الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت حرص الإمارات على دعم تطلعات الشعب المصري

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبو ظبي _ سعيد المهيري

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن وتيرة العلاقات الإماراتية المصرية تشهد تطورًا ملموسًا على كافة الصعد والمستويات في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات ممثلةً في رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وانطلاقًا من العلاقات التاريخية الرّاسخة التي تجمع بين البلدين وبما يساهم في تعزيز مسيرة التعاون المشترك والارتقاء بخطى التنمية الدولية.
وجاء ذلك خلال استقبالها وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة سحر نصر والوفد المرافق لها بمقر الوزارة في أبوظبي الثلاثاء بحضور السفير المصري بالدولة وائل جاد.
وأكدت الشيخة لبنى القاسمي خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على دعم تطلعات الشعب المصري في تحسين ظروفه المعيشية عبر توجيه المساعدات الإماراتية لقطاعات ترتبط بتلبية تلك التطلعات وتحقيق مؤشرات مطردة من التنمية عبر التركيز على دعم مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة والطاقة والإسكان، فضلًا عن تطوير القدرات التنموية بصفة عامة.
وأوضحت خلال اللقاء، الذي تركز حول سبل وقنوات تعزيز التعاون بين البلدين، أن المساعدات الإماراتية لمصر بلغت خلال العام 2014 ما جملته 11.78 مليار درهم "3.21 مليار دولار" حيث استأثرت بنسبة 52 في المئة من جملة المساعدات الإماراتية الخارجية فيما قدرت تلك المساعدات خلال السنوات الخمس الماضية "الفترة 2010-2014" بقرابة 29.04 مليار درهم "5.81 مليار دولار أمريكي" تعادل حوالي 48.6 في المئة من جملة المساعدات الخارجية الإماراتية إذ تتسم برامج الإمارات لدعم مصر بالتنوع والشمولية.
وأشادت بالدور المحوري الذي قامت به مصر في تسهيل دخول المساعدات الإماراتية خلال الاستجابة الإنسانية لغزة عبر معبر رفح فضلًا عن قيام دولة الإمارات بشراء الكثير من المواد الإغاثية والصحية من الأسواق المصرية وهو ما تطابق أيضًا مع تسيير المساعدات الإماراتية لليبيا عبر معبر السلوم الحدودي وكذلك تسيير سفينة مساعدات إماراتية من ميناء الإسكندرية إلى ميناء عدن في إطار استجابة دولة الإمارات للأزمة الإنسانية الراهنة في اليمن.
وأكدت الدكتورة سحر نصر حرص جمهورية مصر العربية قيادةً وشعبًا على تعزيز العلاقات المشتركة مع دولة الإمارات في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدةً أن الدور الإماراتي المساند لمصر والذي تجلى في أروع صوره في أعقاب ثورة 30 يونيو لمساندة تطلعات الشعب المصري إنّما هو دور محفور في تاريخ العلاقات العربية بأحرف من نور ويترجم صدق مشاعر المحبة والإخاء بين البلدين.
واستعرضت مخرجات الاجتماع الذي عقد مؤخرًا في دولة الكويت الشقيقة لدعم تنمية شبه جزيرة سيناء بين ممثلي الحكومة المصرية مع مجموعة الصناديق العربية، حيث مَثَّلَ دولة الإمارات في هذا الاجتماع صندوق أبوظبي للتنمية.
حضر اللقاء الوكيل المساعد للتعاون الدولي بوزارة التنمية والتعاون الدولي نجلاء محمد الكعبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي تبحث مع وزيرة مصرية تعزيز التعاون



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة

GMT 05:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

رقم كارثي لأغلى حارس في العالم

GMT 03:42 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

أجويرو يدخل تاريخ مانشستر سيتي من أوسع الأبواب

GMT 23:34 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

كلوب يتغنى بصلاح ويكشف سرًا عن لقاء "بورنموث"

GMT 03:52 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

مدير يوفنتوس يكشف حقيقة معاقبة ديبالا

GMT 07:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

سون يعرب عن سعادته بالفوز على "ليستر سيتي"

GMT 11:35 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

يوفنتوس يخشى تكرار مأساة بوجبا في صفقة إيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates