الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب
آخر تحديث 12:39:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حضر انطلاق عروض الملحمة الغنائية "الفارس"

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الإبداع الهادف في شتى صوره وقوالبه، ذو أهمية كبيرة، لما له من أثر طيب يسهم في بناء الأمم ويرتقي بالشعوب"، منوهًا بأن "الكلمة الصادقة مسؤولية كبيرة، لما لها من أثر بالغ في الارتقاء بالفكر وتحقيق ريادة الشعوب وتقدمها وتحفيزها على الإنجاز خصوصًا إذا ما اقترنت بإبداع خلاق يسهم في وصولها إلى الناس، وتشجيعهم على إعمال العقل في مضمونها وقيمتها".

وجاء ذلك، خلال حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العرض الأول للملحمة الشعرية الغنائية "الفارس" الذي أقيم أمس، في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي. وتعبيرًا عن دعمه وتقديره للإبداع والمبدعين، صعد الشيخ محمد بن راشد إلى خشبة العرض وصافح فريق العمل.

وحضر العرض الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الوزراء ومديري الدوائر وكبار الشخصيات وما يزيد على 2000 مشاهد.

وجاء العمل برؤية مبتكرة ومحتوى درامي غير تقليدي، إذ انتصر "الفارس" للحكمة والتعايش والتسامح والبناء والازدهار، واستعان المخرج بمشاهد مستوحاة من نبض الحياة في مدن عربية عديدة قبل أن يصل إلى دبي، لؤلؤة المدن، ليكون المشهد الختامي يحاكي سيرة دبي.

وخلال المسرحية الغنائية التي يقدمها "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بالتعاون مع "الرحباني للإنتاج" تألق في أداء دور "فارس"، وهي الشخصية الرئيسة في العرض، الفنان اللبناني غسان صليبا الذي شاركته البطولة الفنانة الإماراتية "بلقيس" في دور "شموس" ببراعة، على الرغم من كون هذه المشاركة التجربة الأولى لها في مجال المسرح الغنائي، لتثبت رجاحة رأي مبدع العمل ومخرجه مروان الرحباني الذي أضاف بمسرحية "الفارس" علامة فارقة جديدة في تاريخه الحافل بالنجاحات في مجال المسرح الغنائي، في حين تكاملت عناصر العرض لتقدم عملًا ملحميًا من طراز فني فريد قوبل باستحسان واسع من الجمهور الذي امتلأت به قاعة العرض الذي يستمر حتى التاسع من كانون الثاني/يناير الجاري.

وأكدت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى غانم المري، أن "الملحمة الغنائية المستوحاة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ترسخ مكانة دبي وجهة رائدة للإبداع، وأن المسرحية رسالة خير من دبي إلى العالم تحمل بين ثناياها معاني إنسانية رفيعة نابعة من ثقافتنا العربية الأصيلة وقيمنا الإسلامية السمحة، وتقدم دعوة إلى العالم أجمع لإحياء تلك القيم لتكون عونًا لشعوبه على تجاوز التحديات التي أثقلت كاهل الناس، ولتشيع الأمل في النفوس وتدعو للخير والنماء وتبشر بآفاق أرحب حافلة بالفرص يعمها الوئام وتظللها السعادة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الإبداع الهادف يرتقي بالشعوب



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates