الشيخ محمد بن زايد يرأس وفد الإمارات العربية المتحدة إلى قمة كامب ديفيد
آخر تحديث 19:11:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القمة تبحث ملف إيران النووي وسبل مواجهة التطرف

الشيخ محمد بن زايد يرأس وفد الإمارات العربية المتحدة إلى قمة كامب ديفيد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن زايد يرأس وفد الإمارات العربية المتحدة إلى قمة كامب ديفيد

الشيخ محمد بن زايد
أبوظبي- أبوظبي- فهد الحوسني

انطلقت أعمال قمة كامب ديفيد التي تجمع الرئيس الأميركي، باراك أوباما، مع الزعماء والقادة الخليجيين.

وأكد البيت الأبيض في بيان له بعدما انتهت أعمال القمة في يومها الأول، أن برنامج إيران النووي نال الجانب الأكبر من مباحثات القمة، وأوباما أطلع القادة الخليجيين على تطورات محادثات إيران النووية.

وأوضح نائب الرئيس الأميركي لشؤون الأمن بين رودس، أنه تم بحث سبل تعجيل دعم دول الخليج عسكريا، وبمنظومات دفاع صاروخي، وتعزيز أمن الحدود، مشيراً إلى أنه "تلقينا طلبات من دول الخليج بالتسليح قبل انعقاد القمة"، مشددا على أنه "سنعزز من مساعينا لبناء القدرات الدفاعية لدول الخليج".

وأشار رودس إلى أنه لم "نتلق أي إشارة من دول الخليج على سعيها لبرامج نووية، بينما إيران تخصب اليورانيوم سرا وتنتهك القواعد الدولية.

وترأس ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفد دولة الإمارات  في اجتماعات قمة كامب ديفيد التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية في منتجع كامب ديفيد في ولاية ميريلاند، بمشاركة قادة وممثلي الدول الخليجية والرئيس الأميركي باراك اوباما.

ورحب الرئيس باراك اوباما بحضور قادة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي إلى اجتماعات قمة كامب ديفيد، معربا عن سعادته بتجدد اللقاء معهم، مؤكدًا أن هذه القمة تعكس الحرص المشترك على تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويتضمن جدول أعمال قمة كامب ديفيد ثلاث جلسات يتخللها مأدبة غداء حيث تبحث القمة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى المستجدات والقضايا التي تهم الجانبين وفي مقدمتها أمن واستقرار المنطقة وملف إيران النووي ومحاربة التطرف والعنف والتنظيمات التي تهدد الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصل  صباح الخميس إلى منتجع كامب ديفيد، يرافقه إلى اجتماعات القمة نائب مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ووزير "الخارجية" الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وسفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية يوسف مانع العتيبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن زايد يرأس وفد الإمارات العربية المتحدة إلى قمة كامب ديفيد الشيخ محمد بن زايد يرأس وفد الإمارات العربية المتحدة إلى قمة كامب ديفيد



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 16:22 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

الكشف عن بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - الكشف عن  بديلة ناردين فرج في برنامج "ذا فويس كيدز"
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates