الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم كريستين لاغارد والملكة رانيا العبدالله وسام محمد بن راشد للمرأة
آخر تحديث 02:35:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انعقد بمشاركة 100 متحدث من 70 دولة في المنتدى

الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم كريستين لاغارد والملكة رانيا العبدالله وسام محمد بن راشد للمرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم كريستين لاغارد والملكة رانيا العبدالله وسام محمد بن راشد للمرأة

الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم الملكة رانيا
دبي ـ رامي الخطيب

انطلقت صباح الثلاثاء، في مدينة جميرا بدبي منتدى المرأة العالمي برئاسة حرم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ، وبمشاركة أكثر من ألفي مشارك من بينهم قادة وصناع قرار في القطاعين الحكومي والخاص في المنطقة والعالم، وتعقد خلاله 40 جلسة يسهم فيها 100 متحدث من 70 دولة.الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم كريستين لاغارد والملكة رانيا العبدالله وسام محمد بن راشد للمرأة

وافتتح المنتدى بكلمة ترحيبية لكلارا غيمار- رئيس منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع بفرنسا، التي أكدت أن منتدى المرأة الأول في المنطقة لم يكن لينعقد من دون الجهود الكبيرة والمتواصلة لمؤسسة دبي للمرأة، متمنية أن يساهم هذا المنتدى في تغيير الصورة النمطية للمرأة وتعزيز سبل مشاركتها في المجتمع.

وبدأت الجلسة الأولى للمنتدى بكلمة وزير دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي ، أكدت فيها أن قصة دولة الإمارات بدأت قبل قيام الاتحاد عندما كانت الإمارات مركز للتجارة. "نشعر اليوم بأن  المسار يوحدنا وتوحدنا الرؤية رؤية الشيخ خليفة وأم الإمارات."

وشدد وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على ضرورة عدم انتقاص المرأة ومكانتها ، مؤكدًا في كلمة ألقاها في الافتتاح الرسمي لمنتدى المرأة العالمي بدبي، على أن العيب ليس في عمل المرأة ولكنه في أن ننتقص من قيمتها، مضيفًا  : "لا نريد رجلا كفؤا في أدائه وعمله فقط، فالأهم وجود الرجل والمرأة والكبير والصغير للنهوض بالدولة."

وأكد في كلمته على أن النهوض بالمرأة الإماراتية عمل جاد وممنهج ، مشيرا إلى أن الشيخة سلامة - والدة الشيخ زايد -  غرست فيه حب الوطن والمواطنين والمواطنات، كما أنه "نشأ في بيت كان فيه الشيخ زايد والشيخة فاطمة شركاء في تربية الأبناء ومتابعة مسيرة البلاد."

وقال سموه: "كلنا لدينا سؤال حول التركيبة السكانية في دولة الإمارات ومن دون عمل المرأة تصبح المشكلة مضاعفة... كلنا نبحث عن نماذج تعمل لنهضة وتطوير البلاد من الجنسين، نقر بأن لدينا مشكلة في التركيبة السكانية، وبدون عمل المرأة تصبح المشكلة مضاعفة."، معربًا في ختام كلمته عن أمله في أن يستطيع هذا الحدث أن يرتقي بالمرأة، ويظهر مدى دعم وحماس الرجال.

من جانبها قالت الملكة رانيا العبدالله في كلمة ألقتها ضمن الافتتاح الرسمي لمنتدى المرأة العالمي بدبي،  أن دولة الامارات هي المكان الأنسب لإلهام المشاركين على الابتكار، فالدولة استطاعت تحقيق مكاسب كبيرة للمرأة، ولأم الإمارات دور رئيس في رفع مكانة نساء الإمارات.

وأضافت، أن "الاسلام حين أنار العالم أعطى المرأة حقوقا قفزت بها من ظلم الجاهلية.. إن نجاح المرأة لابد أن يتلوه نجاح أخريات وحين تنهض المرأة فهي ترفع يديها لمساعدة من حولها.... نحن بحاجة لأياد قوية مستنيرة ترفع مجتمعاتنا لننهض من جديد... علينا ان نكسر القوالب التي تلف النساء منذ ولادتهن."، مشددة على أن الابتكار يكسر القواعد ويغير المجتمع كما أنه غير محصور بعرف أو مؤسسة.

واختتمت كلمتها بقولها: "ندعو الله أن يعم الاستقرار والأمن دولنا العربية وأشكر الشيخة منال بنت محمد على هذه المنصة المعنية بالمرأة والمجتمع."
 
هذا وكرّم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، الثلاثاء ،مديرة عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، والملكة رانيا العبدالله بوسام محمد بن راشد للمرأة.


وقالت وزير دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، أن "الحياة العملية واليومية تتقاطعان مع بعضهما البعض، النساء في كل أرجاء العالم متشابهات من حيث طريقة تفكيرهم ومخاوفهم، ومن المهم ان نتحدث بشغف عن ما نحب حتى نقنع الناس."، وذكرت الهاشمي أن دولة الإمارات استطاعت تغيير الصورة الشائعة في العالم العربي عبر اكسبو 2020، مشيرة إلى أن المنافسة كانت قوية جدًا وتطلبت الكثير من التحضير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم كريستين لاغارد والملكة رانيا العبدالله وسام محمد بن راشد للمرأة الشيخ حمدان آل مكتوم يكرّم كريستين لاغارد والملكة رانيا العبدالله وسام محمد بن راشد للمرأة



ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 14:26 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 صوت الإمارات - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates