الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق
آخر تحديث 02:36:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينهم حالات صرف مساعدات لمتوفين ومطلقات

"الشؤون" تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون" تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق

وزارة الشؤون الاجتماعية
دبي - جمال أبو سمرا

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن أنها أسقطت 150حالة مخالفة لأنظمة وشروط أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي من قوائم متلقي المساعدات الاجتماعية التي تمنحها الوزارة لفئات وشرائح مجتمعية بعينها.

وأبلغت الوكيل المساعد لقطاع المساندة في وزارة الشؤون الاجتماعية منى عجيف الزعابي أن الوزارة استردت منذ العام الماضي وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي نحو 14 مليون درهم من الذين تم إسقاطهم من قوائم متلقي المساعدات الاجتماعية لكونهم حصلوا على مبالغ مالية من دون وجه حق.

وأوضحت أن تفعيل الربط الإلكتروني بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومجلس أبوظبي للتوطين كشف عن هذه الحالات التي تبين عدم استحقاقها للمساعدات نظرا لتملك البعض منهم عقارات وأراضي ولعمل بعضهم بوظائف، فضلا عن كشف حالات وفاة لمستفيدين، وكذلك زواج عدد من المطلقات اللائي كن يتلقين مساعدات اجتماعية من خزينة الحكومة.

ولم تستبعد الزعابي اللجوء لمسارات قانونية لاسترداد مبالغ مالية من أشخاص حصلوا على مساعدات اجتماعية من دون وجه، وأهابت بالقادرين على العمل ممن يتلقون المساعدات الاجتماعية بالبحث عن عمل عوضا عن انتظار المساعدات، فيما ناشدت أولئك الذين تمكنوا من العمل أن يبادروا لإبلاغ الوزارة ذلك أفضل لضمان عدم تراكم المبالغ عليهم التي يستوجب ردها للوزارة.

وكشفت الزعابي عن أن وزارة الشؤون الاجتماعية صرفت مساعدات اجتماعية لنحو 95 ألف و515 شخصا باختلاف فئاتهم خلال الـ17 شهرا الماضية، بقيمة وصلت إلى 4 مليارات و249 مليون درهم بواقع مليارين و699 مليون درهم تم صرفها طيلة العام الماضي ومليار و550 مليون درهم تم صرفها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي.

وشددت أن القيادة الرشيدة تولي الفئات المجتمعية التي تستحق تقديم المساعدات المالية كل الرعاية والاهتمام والحرص على تلبية احتياجاتها بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أن المبالغ التي يتم صرفها كمساعدات اجتماعية سنويا لتلك الفئات تشكل 90% من ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي موضوع ذي صلة آخر، كشفت الزعابي عن أن الوزارة تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق الربط الإلكتروني والتعاون التقني مع الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن الوزارة ارتبطت إلكترونيا مع أكثر من 20 جهة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates