس الأربعاء إلى مصر للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وتعزيز التعاون بين البلدين، وأكد بيان للحكومة الروسية، أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن روسيا تساند مصر في مواجهة التطرف الدولي، وتبدي استعدادها للمساهمة في جهود تعزيز القوات المسلحة وقوات الأمن المصرية.

وأضاف البيان أن روسيا ومصر يوليان اهتمامًا كبيرًا بتعزيز العلاقات الإنسانية بينهما، مشيرا إلى أن نحو ثلاثة ملايين سائح روسي زاروا مصر في العام الماضي بزيادة نسبتها 35% عن عام 2013.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن الحفل يشهد مشاركة دولية واسعة ومكثفة ضمت عددًا كبيرًا من ملوك ورؤساء وأمراء دول العالم منها فرنسا والكويت والبحرين وكرواتيا واليمن وتوجو والكونجو الديمقراطية، فضلا عن رئيسي وزراء روسيا واليونان وولي ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة، ورئيس مجلس الأمة الجزائري والمستشار الفيدرالي السويسري للشئون الاقتصادية، وممثلين رفيعي المستوى للصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية والسنغال والولايات المتحدة الأميركية.

وأجمع خبراء عسكريون أن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبذلة العسكرية في حفل قناة السويس الجديدة على غير المتوقع، جاء تكريما للقوات المسلحة وتقديرا لدورهم في الانتهاء من حفر القناة في عام واحد تحت إشراف الهيئة الهندسية ودعمهم الفترة المقبلة.

وأكد الخبير العسكري اللواء طلعت أبو مسلم، أن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبذلة العسكرية خلال حفل قناة السويس، جاء تعبيرا عن تقديره لدور القوات المسلحة خلال الفترة الماضية، خصوصًا في إنهاء مشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وأوضح أبو مسلم في تصريح لـ "مصر اليوم" أن هذه الخطوة جاءت لرفع الروح المعنوية للقوات المسلحة التي تحملت الكثير خلال الفترة الماضية، وخصوصًا العام الذي شهد الحفر، مشيرا إلى أن البذلة العسكرية التي يرتديها السيسي خاصة بالقائد الأعلى للقوات المسلحة، وأنه لم يرتد البذلة العسكرية الخاصة بالقوات البحرية لتأكيد توجيه رسالة التقدير لكل أبناء المؤسسة العسكرية.
وأشار الخبير العسكري نبيل فؤاد أن البذلة التي ظهر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قريبة من البذلة العسكرية التي كان يظهر بها الرئيس الراحل أنور السادات في الاحتفالات والمناسبات، ولم تكن البذلة العسكرية الميدانية التي ظهر بها في سيناء أخيرًا، وذلك تقديرا للقوات المسلحة.

وبيّن فؤاد أنه لا يوجد أي دلالة لظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبذلة العسكرية في الحفل، ونفى ما يردده عناصر "الإخوان" بأنه يريد التأكيد أن مصر دولة عسكرية وليست مدنية، ما يعدّ خاطئًا تماما.

وشد نبيل فؤاد لـ"مصر اليوم" على أن البذلة العسكرية هي شرفية لدعم القوات المسلحة وتوجيه التحية لهم بأنهم العمود الفقري لمصر والقادر على حمايتها وتحقيق مصالحها ورعاية أمنها، وظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل قناة السويس الجديدة مرتديا بذلة عسكرية تحمل رتبة المشير، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستقل يخت "المحروسة" الخاصة بالملك فاروق، تقديرا لتاريخها وعظمتها.

وبدأت الطائرات الحربية في العرض فوق "المحروسة"، حيث بدأت طائرات "الرافال" الفرنسية وطائرات "اف 16" الأميركية في تقديم العرض العسكري الجوي خلال حفل قناة السويس، وحملت الطائرات الأعلام المصرية وهي تعبر من فوق قناة السويس الجديدة وسفينة "المحروسة" التي يستقلها الرئيس السيسي.

واصطحب الرئيس السيسي أثناء إبحاره عبر يخت "المحروسة" طفلًا مريضًا بالسرطان مرتديا بذلة عسكرية أيضًا، ويحمل علم مصر، وأمسك بيد الرئيس، ووجه السيسي التحية للحضور المتواجدين عبر المنصات المتراصة على ضفاف القناة الجديدة، والتي ظهر بها فرق فنون شعبية لتحية السيسي أثناء مروره.

وينقسم البرنامج إلى احتفال نهاري يبدأ من الواحدة ظهرًا، حيث يتم الانتقال إلى مكان الاحتفال على القناة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

ويتوجه الملوك والرؤساء والأمراء إلى المنصة الرئيسية، ويجري استقبال السيسي من الساعة الثالثة وحتى الرابعة عصرًا، ثم يعرض فيلم وثائقي عن قناة السويس الساعة الرابعة وعشرة دقائق، وتبدأ كلمة رئيس هيئة قناة السويس الساعة الرابعة والربع، وتبدأ كلمة الرئيس السيسي الساعة الرابعة و20 دقيقة، ثم توقيع وثيقة افتتاح القناة الجديدة الساعة الرابعة و35 دقيقة، وإعطاء إذن افتتاح القناة ومرور سفينتين الساعة الرابعة و40 دقيقة، ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال المسائي الساعة السابعة وحتى العاشرة مساء.   

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يصل إلى موقع الاحتفال بقناة السويس الجديدة مرتديًا الزي العسكري السيسي يصل إلى موقع الاحتفال بقناة السويس الجديدة مرتديًا الزي العسكري



GMT 01:23 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تندد باعتزام أنقرة شن عملية عسكرية جديدة في سوريا

GMT 21:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الحكومة العراقية يكشف عن نيته إجراء تعديل وزاري فريبًا

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة وطوله المتناسق

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر يجعلها محط أنظار الجميع

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط ال...المزيد

GMT 15:31 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 صوت الإمارات - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل
 صوت الإمارات - نصائح وأفكار لاستخدام "لاصقات الحائط" في تزيين المنزل

GMT 16:12 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 صوت الإمارات - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
 صوت الإمارات - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 صوت الإمارات - نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 02:27 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

كانتي يفضل تشيلسي على اللعب في ريال مدريد

GMT 21:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب يهاجم مدربا على خط التماس في البوندسليغا

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تقرير إنجليزي يؤكد تريزيجيه يمنح أستون فيلا شراسة هجومية

GMT 02:12 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

فان دايك يؤكد الفوز على السيتي مهم ولكنه لا يمنحنا لقب الدوري

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:22 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يوضح حقيقة سخريته من حكم مبارة ليفربول

GMT 09:26 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة رونالدو في يوفنتوس «تحت المجهر»

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates