العاهل الأردني ووزير الخارجية الأميركي يصلان مقر انعقاد المؤتمر الاقتصادي
آخر تحديث 07:15:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

تشارك كل من الإمارات والكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية بقوة

العاهل الأردني ووزير الخارجية الأميركي يصلان مقر انعقاد المؤتمر الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاهل الأردني ووزير الخارجية الأميركي يصلان مقر انعقاد المؤتمر الاقتصادي

وزير الخارجية الأميركي جون كيري
القاهرة ـ أكرم علي

ينطلق عصر الجمعة، المؤتمر الاقتصادي المصري في مدينة شرم الشيخ، ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة ٩٠ دولة و٢٥ منظمة، بينهم١٢٠ وفدًا و٢٠ رئيسًا والمئات من الشركات الاستثمارية المختلفة.

ووصل صباح الجمعة، وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى شرم الشيخ، حيث يعقد المؤتمر، وسيلتقي كلًا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

ويلقى الرئيس السيسي رسالة ترحيب وطرح الرؤية تليها كلمات رؤساء الدول والوفود ورؤساء المؤسسات المالية الدولية المشاركة بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

كما يلقي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي كلمة يعرض من خلالها "العاصمة الإدارية الجديدة في مصر"، قبل أن يقيم الرئيس السيسي مأدبة عشاء للترحيب برؤساء الوفود .

و تجرى على مدار اليوم اجتماعات ثنائية بين المشاركين من مجتمع الأعمال، ويتم أيضًا عرض مشاريع استثمارية معدة من قبل البنوك الاستثمارية الوطنية.

واستعدت مدينة شرم الشيخ بأكملها لاستقبال رؤساء الوفود من ملوك وأمراء ووزراء والذين لازالوا يتوافدون على مدينة السلام لحضور المؤتمر الذي يعد أكبر حدث اقتصادي تستضيفه مصر

وأعلنت وزارة الخارجية، أمس الخميس، انتهاء جميع الترتيبات والتجهيزات اللوجستية الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي في مدينة شرم الشيخ.

وصرَّح وزير الخارجية سامح شكري، بأنَّ "جميع الوزراء المعنيين متواجدين في قاعة المؤتمر وهم وزراء الاستثمار والتجارة والصناعة والتعاون الدولي والتخطيط، بالإضافة إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب أشرفوا بأنفسهم على كل الترتيبات".

وأوضح شكري، أنَّ "١٢٠ وفدًا يشارك في المؤتمر، من بينهم 20 وفدًا على المستوى الرئاسي، حيث تشارك أكثر من 90 دولة و25 منظمة دولية وعربية وإقليمية"، مؤكدًا أنَّ "المشاركة الكثيفة سواء على المستوى الرئاسي أو الوزاري تعتبر دليلا على الاهتمام بمصر".

وأكد أنَّه سيلتقي وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والنرويج وإرتيرتيا ومفوضة الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، فضلًا عن لقاءات أخرى يجري ترتيبها، إذ سيتم تناول العلاقات الثنائية على جانب الكثير من الملفات.

ويشارك في المؤتمر ممثلو صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وغيرها من الجهات الدولية البارزة، حيث تشارك رئيسة صندوق النقد الدولي كريسين لاجارد التي أكدت قبل مجيئها إلى مصر أنَّ الاقتصاد المصري أصبح على الطريق الصحيح وعليه المثابرة.

ووصل إلى مدينة شرم الشيخ، أمس الخميس، وفد أميركي اقتصادي، يضم الكثير من الشركات الاستثمارية الخاصة وبعض المسؤولين الحكوميين.

وعلى الصعيد العربي، تشارك كل من الإمارات والكويت والسعودية والبحرين بقوة، وأكد السفير السعودي في القاهرة أحمد عبد العزيز قطان، أنَّ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز، سيرأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مؤتمر "مصر المستقبل".

وأبرز قطان، في بيان أمس، أنَّ "وفدًا رسميًا رفيع المستوى سيرافق الأمير مقرن، يضم مجموعة من الوزراء وعددًا من كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين".

وشدد على أنَّ العلاقات السعودية المصرية لها جذور تاريخية، وأنَّ أوجه التعاون بين البلدين في نمو في المجالات كافة، ومنها المجال الاقتصادي، لافتًا إلى أنَّ المملكة العربية السعودية هي أول من دعا إلى عقد هذا المؤتمر رغبة منها في دعم مصر.

وأشار قطان إلى أنَّ المملكة هي أكبر مستثمر عربي في مصر، وأنَّ رجال الأعمال السعوديين يتطلعون إلى ضخ المزيد من الاستثمارات، مؤكدًا ثقته الكبيرة في أنَّ مصر قادرة، على إنجاح هذا المؤتمر، نظرًا إلى ما يتمتع به الاقتصاد المصري من فرص واعدة وقيادة متبصرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني ووزير الخارجية الأميركي يصلان مقر انعقاد المؤتمر الاقتصادي العاهل الأردني ووزير الخارجية الأميركي يصلان مقر انعقاد المؤتمر الاقتصادي



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates