الصخيرات المغربية تشهد إعلان الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية
آخر تحديث 18:58:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسناد "الداخلية" إلى العارف الخوجة واختيار الطاهر سيالة لـ"الخارجية"

الصخيرات المغربية تشهد إعلان الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصخيرات المغربية تشهد إعلان الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية

المجلس الرئاسي الليبي
الصخيرات (جنوب الرباط) المغرب - جميلة بزيوي

أعلن المتحدث باسم المجلس الرئاسي الليبي، فتحي المجبري، الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق من 13 وزارة، بعد انتهاء المهلة التي قدمها البرلمان إلى المجلس لتشكيل حكومة مصغرة وفق الاتفاق السياسي، الذي وقع في الصخيرات في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.وتشمل الحكومة الجديدة، التي أعلنت من مدينة الصخيرات، جنوب الرباط في المغرب، 5 وزراء دولة بينهم 3 سيدات، وذكرت مصادر رسمية أنه تم اختيار المهدي البرغثي لحقيبة الدفاع، وهي العقبة التي كانت تعترض تشكيل الحكومة، التي يرأسها فايز السراج.

ويتولى حقيبة الداخلية في التشكيلة الجديدة، العارف الخوجة، بينما يتولى الخارجية محمد الطاهر سيالة، ووزارة العدل جمعة عبدالله أبوزيد، والمال إدريس الشريف، وزارة الصحة عمر بشير السهولي، والمواصلات ميلاد محمد معتوف.ومن المقرر إسناد حقيبة التعليم إلى محمد خليفة هلال العزابي، والتخطيط إلى الطاهر الهادي الجهيمي، والاقتصاد إلى عبدالمطلب أحمد أبوفروة، والحكم المحلي إلى بداد قنصو مسعود، والعمل إلى علي قلمة، والشوؤن الاجتماعية إلى فاضي منصور الشافعي، والمصالحة الوطنية إلى عبدالجواد فرج محمد العبيدي، ويبدو من هذه التشكيلة أنه تم الاستغناء عن بعض الوزارات.

وانتهت، الأحد، المهلة التي قدمها البرلمان الليبي إلى المجلس الرئاسي لتشكيل حكومة وفاق مصغرة وفق الاتفاق السياسي الذي وقع في الصخيرات في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعدما رفض التشكيلة السابقة، والتي شملت أكثر من 30 حقيبة، كما طالب بتشكيل حكومة مصغرة خلال 10 أيام.وهنأ الممثل الخاص للأمين العام للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، المجلس الرئاسي على تشكيل حكومة الوفاق الوطني، معتبرًا أن رحلة السلام من خلال وحدة الشعب الليبي قد بدأت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصخيرات المغربية تشهد إعلان الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية الصخيرات المغربية تشهد إعلان الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates