الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيسي وولي عهد أبو ظبي يتفقدان مجمّع محمد بن زايد الرابط بين القاهرة الجديدة والعاصمة الادارية

الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر

الشيخ خليفة بن زايد رئيس الامارات يأمر ب4 مليارات دولار مساندة لاقتصاد مصر وشعبها
أبوظبي –سعيد المهيري

أمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام زيارته لمصر أن يقدم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر 2 مليار منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر ومليارين وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري. ويأتي هذا الدعم،بحسب وكالة الإمارات الرسمية، في اطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها الشقيق لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة .

الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر

وجدّد الشيخ محمد بن زايد موقف الإمارات الداعم لمصر وشعبها في تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء مشيرًا سموه إلى أن مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام آمان للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني ودورها الريادي في المنطقة.

وتفقّد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجمعّ الشيخ محمد بن زايد العمراني والذي يحمل اسمه، ويربط القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والذي يمتد 12 كيلومترًا وبمساحة إجمالية تصل إلى 20 ألف فدان، وذلك خلال زيارته الحالية للقاهرة، وشارك في الجولة وزير خارجية دولة الامارات الشيخ عبدالله بن زايد.
واطلع الشيخ  محمد بن زايد من طائرة الهليكوبتر بصحبة الرئيس عبد الفتاح السيسي على التجمع الذي يضم  العديد من الأنشطة والأعمال، ومن بينها حي للمال والأعمال، وحى سكني، ومدينة علمية، ومدينة طبية عالمية، وقرية ذكية، وأرض للمعارض، ومنطقة ترفيهية وخدمية، ويتخلل التجمع محور أخضر يتضمن العديد من المطاعم ومناطق التنزه ومسارات للدراجات والمشاة، وتعرف ولي عهد أبو ظبي على التجمع الذي يحمل اسمه حيث يتم ربطه من خلال جسرين مع تقاطع محور الشيخ محمد بن زايد على الطريق الدائرى الإقليمي، ومن المقرر وضع حجر الأساس وتدشين المشروع فى نهاية شهر مايو (آيار) المقبل، كما سيتم الانتهاء من جميع الإنشاءات والطرق والمرافق خلال عامين، ويعمل بالمشروع حوالى 50 شركة مقاولات وإنشاءات مصرية بإجمالي 50 ألف مهندس وفني وعامل.

الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر

وأشاد الشيخ محمد بن زايد بما سيمثله هذا المشروع من نقلة نوعية تنموية لمنطقة شرق القاهرة وما سيساهم به في تعزيز التنمية العمرانية بين العاصمتين الحالية والجديدة، معربا عن تمنياته لمصر وشعبها بكل التوفيق والتقدم والازدهار، كما ثمن الجهود التى تقوم بها الحكومة المصرية فى سبيل تحقيق التنمية الشاملة بما يلبى تطلعات الشعب المصري، وأكد بن زايد وقوف بلاده إلى جانب مصر ودعمها لتلك الجهود، وفى نهاية الجولة، اصطحب الرئيس السيسى ولي عهد أبو ظبي إلى مطار القاهرة الدولي لتوديعه، حيث غادر صباح اليوم والوفد المرافق له بعد زيارة استمرت ليوم واحد.

وبحث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى القاهرة، تعزيز التعاون والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.وناقش الطرفان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتنسيق والتشاور حولها، وفي مقدمتها "التحديات الأمنية التي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة والعنف والتطرف وأعمال الجماعات المتطرفة"، وأكد ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري أهمية تضافر الجهود والتعاون والتكاتف والتضامن العربي، و"الوقوف صفا واحدا أمام التهديدات والتدخلات الخارجية التي تهدف إلى تقويض أسس الاستقرار والأمن في المنطقة العربية".وبحثا "ضرورة إيجاد منطلقات قوية وفاعلة في العمل العربي المشترك، من شأنها مجابهة مصادر التهديد والقضاء على مخاطر التطرف والإرهاب في المنطقة".

وأكد الجانبان أهمية التوصل إلى حلول سياسية وسلمية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وشددا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل إنهاء الصراعات وإرساء الأمن وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة، وجدد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موقف بلاده الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً، والمؤيِد لحق الشعب المصري في التنمية والاستقرار والنمو، بحسب ما ورد في بيان للرئاسة المصرية، مضيفا أن مصر تعد ركيزةً للاستقرار وصماماً للأمان في منطقة الشرق الأوسط.
وركزت مباحثات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، الخميس، على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. وأكد ولي عهد أبو ظبي أن الإمارات حريصة على مزيد من تعزيز علاقاتها مع مصر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، وأن الإمارات "ماضية في الوقوف بجانب مصر وشعبها في تحقيق تطلعاته في الاستقرار والتنمية والبناء"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر

واستعرض الرئيس المصري جهود إنجاز استحقاقات خريطة طريق المستقبل وأهم المشاريع الحيوية والتنموية المنجزة المتوزعة في جميع أنحاء مصر مشيراً إلى جهود الحكومة في استقطاب الاستثمارات والمشاريع التي من شأنها تنمية الاقتصاد الوطني مرحباً بالمستثمرين الإماراتيين في مصر.  ووفقا لبيان أصدرته الرئاسة المصرية  فقد توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، وناقش الطرفان "التحديات الأمنية التي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة والعنف والتطرف وأعمال الجماعات الإرهابية"، وأكد ولي عهد أبوظبي والرئيس المصري أهمية تضافر الجهود والتعاون والتكاتف والتضامن العربي، و"الوقوف صفا واحدا أمام التهديدات والتدخلات الخارجية التي تهدف إلى تقويض أسس الاستقرار والأمن في المنطقة العربية".

وبحث الزعيمان "ضرورة إيجاد منطلقات قوية وفاعلة في العمل العربي المشترك، من شأنها مجابهة مصادر التهديد والقضاء على مخاطر التطرف وأعمال العنف في المنطقة"، وأعلن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة حمد بن نخيرة الظاهري إن زيارة ولي عهد أبوظبي للقاهرة " تأتي في إطار العلاقات الأخوية الممتدة والتعاون الاستراتيجي والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر الشيخ خليفة بن زايد يأمر بـ4 مليارات دولار أميركي دعماً لاستقرار وتنمية مصر



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 12:29 2012 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وجه جديد لـ"أنا زهرة" أكثر المواقع النسائية حضورًا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 16:20 2012 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

توكسفغ ترفض تسمية الشخص "المشهور" الذي تحرش بها لأنه ميت

GMT 22:27 2012 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جزر كايمان الساحرة أشهر شواطئ البحر الكاريبي

GMT 11:43 2012 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

مغسلة توحي بالملوكية والرقي

GMT 19:31 2012 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

طاولة رائعة باستخدامين مختلفين

GMT 21:46 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

شباب حوامل لتوعية المراهقات الأميركيات

GMT 12:39 2012 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

"دل" تطرح موديلين من ألترابوك

GMT 06:57 2012 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق التصميم الجديد لمتجر "بلاي ستيشن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates