الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق
آخر تحديث 14:32:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينهم حالات صرف مساعدات لمتوفين ومطلقات

"الشؤون" تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون" تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق

وزارة الشؤون الاجتماعية
دبي - جمال أبو سمرا

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن أنها أسقطت 150حالة مخالفة لأنظمة وشروط أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي من قوائم متلقي المساعدات الاجتماعية التي تمنحها الوزارة لفئات وشرائح مجتمعية بعينها.

وأبلغت الوكيل المساعد لقطاع المساندة في وزارة الشؤون الاجتماعية منى عجيف الزعابي أن الوزارة استردت منذ العام الماضي وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي نحو 14 مليون درهم من الذين تم إسقاطهم من قوائم متلقي المساعدات الاجتماعية لكونهم حصلوا على مبالغ مالية من دون وجه حق.

وأوضحت أن تفعيل الربط الإلكتروني بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومجلس أبوظبي للتوطين كشف عن هذه الحالات التي تبين عدم استحقاقها للمساعدات نظرا لتملك البعض منهم عقارات وأراضي ولعمل بعضهم بوظائف، فضلا عن كشف حالات وفاة لمستفيدين، وكذلك زواج عدد من المطلقات اللائي كن يتلقين مساعدات اجتماعية من خزينة الحكومة.

ولم تستبعد الزعابي اللجوء لمسارات قانونية لاسترداد مبالغ مالية من أشخاص حصلوا على مساعدات اجتماعية من دون وجه، وأهابت بالقادرين على العمل ممن يتلقون المساعدات الاجتماعية بالبحث عن عمل عوضا عن انتظار المساعدات، فيما ناشدت أولئك الذين تمكنوا من العمل أن يبادروا لإبلاغ الوزارة ذلك أفضل لضمان عدم تراكم المبالغ عليهم التي يستوجب ردها للوزارة.

وكشفت الزعابي عن أن وزارة الشؤون الاجتماعية صرفت مساعدات اجتماعية لنحو 95 ألف و515 شخصا باختلاف فئاتهم خلال الـ17 شهرا الماضية، بقيمة وصلت إلى 4 مليارات و249 مليون درهم بواقع مليارين و699 مليون درهم تم صرفها طيلة العام الماضي ومليار و550 مليون درهم تم صرفها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أيار/ مايو الماضي.

وشددت أن القيادة الرشيدة تولي الفئات المجتمعية التي تستحق تقديم المساعدات المالية كل الرعاية والاهتمام والحرص على تلبية احتياجاتها بالشكل الأمثل، مشيرة إلى أن المبالغ التي يتم صرفها كمساعدات اجتماعية سنويا لتلك الفئات تشكل 90% من ميزانية وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي موضوع ذي صلة آخر، كشفت الزعابي عن أن الوزارة تسير بخطى حثيثة نحو تحقيق الربط الإلكتروني والتعاون التقني مع الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن الوزارة ارتبطت إلكترونيا مع أكثر من 20 جهة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق الشؤون تسترد 14 مليون درهم من متلقي مساعدات لمخالفتهم شروط الاستحقاق



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates