الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتصارات للجيش والمقاومة الشعبية في تعز ولحج وحجة

"الشرعية" تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشرعية" تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح

انتصارات للجيش والمقاومة الشعبية في تعز ولحج وحجة
صنعاء – صوت الإمارات

بدأت قوات الشرعية من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية معركة التقدم في صنعاء نحو منطقة أرحب، المديرية الثانية في ريف العاصمة، وسط أنباء عن انشقاقات عسكرية في صفوف قوات الرئيس المخلوع صالح، فيما حققت تقدمًا في محافظة تعز في الجبهة الشرقية للمدينة بسيطرتها على عدد من المباني التي كانت تضم قناصة تابعين للمتمردين في الجحملية وثعبات، فيما تمكنت من تطهير منطقة كرش في لحج من المتمردين، ونجحت في استعادة السيطرة على كامل مدينة وميناء ميدي في حجة غرب اليمن.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، من السيطرة على حارة قريش وعدد من المباني الواقعة في منطقة ثعبات والجحملية شرق المدينة، عقب معارك طاحنة دارت بتلك المناطق مع ميليشيا التمرد وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما شهدت مناطق مفرق شرعب وجوار منع السمن والصابون والمدخل الشمالي للمدينة معارك طاحنة بين الجانبين، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فيما استشهد اثنان وأصيب ثلاثة آخرين من قوات الشرعية، في حين سقط ثلاثة شهداء من المدنيين جراء القصف العشوائي للمتمردين على أحياء متفرقة بالمدينة.

وأكدت مصادر في المقاومة تقدمها في الجبهة الشرقية وأصبحت في محيط القصر الجمهوري وتحاصر مناطق عدة على طريق مقر قوات الامن الخاصة وكلابة، فيما تمكنت من استعادة تبة الدار في الشقب بمنطقة المسراخ بصبر جنوب غرب المدينة.

وأكدت المصادر أنها تسعى لتحرير وادي الزنوج وبقية مناطق البعرارة في الجبهة الغربية، وأنها قصفت تلك المناطق بالمدفعية الثقيلة التي تسلمتها أخيرًا من قوات التحالف، والتي بدأ يأتي مفعولها ضد تجمعات المتمردين في جبهات عدة.

واصلت قوات التحالف والشرعية في العاصمة صنعاء، التقدم باتجاه منطقة أرحب ثاني مديرية في ريف العاصمة من الجهة الشمالية، بعد فتح جبهة جديدة لقوات الشرعية من جهة "نهم ــ بني حشيش"، وأصبحت تطوق العاصمة من حدود عمران شمالًا الى منطقة خولان شرقًا.

ويأتي ذلك متزامنًا مع تكثيف مقاتلات التحالف غاراتها على المدينة ومحيطها الشمالي والغربي، مستهدفة مواقع متفرقة للمتمردين وقوات صالح، وتعد هذه الغارات هي الأعنف منذ شهور واستهدفت ألوية الحماية الرئاسية في منطقة النهدين المطلة على دار الرئاسة بالسبعين جنوب العاصمة ومعسكر الحفا أسفل جبل نقم، وكذا قاعدة الديلمي الجوية وتبة التلفزيون وجوار ملعب الثورة وبيت الشباب ووزارة الإعلام شمال المدينة، كما استهدفت تجمعات للمتمردين في منطقة الجراف المعقل الرئيس للحوثيين في صنعاء والواقعة الى الشمال من المدينة، إلى جانب مقر اللواء الرابع حماية رئاسية في الحصبة ومحيط الفرقة الاولى مدرع من جهة جامعة صنعاء وسط المدينة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates