الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق
آخر تحديث 07:53:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينهم حالات صرف مساعدات لمتوفين ومطلقات

"الشؤون" تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون" تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق

وزارة الشؤون الاجتماعية
دبي - جمال أبو سمرا

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن أنها أسقطت 150حالة مخالفة لأنظمة وشروط أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي من قوائم متلقي المساعدات الاجتماعية التي تمنحها الوزارة لفئات وشرائح مجتمعية بعينها.

وأبلغت الوكيل المساعد لقطاع المساندة في وزارة الشؤون الاجتماعية منى عجيف الزعابي أن الوزارة استردت منذ العام الماضي وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي نحو 14 مليون درهم من الذين تم إسقاطهم من قوائم متلقي المساعدات الاجتماعية لكونهم حصلوا على مبالغ مالية من دون وجه حق.

وأوضحت أن تفعيل الربط الإلكتروني بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومجلس أبوظبي للتوطين كشف عن هذه الحالات التي تبين عدم استحقاقها للمساعدات نظرا لتملك البعض منهم عقارات وأراضي ولعمل بعضهم بوظائف، فضلا عن كشف حالات وفاة لمستفيدين، وكذلك زواج عدد من المطلقات اللائي كن يتلقين مساعدات اجتماعية من خزينة الحكومة.

ولم تستبعد الزعابي اللجوء لمسارات قانونية لاسترداد مبالغ مالية من أشخاص حصلوا على مساعدات اجتماعية من دون وجه، وأهابت بالقادرين على العمل ممن يتلقون المساعدات الاجتماعية بالبحث عن عمل عوضا عن انتظار المساعدات، فيما ناشدت أولئك الذين تمكنوا من العمل أن يبادروا لإبلاغ الوزارة ذلك أفضل لضمان عدم تراكم المبالغ عليهم التي يستوجب ردها للوزارة.

وكشفت الزعابي عن أن وزارة الشؤون الاجتماعية صرفت مساعدات اجتماعية لنحو 95 ألف و515 شخصا باختلاف فئاتهم خلال الـ17 شهرا الماضية، بقيمة وصلت إلى 4 مليارات و249 مليون درهم بواقع مليارين و699 مليون درهم تم صرفها طيلة العام الماضي ومليار و550 مليون درهم تم صرفها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي.

وشددت أن القيادة الرشيدة تولي الفئات المجتمعية التي تستحق تقديم المساعدات المالية كل الرعاية والاهتمام والحرص على تلبية احتياجاتها بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أن المبالغ التي يتم صرفها كمساعدات اجتماعية سنويا لتلك الفئات تشكل 90% من ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي موضوع ذي صلة آخر، كشفت الزعابي عن أن الوزارة تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق الربط الإلكتروني والتعاون التقني مع الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن الوزارة ارتبطت إلكترونيا مع أكثر من 20 جهة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن ـ صوت الامارات
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن.واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - الوجهات السياحية للاستجمام على الشاطئ في يوكاتان

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

فرحة لاعبو ليفربول في التدريبات بعد التتويج باللقب

GMT 08:09 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

دورتموند يدافع عن فافر بعد الهزيمة أمام هوفنهايم

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 14:43 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أفكار رائعة لتزيين الحدائق المنزلية بشكل مُميَّز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates