الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حضر انطلاق عروض الملحمة الغنائية "الفارس"

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الإبداع الهادف في شتى صوره وقوالبه، ذو أهمية كبيرة، لما له من أثر طيب يسهم في بناء الأمم ويرتقي بالشعوب"، منوهًا بأن "الكلمة الصادقة مسؤولية كبيرة، لما لها من أثر بالغ في الارتقاء بالفكر وتحقيق ريادة الشعوب وتقدمها وتحفيزها على الإنجاز خصوصًا إذا ما اقترنت بإبداع خلاق يسهم في وصولها إلى الناس، وتشجيعهم على إعمال العقل في مضمونها وقيمتها".

وجاء ذلك، خلال حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العرض الأول للملحمة الشعرية الغنائية "الفارس" الذي أقيم أمس، في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي. وتعبيرًا عن دعمه وتقديره للإبداع والمبدعين، صعد الشيخ محمد بن راشد إلى خشبة العرض وصافح فريق العمل.

وحضر العرض الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الوزراء ومديري الدوائر وكبار الشخصيات وما يزيد على 2000 مشاهد.

وجاء العمل برؤية مبتكرة ومحتوى درامي غير تقليدي، إذ انتصر "الفارس" للحكمة والتعايش والتسامح والبناء والازدهار، واستعان المخرج بمشاهد مستوحاة من نبض الحياة في مدن عربية عديدة قبل أن يصل إلى دبي، لؤلؤة المدن، ليكون المشهد الختامي يحاكي سيرة دبي.

وخلال المسرحية الغنائية التي يقدمها "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بالتعاون مع "الرحباني للإنتاج" تألق في أداء دور "فارس"، وهي الشخصية الرئيسة في العرض، الفنان اللبناني غسان صليبا الذي شاركته البطولة الفنانة الإماراتية "بلقيس" في دور "شموس" ببراعة، على الرغم من كون هذه المشاركة التجربة الأولى لها في مجال المسرح الغنائي، لتثبت رجاحة رأي مبدع العمل ومخرجه مروان الرحباني الذي أضاف بمسرحية "الفارس" علامة فارقة جديدة في تاريخه الحافل بالنجاحات في مجال المسرح الغنائي، في حين تكاملت عناصر العرض لتقدم عملًا ملحميًا من طراز فني فريد قوبل باستحسان واسع من الجمهور الذي امتلأت به قاعة العرض الذي يستمر حتى التاسع من كانون الثاني/يناير الجاري.

وأكدت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى غانم المري، أن "الملحمة الغنائية المستوحاة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ترسخ مكانة دبي وجهة رائدة للإبداع، وأن المسرحية رسالة خير من دبي إلى العالم تحمل بين ثناياها معاني إنسانية رفيعة نابعة من ثقافتنا العربية الأصيلة وقيمنا الإسلامية السمحة، وتقدم دعوة إلى العالم أجمع لإحياء تلك القيم لتكون عونًا لشعوبه على تجاوز التحديات التي أثقلت كاهل الناس، ولتشيع الأمل في النفوس وتدعو للخير والنماء وتبشر بآفاق أرحب حافلة بالفرص يعمها الوئام وتظللها السعادة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates