الصيادون المحتجزون في جزيرة كيش الإيرانيّة ينتظرون المحاكمة والعودة إلى الإمارات
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمَّ توقيفهم أثناء الصيد خارج المياه الإقليميّة على متن 8 "لانشات" وجميعهم بصحة جيدة

الصيادون المحتجزون في جزيرة كيش الإيرانيّة ينتظرون المحاكمة والعودة إلى الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصيادون المحتجزون في جزيرة كيش الإيرانيّة ينتظرون المحاكمة والعودة إلى الإمارات

توقيف صيادين أثناء الصيد خارج المياه الإقليميّة
ابوظبى - صوت الامارات

أعرب الصيّاد عبيد سعيد محمد الدحيل، نيابة عن الصيادين المحتجزين في جزيرة كيش الإيرانيّة، عن عظيم امتنانهم وشكرهم لوزارة الخارجية الإماراتيّة، لتواصلها معهم واطمئنانها عليهم، مشيرًا إلى أنهم بصحة جيدة وبخير، وبانتظار المحاكمة والعودة إلى أرض الوطن.
 
وأوضح الدحيل، أنّه تمّ توقيفهم مع مجموعة من اللانشات، من إمارتي الشارقة وعجمان، في اليوم نفسه تقريبًا، من طرف الدوريات البحرية الإيرانية، وكان بحوزته ما يقارب 400 كيلو من الأسماك، تمّت مصادرتها جميعًا، لافتا إلى أنَّ "برفقته 11 شخصًا من العاملين على اللانش، وأنهم يقيمون فيها إلى حين البدء بمحاكمتهم".
 
وأبرز الصياد عبيد، البالغ من العمر 70 عامًا، أنها ليست المرة الأولى التي يذهب فيها للصيد في تلك المنطقة، وأنهم فوجئوا بالدوريات البحرية الإيرانية تصطحبهم إلى جزيرة كيش، متوقعًا أن تبدأ المحاكمة مطلع الأسبوع المقبل، وغالبًا ما سيكون هناك غرامة مالية، مؤكدًا أنه تلقى اتصالًا من الخارجية الإماراتية وحرس الحدود للاطمئنان عليه وعلى سلامة من معه.
 
وأشار إلى أنه يشتري جميع احتياجاته من المحال القريبة، وأنَّ أهالي جزيرة كيش يقدمون لهم كل احتياجاتهم، وأن تلك الأمور طبيعية، وتحدث وتنتهي بغرامات مالية، ومن ثم العودة إلى الإمارات.
 
وأكّد أنَّ "عدد المواطنين الموقوفين في جزيرة كيش 8 صيادين، منهم 5 من عجمان، و3 من إمارة دبي، تم حجزهم داخل قواربهم قبل 9 أيام، مع العمال العاملين في القوارب، وهم بصحة جيدة جميعًا، كما تلقوا معاملة كريمة، منتظرين البت في قضيتهم وإرجاعهم إلى أرض الوطن".
 
وبيّن أنَّ "عملية احتجاز القوارب تمت في الفترة النهارية، بين الساعة الحادية عشرة صباحًا والساعة الثالثة، وذلك في المنطقة الحدودية المشتركة، كما تمت مصادرة الأسماك التي كانت بحوزة الصيادين جميعًا".
 
وأوضح أنهم يجرون اتصالات يوميًا مع أهلهم في الإمارات، لطمأنتهم إلى أنهم بخير وصحة جيدة مع عمالهم، ويتحركون ويدخلون السوق لشراء مستلزمات الأكل والشرب.
 
وذكر أنَّ قواربهم تحمل كل منها من 7 إلى 12 عاملًا من الجنسيات الآسيوية، وهم الآن يعامَلون معاملة جيدة جدًا، مشيرًا إلى أنَّ الصيادين في أيّة رحلة صيد يغيبون في المعتاد من 7 إلى 9 أيام في البحر.
 
من جانب آخر، أكّد مصدر مطلع في دبي أن الصيادين المحتجزين في جزيرة كيش في إيران بانتظار المحاكمة، لاختراقهم المياه الإقليمية، وقيامهم بالصيد في أماكن ممنوعة، لافتًا إلى أنَّ "الخارجية الإماراتية تابعت الموضوع منذ بدايته، وأنه لا يوجد أي قرصنة أو حبس حرية للمواطنين المحتجزين هناك ومن معهم".
 
وكشف المصدر أنّ "تفاصيل الواقعة بدأت قبل 9 أيام، عندما قامت 8 لانشات كبيرة 3، منها من دبي، و5 من إمارة عجمان، و3 من إمارة الشارقة، باختراق المياه الإقليمية بين الإمارات وإيران، وألقي القبض عليهم من طرف الدوريات البحرية الإيرانية، وتمت مصادرة كميات الأسماك التي كانت معهم، وتصل إلى أكثر من 2000 كيلو غرام تقريبًا".
 
ونوه المصدر إلى أنَّ "الصيادين على علم بأنهم في المياه الإقليمية، إلا أنهم فضلوا الذهاب إلى هناك، لوفرة أسماك الشعري في تلك المناطق، وأنهم في بعض الأحيان يرجعون بالصيد، إلا أنَّ الدوريات البحرية الإيرانية ضبطتهم هذه المرة، وتم اقتيادهم إلى جزيرة كيش، وبعضهم له معارف وأصدقاء هناك"، مشيرًا إلى أنَّ جمعيات الصيادين على مستوى الدولة قامت بالتوعية في هذا الأمر أكثر من مرة.
 
وأكّد المصدر أنَّ "الإجراء الذي اتُّخذ ضد الصيادين إجراء عادي، في ضوء إجراءات أمنية ووقائية خاصة بكل دولة، وأنهم في انتظار محاكمتهم، وغالبًا ما تكون الغرامة مالية، ويتم الإفراج عنهم وعن قواربهم، منوهًا بأن الغرامة تراوح بين 20 ألفًا و50 ألف درهم، حسب المحكمة هناك".
 
وفي سياق متصل، أعلن القائد العام لشرطة عجمان العميد علي عبدالله علوان، عن عقد عدد من الاجتماعات مع جمعية الصيادين، بحضور جميع الأعضاء مرات عديدة، وتحذيرهم من الصيد خارج حدود مياه الدولة الإقليمية، وذلك حفاظًا على سلامتهم وصونًا لممتلكاتهم، مشيرًا إلى ورود عدد من البلاغات تفيد تغيب عدد من الصيادين، ومبرزًا أنَّ "القيادة العامة لشرطة عجمان لا تستطيع عمل شيء سوى انتظار ما تقوم به الجهات المعنية بعودة الصيادين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيادون المحتجزون في جزيرة كيش الإيرانيّة ينتظرون المحاكمة والعودة إلى الإمارات الصيادون المحتجزون في جزيرة كيش الإيرانيّة ينتظرون المحاكمة والعودة إلى الإمارات



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates