الطفل آدم يروي تفاصيل اختطافه ويُؤكِّد أنّ داعش دربته على قطع الرؤوس
آخر تحديث 14:14:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

عاد إلى مخيم للاجئين ليستعيد طفولته المسلوبة منه على يد التنظيم

الطفل آدم يروي تفاصيل اختطافه ويُؤكِّد أنّ "داعش" دربته على قطع الرؤوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطفل آدم يروي تفاصيل اختطافه ويُؤكِّد أنّ "داعش" دربته على قطع الرؤوس

الأيزيدي آدم
بغداد-نجلاء الطائي

عاد الأيزيدي آدم إلى مخيم للاجئين، محاولًا استعادة طفولته التي سُلبت منه من قبل تنظيم" داعش" المتطرف، عقب اختطافه ووضعه ضمن مجموعة قتالية تُسمى "أشبال الخلافة"، وهم مجموعة أطفال تدربوا على قطع رؤوس كل من يخالف تفسير "داعش" المشوه لتعاليم الدين الإسلامي.

وجاءت عملية الاختطاف عقب هجمات التنظيم على شنكال في آب/أغسطس عام 2014، لتضع آدم في مخيم تدريب في الرقة، ضمن مجموعة تضم 150 طفلًا، تم غسل أدمغتهم وتوجيههم لقتل كل من يعارض أفكار "داعش".

وأكد الطفل آدم، في حوار مع موقع "دايلي ميل"، أنه تعلم فنون القتال كافة، بما فيها القتل من دون أسلحة، أي بالأيدي، مضيفًا "أجبرونا على مشاهدة فيديوهات قطع الرؤوس حتى نصبح قاطعي الرؤوس مثلهم، وأمرنا متطرفو "داعش" أن نقتل ونقطع رأس كل من لا يدين بالإسلام، ولا يتبع القرآن، لأنهم يعتبرون من يخالف تعاليم القرآن فهو كافر، وتم تغيير الأسماء الأيزيدية لنا، وأجبرونا على حمل أسماء إسلامية، ومنعنا من الحديث باللغة الكوردية والاكتفاء بالعربية فقط".

ويبدأ اليوم عند آدم ورفاقه في الساعة الرابعة صباحًا. تستغرق الدروس الدينية طيلة الصباح، لتبدأ التدريبات العسكرية على الساعة الثانية عشر ظهرًا. ويصف آدم تلك التدريبات بأنها كانت قاسية عليهم، إذ عليهم تعلم شتى فنون القتال والرياضة.وأوضح الطفل أن متطرفي "داعش" جلبوا سجينين كورديين ميتين قطعا رأسيهما أمام الأطفال، لتعليمهم كيفية قطع الرؤوس.

وأشار آدم إلى أن أصعب لحظات عاشها كانت خلال شهر رمضان، إذ أجبر لأول مرة في حياته، على الصوم من دون الانقطاع عن التدريبات العسكرية المتعبة. واختتم آدم حديثه قائلًا "من الصعب جدًا أن أنسى ما مرّ عليّ، وعلى رفاقي من معاناة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطفل آدم يروي تفاصيل اختطافه ويُؤكِّد أنّ داعش دربته على قطع الرؤوس الطفل آدم يروي تفاصيل اختطافه ويُؤكِّد أنّ داعش دربته على قطع الرؤوس



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates