أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع
آخر تحديث 09:38:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشّعب التّركي عبّر عن إرادته في الانتخابات الرئاسية

أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع

أردوغان يدلي بصوته
أنقرة ـ جلال فواز

إنتخب رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان  رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى للانتخابات التي جرت للمرة الأولى بالاقتراع العام المباشر واستنادًا إلى النتائج الجزئية لنحو نصف بطاقات التصويت حصل أردوغان الذي يحكم البلاد منذ 2003، على نحو 56% من الاصوات مقابل 35.9% لمرشح المعارضة أكمل الدين احسان أوغلي و8.5% لمرشح الأقلية الكردية صلاح الدين دمرتاش.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في تركيا سعدي غوفان إن أردوغان فاز في أول انتخابات رئاسية مباشرة بعد حصوله على أغلبية الأصوات مشيرًا إلى أرقام أولية. وأوضح أن "النتائج الأولية تظهر حصول أردوغان على أغلبية الأصوات الصحيحة"، مشيرًا إلى الأرقام ستعلن الاثنين وأضاف "تسلمنا أكثر من 99 في المائة من الأصوات، وسنعلن الاثنين النتائج الأولية".

وقال أردوغان إن "شعبنا يتخذ اليوم قرارًا بالغ الأهمية بالنسبة للديموقراطية التركية"، مكررًا رغبته في الاحتفاظ بمقاليد الحكم عبر التشديد على ان "الرئيس المنتخب والحكومة المنتخبة سيعملان يدًا في يد".وأشار إلى إن الشعب التركي "عبّر عن إرادته" في الانتخابات الرئاسية.

وأبلغ اردوغان حشدًا من أنصاره في اسطنبول حيث سيطير من هناك إلى العاصمة أنقرة "آمل أن يطلق الحكم صفارة النهاية لكن الجمهور اتخذ قراره. الشعب عبّر عن إرادته".

من جهته، هنأ المرشح الرئيسي للمعارضة أكمل الدين احسان أوغلو أردوغان بعد أن أظهرت النتائج الأولية التي أعلنتها وسائل الإعلام التركية فوزه. وقال في بيان مقتضب للصحافيين في اسطنبول "أهنىء رئيس الوزراء وأتمنى له النجاح".

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها صباح الأحد في تركيا للدورة الأولى للانتخابات الرئاسية، وأدلى أردوغان ومعه جميع افراد اسرته بصوته ، في مدرسة على الضفة الاسيوية لمدينة اسطنبول وقد بدا شديد الثقة في نفسه وفي فوزه.

ودعي حوالي 53 مليون ناخب الى التصويت لاختيار رئيس من بين ثلاثة مرشحين هم أردوغان ومرشح حزبي المعارضة القومي والاجتماعي الديموقراطي أكمل الدين إحسان أوغلي (70 عامًا) ومرشح الأقلية الكردية النائب صلاح الدين دمرتاش (41 عامًا).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع أردوغان رئيسًا للجمهورية التركية من الدورة الأولى بلا منازع



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates