الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الناقلات الـوطنية تتميز بروح التنافسية العالية عالميًا
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على أن الإمارات ستظل في مقدمة صفوف الدول

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الناقلات الـوطنية تتميز بروح التنافسية العالية عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الناقلات الـوطنية تتميز بروح التنافسية العالية عالميًا

الشيخ محمد بن راشد
أبوظبي – صوت الإمارات

    أكد  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، مجددًا أن دولة الإمارات ستظل في مقدمة الصفوف فخورة بإنجازاتها

الحضارية والإنسانية، وقوية بسواعد وعقول أبنائها وبناتها، الذين أثبتوا في أكثر من ميدان أنهم قادرون على الإبداع والتميز والمنافسة إقليميًا وعالميًا، معتبرًا أن الناقلات الجوية الإماراتية باتت من أقوى الشركات المنافسة في أجواء العالم، ما يؤكد على روح التنافسية العالية والراقية التي تتميز بها شركات الطيران الوطنية على مستوى العالم.

    وأوضح  في ختام جولته الثانية في معرض دبي الدولي للطيران 2015: “إننا كقيادة نوفر كل الفرص والإمكانات والدعم لأبناء وبنات شعبنا، ونعلي فيهم مفهوم المواطنة الصالحة، القائمة على الإنتاج والإبداع والانتماء لهذا الوطن العزيز، وتحفيزهم على العلم والإيمان بالله تعالى وبقدراتهم”.

    و زار نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض دبي الدولي للطيران، الذي يستضيفه مطار آل مكتوم الدولي على مدى خمسة أيام.

    واستكمل ، يرافقه نائب حاكم دبي، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، جولته في أرجاء المعرض، لليوم الثاني على التوالي، مستهلًا  جولته بجناح شركة “كوازاكي” اليابانية الشهيرة بتصنيع الطائرات المدنية والدراجات النارية وأنظمتها الإلكترونية المتطورة.

    واستمع  من القائمين على الجناح إلى أهم المبتكرات الجديدة التي توصلت إليها الشركة في مجال تصنيع الطائرات وتقنياتها الحديثة.

    ثم توقف  في جناح ألمانيا التي تشارك بقوة في هذا المعرض الدولي، من خلال مجموعة من الشركات العملاقة المتخصصة في تصنيع أجهزة ومعدات وأنظمة الطيران الحديثة.

    واستمع  من مسؤولي الشركات المشاركة في الجناح، الذي يعد من بين أكبر الأجنحة في المعرض، إلى شرح حول منتجات شركاتهم التي تركز في معظمها على التقنيات الحديثة والسلامة الجوية.

    وانتقل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جناح فرنسا ذات الباع الطويل في إنتاج وتصنيع الطائرات العسكرية وأنظمتها الدفاعية والصواريخ المطورة، حيث اطلع  على مجسم الطائرة المقاتلة “رافال”، واستمع إلى شرح من مسؤولي الشركة المصنعة لهذه الطائرة الفريدة، بشأن أنظمتها الإلكترونية الحديثة، والصواريخ والمعدات العسكرية التي تستخدمها في حالات القتال.

    وعرج  على جناح الصين، وتوقف عند إحدى الشركات المشاركة في المعرض، وهي شركة “أفيك” المتخصصة في الصناعات الجوية وتقنياتها، واطلع  من مسؤولي الشركة على أهم ما توصلت إليه شركتهم من منتجات وابتكارات تسهم في تطوير وسائل النقل الجوي.
    كما زار  جناح المملكة المتحدة، الذي يضم عددًا من الشركات البريطانية المتخصصة في الصناعات الجوية وأنظمتها الإلكترونية، واستمع من القائمين على الجناح إلى شرح حول هذه الأنظمة ودورها في تطوير السلامة الجوية بشكل عام.
     
    وتوقف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مطولًا عند جناح مشروع “روح الإمارات”، المتمثل في تطوير إحدى أقدم أنواع الطائرات التاريخية المعروفة باسم السفن الجوية، وتوظيفها بشكل لا مثيل له على مستوى العالم.

    واستمع  ومرافقوه من صاحب المشروع، الكابتن طيار خالد أحمد الأنصاري، إلى تفاصيل المشروع “روح الإمارات” التي ستقوم بتنظيم رحلات جوية سياحية على متن السفينة الطائرة، التي تحمل على متنها 14 راكبًا. وتقوم فكرة المشروع الذي تدعمه مؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، على أن السفن الجوية هي عبارة عن طائرات تندرج تحت فئة الطائرات الأخف من الهواء، وتختلف تمامًا عن المناطيد في ميكانيكية عملها، إذ تمزج بين الاعتماد على قوة رفع غاز الهيليوم من جهة، وتوظف عددًا من المحركات الصغيرة والصديقة للبيئة لدفع الطائرة وتوجيهها للاتجاهات المختلفة، وهذه الميكانيكية تجعل من السفن الجوية سهلة الحركة وأخف وزنًا ما يمكّنها من الارتفاع والحركة بأمان وسهولة.

    وأثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على فكرة المشروع، وأبدى  تشجيعًا معنويًا كبيرًا لصاحب الفكرة الكابتن الأنصاري.

    واختتم  جولته في المعرض بالصعود إلى الطائرة “إيرباص A380” العملاقة التابعة لأسطول شركة “طيران الاتحاد”، وتجول  في داخل الطائرة المتطورة من حيث أنظمتها ورفاهيتها وسعتها، بحيث توفر أجواء مريحة وفارهة وآمنة للمسافرين على متنها.

    وأبدى  إعجابه بالأمان والرفاهية اللتين توفرهما هذه السفينة الجوية لركابها، معتبرًا أن ناقلاتنا الجوية الوطنية باتت من أقوى الشركات المنافسة في أجواء العالم، ما يؤكد على روح التنافسية العالية والراقية، التي تتميز بها شركات الطيران الوطنية على مستوى العالم.

    وأكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مجددًا، أن دولة الإمارات ستظل في مقدمة الصفوف، فخورة بإنجازاتها الحضارية والإنسانية، وقوية بسواعد وعقول أبنائها وبناتها، الذين أثبتوا في أكثر من ميدان أنهم قادرون على الإبداع والتميز والمنافسة إقليميًا وعالميًا.

    وذكر في ختام جولته الثانية، في معرض دبي الدولي للطيران 2015 “إننا كقيادة نوفر كل الفرص والإمكانات والدعم لأبناء وبنات شعبنا، ونعلي فيهم مفهوم المواطنة الصالحة، القائمة على الإنتاج والإبداع والانتماء لهذا الوطن العزيز، وتحفيزهم على العلم والإيمان بالله تعالى وبقدراتهم، انطلاقًا من قوله تعالى (يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات) صدق الله العظيم”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الناقلات الـوطنية تتميز بروح التنافسية العالية عالميًا الشيخ محمد بن راشد يؤكد أن الناقلات الـوطنية تتميز بروح التنافسية العالية عالميًا



منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 19:50 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تمرّ بيوم من الأحداث المهمة التي تضطرك إلى الصبر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:46 2016 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

عرض مسرحية "أرواح ريا وسكينة" في أجازة نصف العام

GMT 00:28 2012 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

طاولة على شكل حوض سباحة

GMT 18:42 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان محمد القاق يفوز بجائزة أفضل مطرب صاعد في القاهرة

GMT 02:59 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فيا" تطرح تشكيلة من أفرشة السرير ولوازم الحمام بلمسة مغربية

GMT 17:08 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

"توس" تعود من جديد بقلاداتها المتميزة

GMT 08:47 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

الكشف عن هاتفي "غلاكسي s7" و "غلاكسى s7 ايدج"

GMT 11:42 2013 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لوسي ميكلينبورغ تدافع عن رشاقتها في منتجع "ماربيلا"

GMT 13:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

غضب مستخدمي "آيفون" بعد قرار "أبل" المزعج لهم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates