أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع
آخر تحديث 12:18:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشّعب التّركي عبّر عن إرادته في الانتخابات الرئاسية

أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع

أردوغان يدلي بصوته
أنقرة ـ جلال فواز

إنتخب رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان  رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى للانتخابات التي جرت للمرة الأولى بالاقتراع العام المباشر واستنادًا إلى النتائج الجزئية لنحو نصف بطاقات التصويت حصل أردوغان الذي يحكم البلاد منذ 2003، على نحو 56% من الاصوات مقابل 35.9% لمرشح المعارضة أكمل الدين احسان أوغلي و8.5% لمرشح الأقلية الكردية صلاح الدين دمرتاش.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في تركيا سعدي غوفان إن أردوغان فاز في أول انتخابات رئاسية مباشرة بعد حصوله على أغلبية الأصوات مشيرًا إلى أرقام أولية. وأوضح أن "النتائج الأولية تظهر حصول أردوغان على أغلبية الأصوات الصحيحة"، مشيرًا إلى الأرقام ستعلن الاثنين وأضاف "تسلمنا أكثر من 99 في المائة من الأصوات، وسنعلن الاثنين النتائج الأولية".

وقال أردوغان إن "شعبنا يتخذ اليوم قرارًا بالغ الأهمية بالنسبة للديموقراطية التركية"، مكررًا رغبته في الاحتفاظ بمقاليد الحكم عبر التشديد على ان "الرئيس المنتخب والحكومة المنتخبة سيعملان يدًا في يد".وأشار إلى إن الشعب التركي "عبّر عن إرادته" في الانتخابات الرئاسية.

وأبلغ اردوغان حشدًا من أنصاره في اسطنبول حيث سيطير من هناك إلى العاصمة أنقرة "آمل أن يطلق الحكم صفارة النهاية لكن الجمهور اتخذ قراره. الشعب عبّر عن إرادته".

من جهته، هنأ المرشح الرئيسي للمعارضة أكمل الدين احسان أوغلو أردوغان بعد أن أظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها وسائل الإعلام التركية فوزه. وقال في بيان مقتضب للصحافيين في اسطنبول "أهنىء رئيس الوزراء وأتمنى له النجاح".

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح الأحد في تركيا للدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، وأدلى أردوغان ومعه جميع افراد اسرته بصوته ، في مدرسة على الضفة الاسيوية لمدينة اسطنبول وقد بدا شديد الثقة في نفسه وفي فوزه.

ودعي حوالي 53 مليون ناخب الى التصويت لاختيار رئيس من بين ثلاثة مرشحين هم أردوغان ومرشح حزبي المعارضة القومي والاجتماعي الديموقراطي أكمل الدين إحسان أوغلي (70 عامًا) ومرشح الأقلية الكردية النائب صلاح الدين دمرتاش (41 عامًا).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates