الظواهري يعلن إنشاء قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية
آخر تحديث 08:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتقال المعركة إلى الهند وبورما وبنغلاديش

الظواهري يعلن إنشاء "قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الظواهري يعلن إنشاء "قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية"

أيمن الظواهري زعيم "تنظيم القاعدة"
بيودلهي - صوت الإمارات

أعلن زعيم "تنظيم القاعدة" أيمن الظواهري، عن إنشاء فرع جديد لجماعة "قاعدة الجهاد" في الهند، سعيًا لرفع علم الجهاد وعودة الحكم الإسلامي وتحكيم شريعته في ربوع شبه القارة الهندية.

وفي شريط فيديو نقلته مواقع متطرفة، أكد الظواهري أن الكيان الجديد حطم الحدود المصطنعة التي تقسم الشعوب المسلمة في المنطقة, مبينًا أن الفرع الجديد الذي يحمل اسم "قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية"، وسينقل المعركة إلى الهند وبورما وبنغلاديش.

وأفاد أن هذا الكيان لم ينشأ اليوم, ولكنه ثمرة جهد متواصلة منذ أكثر من سنتين لتجميع المجاهدين في شبه القارة الهندية في كيان واحد, يجمع بينهم وبين جنود الإمارة الإسلامية وأميرها الملا محمد عمر, مضيفًا أن هذا الكيان، أنشئ ليتحد مع المجاهدين والمسلمين في العالم.

وبدأ تشكيل هذا الفرع الجديد لـ"القاعدة"، بحسب الظواهري، قبل سنتين، بتجميع مقاتلين يتبعون لعاصم عمر أمير "جماعة قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية"، الذي يترأس بدوره الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الأفغانية.

وأضاف الظواهري أن هذا الكيان البشرى للمستضعفين في شبه القارة الهندية، في بورما وبنغلاديش وآسام وكجارات وأحمد آباد وكشمير, مبينًا أن "جماعة قاعدة الجهاد" لا ينسون المسلمين المستضعفين في المناطق المهمشة.

ومع إنشاء "قاعدة الجهاد في شبه الجزيرة الهندية"، يبدو أن الظواهري يحاول لفت الانتباه مجددًا إلى تنظيمه واستغلال الاضطرابات القائمة حاليا في كشمير وبورما.

وأوضح الظواهري أن الفرع الجديد هو كيان نشأ لنشر دعوة المرحوم الشيخ أسامة بن لادن، بدعوة الأمة للتوحد حول كلمة التوحيد لجهاد أعدائها وتحرير أرضها واستعادة سيادتها وإحياء خلافتها.

ويبدأ وشريط الفيديو، الذي تبلغ مدته 55 دقيقة بمشاهد لخطب يلقيها أسامة بن لادن قبل أن يتنقل إلى عرض خريطة من الأقمار الاصطناعية لجنوب غربي آسيا والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية والقرن الأفريقي.

ثم يطل الظواهري ويتحدث, وبعدها يتحدث عاصم عمر أمير الجماعة الجديدة بلغة الأوردو وكذلك المتحدث الجديد باسم الجماعة أسامة محمود.

وفر ملايين المسلمين من الهند إلى المنطقة التي أصبحت اليوم باكستان, وذلك في 1947 حين قسم الاستعمار البريطاني الدولتين عند الاستقلال, ولا يزال التوتر قائما بين البلدين.

وتشهد كشمير تمردًا مسلحًا ضد الحكم الهندي، كما حصلت هجمات نفذها متطرفون في مناطق أخرى في الهند، خصوصًا "هجمات بومباي" في 2008.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الظواهري يعلن إنشاء قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية الظواهري يعلن إنشاء قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الظواهري يعلن إنشاء قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية الظواهري يعلن إنشاء قاعدة الجهاد في شبه القارة الهندية



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates