الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح
آخر تحديث 21:05:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتصارات للجيش والمقاومة الشعبية في تعز ولحج وحجة

"الشرعية" تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشرعية" تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح

انتصارات للجيش والمقاومة الشعبية في تعز ولحج وحجة
صنعاء – صوت الإمارات

بدأت قوات الشرعية من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية معركة التقدم في صنعاء نحو منطقة أرحب، المديرية الثانية في ريف العاصمة، وسط أنباء عن انشقاقات عسكرية في صفوف قوات الرئيس المخلوع صالح، فيما حققت تقدمًا في محافظة تعز في الجبهة الشرقية للمدينة بسيطرتها على عدد من المباني التي كانت تضم قناصة تابعين للمتمردين في الجحملية وثعبات، فيما تمكنت من تطهير منطقة كرش في لحج من المتمردين، ونجحت في استعادة السيطرة على كامل مدينة وميناء ميدي في حجة غرب اليمن.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز، من السيطرة على حارة قريش وعدد من المباني الواقعة في منطقة ثعبات والجحملية شرق المدينة، عقب معارك طاحنة دارت بتلك المناطق مع ميليشيا التمرد وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما شهدت مناطق مفرق شرعب وجوار منع السمن والصابون والمدخل الشمالي للمدينة معارك طاحنة بين الجانبين، سقط فيها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فيما استشهد اثنان وأصيب ثلاثة آخرين من قوات الشرعية، في حين سقط ثلاثة شهداء من المدنيين جراء القصف العشوائي للمتمردين على أحياء متفرقة بالمدينة.

وأكدت مصادر في المقاومة تقدمها في الجبهة الشرقية وأصبحت في محيط القصر الجمهوري وتحاصر مناطق عدة على طريق مقر قوات الامن الخاصة وكلابة، فيما تمكنت من استعادة تبة الدار في الشقب بمنطقة المسراخ بصبر جنوب غرب المدينة.

وأكدت المصادر أنها تسعى لتحرير وادي الزنوج وبقية مناطق البعرارة في الجبهة الغربية، وأنها قصفت تلك المناطق بالمدفعية الثقيلة التي تسلمتها أخيرًا من قوات التحالف، والتي بدأ يأتي مفعولها ضد تجمعات المتمردين في جبهات عدة.

واصلت قوات التحالف والشرعية في العاصمة صنعاء، التقدم باتجاه منطقة أرحب ثاني مديرية في ريف العاصمة من الجهة الشمالية، بعد فتح جبهة جديدة لقوات الشرعية من جهة "نهم ــ بني حشيش"، وأصبحت تطوق العاصمة من حدود عمران شمالًا الى منطقة خولان شرقًا.

ويأتي ذلك متزامنًا مع تكثيف مقاتلات التحالف غاراتها على المدينة ومحيطها الشمالي والغربي، مستهدفة مواقع متفرقة للمتمردين وقوات صالح، وتعد هذه الغارات هي الأعنف منذ شهور واستهدفت ألوية الحماية الرئاسية في منطقة النهدين المطلة على دار الرئاسة بالسبعين جنوب العاصمة ومعسكر الحفا أسفل جبل نقم، وكذا قاعدة الديلمي الجوية وتبة التلفزيون وجوار ملعب الثورة وبيت الشباب ووزارة الإعلام شمال المدينة، كما استهدفت تجمعات للمتمردين في منطقة الجراف المعقل الرئيس للحوثيين في صنعاء والواقعة الى الشمال من المدينة، إلى جانب مقر اللواء الرابع حماية رئاسية في الحصبة ومحيط الفرقة الاولى مدرع من جهة جامعة صنعاء وسط المدينة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح الشرعية تقترب من أرحب وسط انشقاقات كبيرة في صفوف قوات صالح



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تُظهر أناقتها بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى
توقّفت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، 38 عاما، في محطة وقود أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40، وشُوهدت النجمة وهي متألقة في فستان قصير باللون الأسود بتصميم قديم من "فيرزاتشي" كشف عن جسدها الرشيق كما وضعت مكياجا كاملا. وأكملت كيم إطلالتها بارتداء صندل أسود بكعب عالٍ بأربطة من عند الكاحل، وتركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بتمويجات واسعة، ويبدو أنها لم تعارض التقاط صورا لها في محطة البنزين، وهي في طريقها إلى هيدن هيلز. وذهبت كيم إلى موقع "إنستغرام" لمشاركة صور للتفاصيل الكاملة في تلك الليلة التي حضرتها رئيستها السابقة، باريس هيلتون، 38 عاما، والتي تألقت أيضا في فستان باللون الأسود، ارتدته مع قفاز دون أصابع باللون الرمادي. اقرا ايضا : دونتيلا فيرزاتشي تعلن عن بصمتها الرائعة خلال أسبوع الموضة في ميلان وبدأت كيم حياتها المهنية كونها مساعدة غير رسمية لباريس في بداية عام 2000، لكنها
 صوت الإمارات - مراسل "الغارديان" يتحدث عن عودته للعمل في دبلن

GMT 15:47 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019
 صوت الإمارات - أفضل المواقع للتصوير عبر "إنستغرام" خلال 2019

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates