الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون
آخر تحديث 14:27:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت حرص الإمارات على دعم تطلعات الشعب المصري

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبو ظبي _ سعيد المهيري

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن وتيرة العلاقات الإماراتية المصرية تشهد تطورًا ملموسًا على كافة الصعد والمستويات في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ممثلةً في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وانطلاقًا من العلاقات التاريخية الرّاسخة التي تجمع بين البلدين وبما يساهم في تعزيز مسيرة التعاون المشترك والارتقاء بخطى التنمية الدولية.
وجاء ذلك خلال استقبالها وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر والوفد المرافق لها بمقر الوزارة في أبوظبي الثلاثاء بحضور السفير المصري بالدولة وائل جاد.
وأكدت الشيخة لبنى القاسمي خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على دعم تطلعات الشعب المصري في تحسين ظروفه المعيشية عبر توجيه المساعدات الإماراتية لقطاعات ترتبط بتلبية تلك التطلعات وتحقيق مؤشرات مطردة من التنمية عبر التركيز على دعم مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة والطاقة والإسكان، فضلًا عن تطوير القدرات التنموية بصفة عامة.
وأوضحت خلال اللقاء، الذي تركز حول سبل وقنوات تعزيز التعاون بين البلدين، أن المساعدات الإماراتية لمصر بلغت خلال العام 2014 ما جملته 11.78 مليار درهم "3.21 مليار دولار" حيث استأثرت بنسبة 52 في المئة من جملة المساعدات الإماراتية الخارجية فيما قدرت تلك المساعدات خلال السنوات الخمس الماضية "الفترة 2010-2014" بقرابة 29.04 مليار درهم "5.81 مليار دولار أمريكي" تعادل حوالي 48.6 في المئة من جملة المساعدات الخارجية الإماراتية إذ تتسم برامج الإمارات لدعم مصر بالتنوع والشمولية.
وأشادت بالدور المحوري الذي قامت به مصر في تسهيل دخول المساعدات الإماراتية خلال الاستجابة الإنسانية لغزة عبر معبر رفح فضلًا عن قيام دولة الإمارات بشراء الكثير من المواد الإغاثية والصحية من الأسواق المصرية وهو ما تطابق أيضًا مع تسيير المساعدات الإماراتية لليبيا عبر معبر السلوم الحدودي وكذلك تسيير سفينة مساعدات إماراتية من ميناء الإسكندرية إلى ميناء عدن في إطار استجابة دولة الإمارات للأزمة الإنسانية الراهنة في اليمن.
وأكدت الدكتورة سحر نصر حرص جمهورية مصر العربية قيادةً وشعبًا على تعزيز العلاقات المشتركة مع دولة الإمارات في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدةً أن الدور الإماراتي المساند لمصر والذي تجلى في أروع صوره في أعقاب ثورة 30 يونيو لمساندة تطلعات الشعب المصري إنّما هو دور محفور في تاريخ العلاقات العربية بأحرف من نور ويترجم صدق مشاعر المحبة والإخاء بين البلدين.
واستعرضت مخرجات الاجتماع الذي عقد مؤخرًا في دولة الكويت الشقيقة لدعم تنمية شبه جزيرة سيناء بين ممثلي الحكومة المصرية مع مجموعة الصناديق العربية، حيث مَثَّلَ دولة الإمارات في هذا الاجتماع صندوق أبوظبي للتنمية.
حضر اللقاء الوكيل المساعد للتعاون الدولي بوزارة التنمية والتعاون الدولي نجلاء محمد الكعبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 05:29 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

إشكال وتبادل للكمات داخل بايرن ميونخ

GMT 08:31 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

ميسي يواصل الغياب عن تدريبات برشلونة

GMT 08:24 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

شجار ثنائي بايرن ميونخ يتصدر صحف ألمانيا

GMT 07:48 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

جيرو يؤكد من يهاجم صلاح لا ينتمي لتشيلسي

GMT 23:24 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

أتلتيكو مدريد يخسر جودين أمام سيلتا فيجو

GMT 22:57 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

توني كروس كلمة السر في مخطط ريال مدريد

GMT 02:10 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عقوبة قاسية في انتظار لاعب أتليتكو مدريد كوستا

GMT 08:17 2019 السبت ,13 إبريل / نيسان

سيميوني يقف بجوار دييجو كوستا في أزمته
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates