الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها
آخر تحديث 01:11:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلق مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة

الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها

مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة
دبي ـ جمال أبو سمرا

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، لتقديم خدمات استشارية وقفية مجانية لجميع التجار، ووجّه بإيقاف أصول بقيمة خمسة مليارات درهم للمعرفة والعلوم وأبحاث المستقبل ودعم القراءة والمحتوى، ضمن رؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات، وهي أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف.
وأعلن إيقاف منطقة كاملة لإنشاء مشروعات الوقف والهبات، تحت اسم "حي دبي للأوقاف والهبات"، ضمن سبعة مشروعات استراتيجية للمركز، كما أطلق سموه مبادرات وقفية ضمن وقف المعرفة ووقف الثقافة ووقف الابتكار، بقيمة وصلت إلى خمسة مليارات درهم، لتشجيع المشروعات الابتكارية، وبناء جيل جديد من الأدباء في الدولة.
وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حفل إطلاق المركز، الثلاثاء "نفتح أبواب الخير لأهل الخير، ونطمح لأن نكون الشعب الأكثر وقفًا لخدمة الإنسانية، الكثير من التجار يعملون الخير بالسر، ونريدهم أن يعلنوه، ليقتدي بهم الناس، والدال على الخير كفاعله". وأضاف أن الوقف مفتوح للشركات والمؤسسات، ومنفعته للجميع دون قيود جغرافية أو دينية أو عرقية، وأن التسامح والعطاء هما ما يقود مبادراتنا الإنسانية.
وأضاف أن "رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب أبهروني بعطائهم والتزامهم، وتقديرهم لأهمية الوقف، ودولة الإمارات ستبقى العاصمة الإنسانية ببقاء مبادراتها الخيّرة ومساعيها لخدمة الشعوب ومشروعاتها المبتكرة إنسانيًا".
وأعلن عن مشروعات للوقف بقيمة خمسة مليارات درهم، منها وقف الابتكار، وهو أرض استثمارية بقيمة مليار درهم، خصّصها سموه لدعم مشروعات ومبادرات الابتكار، من خلال مؤسسة دبي لمتحف المستقبل.
وأعلن عن وقف المعرفة، وهو أرض استثمارية بأصول تصل إلى 3.5 مليارات درهم، أوقفها سموه لدعم مشروعات ومبادرات المعرفة، من خلال مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ووقف بقيمة نصف مليار في مجالات أخرى، ووجه  بتحويل إصداراته الفكرية إلى وقف ثقافي لدعم الكتّاب الإماراتيين، بهدف بناء جيل جديد من الأدباء.
ووجّه بإعداد قانون لتمكين إنشاء مؤسسات الأوقاف والهبات، لتعزيز دورها المؤثر اجتماعيًا واقتصاديًا في تلبية حاجات المجتمعات.
وحضر حفل الإطلاق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ورئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مجموعة طيران الإمارات، والشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، والشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية، والأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية محمد عبدالله القرقاوي، وعدد من الوزراء ومديري العموم وكبار رجال الأعمال العرب والأجانب، والمسؤولين في المؤسسات الإنسانية.
ويعتبر مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أحد أعضاء مبادرات محمد بن راشد العالمية، أول وقف استشاري، ومؤسسة استشارية ستعمل على الإشراف على أكبر مبادرة عالمية لإحياء الوقف، تتضمن نظامًا تشريعيًا وحيًّا للأوقاف ومنتجات وخدمات وقفية وهبات وقفية بقيمة خمسة مليارات درهم، مقدمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وستعمل المؤسسة الجديدة على تنفيذ استراتيجية دبي للأوقاف والهبات، وتحقيق رؤيتها العالمية في هذا المجال، لتصبح دبي مركزًا عالميًا لتحفيز وتمكين الأوقاف والهبات لخدمة الإنسانية، من خلال تحفيز وتمكين الأوقاف والهبات، لتلبية الحاجات الاجتماعية للشعوب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها الشيخ بن راشد يؤكد على فتح أبواب الخير والإمارات عاصمة الإنسانية بمشروعاتـها



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates