الصيد يدعو المواطنين إلى الوحدة والتجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها
آخر تحديث 16:43:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

سلسلة من التظاهرات والمسيرات الوطنية احتفالًا بعيد الثورة التونسية

الصيد يدعو المواطنين إلى الوحدة والتجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصيد يدعو المواطنين إلى الوحدة والتجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها

رئيس الحكومة الحبيب الصيد
تونس - كمال السليمي

نظمت مجموعة من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني في تونس الخميس، سلسة من التظاهرات والمسيرات الوطنية في العاصمة وبعدد من جهات البلاد احتفالًا بالذكرى الخامسة لعيد الثورة.
وأكد رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في كلمة له بهذه المناسبة، أن حكومته "تعمل على تجسيم مختلف استحقاقات الثورة وخاصة منها تأمين مقومات العيش الكريم للتونسيات والتونسيين كافة دون حيف أو إقصاء وتكريس مقتضيات التمييز الإيجابي لفائدة الجهات المهمشة".
ودعا الصيد الجميع إلى "التجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها من المتربصين بها في الداخل والخارج وخاصة آفة الإرهاب التي تستهدف كيان الدولة ومؤسسات النظام الجمهوري ونمطنا المجتمعي".
واعتبر أن "كسب الحرب على الإرهاب واقتلاعه من جذوره يمثل شرطًا أساسيًا للتفرغ لخوض غمار التنمية ورفع التحديات القائمة في مختلف المجالات"، مضيفًا "من مسؤولية الجميع اليوم التسامي على الحسابات السياسية والحزبية الضيقة والاعتبارات الذاتية ورصّ الصفوف وتوحيد الطاقات لحماية المسار الديمقراطي وتذليل الصعاب وبلوغ برّ الأمان".
 
وحذّر الصيد من مغبة استمرار الخلافات السياسية، وقال: "إن الظرف دقيق والمخاطر جمّة ولا خيار لنا سوى تدعيم أركان الوحدة الوطنية والحفاظ على مناخ السلم الاجتماعية وإعادة الاعتبار لقيم العمل والبذل والتفاني في خدمة الصالح العام باعتبار ذلك من صميم الوفاء للشهداء والبرّ بالوطن"، على حد تعبيره.
وأكد الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أنه غادر حركة نداء تونس منذ انتخابه رئيساً للبلاد، احتراماً لمبادئ الدستور، لكنه قرر بعد تفكير، التدخل في شؤون الحركة، وتكليف لجنة بوضع خريطة طريق بقصد إخراجها من أزمتها، حتى لا تؤثر الخلافات الحاصلة داخلها في صورة تونس في الخارج، حسب تعبيره.
ودعا السبسي، في كلمة ألقاها في قصر قرطاج، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة، الفرقاء في الحزب، إلى الالتزام بخريطة الطريق وتنفيذها، منتقداً التعليقات التي تحدثت عن سعيه إلى توريث الحزب لابنه حافظ قائد السبسي، قائلاً "لا وارث لي وكل التونسيين أبنائي".
كما لاحظ أن الأزمات داخل الأحزاب "هي ظواهر طبيعية، خاصة في ظل ديمقراطية ناشئة، ومشهد سياسي في طور التشكل، تمكن من إفراز كتلتين رئيسيتين توصلتا للتعايش رغم اختلاف مشروعيهما"، على حد قوله. وأفاد بأن التعايش بين الكتلتين (في إشارة إلى حركتي نداء تونس والنهضة)، "هو أحد ثمار التوافق الذي يهدف إلى رص الصفوف في مواجهة الأخطار، وتوحيد الكلمة حول أمهات القضايا"، حسب تعبيره.
وبخصوص الأحزاب التي قاطعت الاحتفالات اليوم بالذكرى الخامسة للثورة بقصر قرطاج، اعتبر السبسي "أن هذه الأحزاب قد قاطعت بموقفها هذا الدولة، التي تعتبر رئاسة الجمهورية رمزاً لها".
وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي قال في كلمة بالمناسبة إن تونس أمامها تحديات كثيرة في الذكرى الخامسة للثورة وهي كسب المعركة الأمنية موضحاً أن هذه المعركة لا يمكن أن نربحها إلا بتضافر الجهود بين الشعب بمختلف مكوناته.
وأضاف العباسي أن التحدي الاقتصادي وربح معركة التنمية والتخلص من البطالة وجلب الاستثمارات وكسب الرهان في مقاومة التهرب والاقتصاد غير المنظم هو ثاني أهم التحديات المطروحة على تونس.
وأوضح العباسي أنه لن يلبي دعوة رئيس الجمهورية لحضور الاحتفالات في قصر قرطاج وذلك بسبب تزامن الاحتفالات في قصر قرطاج مع احتفالات الاتحاد مؤكداً أن برامج الاحتفالات متزامنة وأنهم قطعوا العهد على أنفسهم بإحياء الذكرى الخامسة للثورة في دار الاتحاد.
وأعلنت وزارة الداخليّة التونسية القبض على تسعة أشخاص بجهة الجبل الأحمر، أحد الأحياء الشعبية الشهيرة بالعاصمة التونسية، يشتبه في انتمائهم إلى جماعات إرهابية.
وذكرت الوزارة في بيان، أن تحريات فرقة الأبحاث والتفتيش في قضايا الإرهاب، أثبتت أنّ أحد الإرهابيين الموقوفين على اتصال بعنصر إرهابي يتواجد بأحد بؤر التوتر صلب عصابة داعش الإرهابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيد يدعو المواطنين إلى الوحدة والتجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها الصيد يدعو المواطنين إلى الوحدة والتجند لحماية مبادئ الثورة وقيمها



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates