العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة سيال الشرق الأوسط 2015
آخر تحديث 19:11:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحدث يستضيف 1000 عارض من كبار مصنّعي المنتجات الغذائية

العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة "سيال الشرق الأوسط 2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة "سيال الشرق الأوسط 2015"

العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة "سيال الشرق الأوسط 2015"
أبو ظبي ـ جمال أبو سمرا

تفقد العاهل المغربي الملك محمد السادس برفقة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جناح المغرب وعددًا من الأجنحة الوطنية المشاركة في معرض "سيال الشرق الأوسط 2015"، أحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة، والتي تنظم دورته السادسة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

وتجول الملك محمد السادس ومحمد بن زايد في الجناح المغربي وشاهدا المعروضات التي تضمّنها الجناح، وشملت الأطعمة العضوية والصناعات الخاصة بالتمور والعسل، وبعض الأكلات المغربية التقليدية، فضلاً عن المستحضرات التجميلية الطبيعية، حيث عرضت مجموعة من الشركات المتخصصة عددًا من الابتكارات في الأغذية الصحية.

العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة سيال الشرق الأوسط 2015

كما زار الملك جناح شركة جنان للاستثمار، التي أسست العام 2005، وتعمل في إطار دعم الأمن الغذائي للإمارات، وتملك الشركة استثمارات غذائية في الولايات المتحدة وإسبانيا والسودان وإثيوبيا ومصر، وتعمل بشكل أساسي في إنتاج علف الماشية إلى جانب الأرز والقمح والذرة.

 

العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة سيال الشرق الأوسط 2015

وأوضح القائمون على جناح شركة جنان أن الشركة تعدّ واحدة من كبرى شركات الاستثمار في القطاع الزراعي وتربية المواشي في الإمارات، وتدير 3 مشاريع في السودان تمتد بمساحة إجمالية قدرها 55 ألف هكتار، لإنتاج البرسيم والعشب السوداني.

بعدها زار الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد جناح شركة الظاهرة، واستمعا من المشرفين على الجناح لشرح موجز عن طبيعة الشركة وأهدافها ومشاريعها؛ حيث تسهم في تنفيذ رؤية الأمن الغذائي على مستوى الدولة، وتهدف تلك الرؤية للحفاظ على الموارد المائية وضمان الاكتفاء الذاتي واستدامة توريد السلع الأساسية.

وتعدّ الشركة واحدة من أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي، وتتخصص في زراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية، مثل الأرز والدقيق والفاكهة والخضار، وتملك وتدير قاعدة كبيرة من الأصول، تشمل أراضٍ زراعية تمتد على مساحة 200 ألف فدان، و8 مصانع لكبس الأعلاف وإنتاجها، و4 مصانع لضرب الأرز ومصنعين لطحن الدقيق.

وشملت جولة الملك محمد السادس ومحمد بن زايد مركز خدمات المزارعين الذي يدعم المنتجات المحلية والترويج للعلامة التجارية "حصاد مزارعنا"، التي ابتكرها المركز للارتقاء بالمنتج المحلي، وتعزيز قدرته على المنافسة مع المنتجات المستوردة من الخارج، والترويج لمفاهيم التنمية الزراعية المستدامة كأحد عناصر الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة التي تسعى حكومة أبوظبي لتحقيقها.

وزار الملك جناح مركز الأمن الغذائي في أبوظبي، وهي الجهة الرئيسية التي تضع المعايير الغذائية المسؤولة عن تنظيم وتنسيق جميع جهود إدارة الأمن الغذائي في جميع الظروف والأوقات.

وذكر القائمون على الجناح أن المركز يأخذ على عاتقه وضع خطة وطنية للاستجابة إلى حالات الطوارئ، من خلال وجود الاحتياطيات الاستراتيجية التي يمكن استخدامها كلما تستدعي الحاجة، لذلك، يولي اهتمامًا رئيسيًّا لتطوير وتوحيد وصيانة الاستراتيجيات والقوانين والسياسات والإجراءات، في سبيل تطوير الأمن الغذائي على المستوى الوطني.

وأشاد الملك محمد السادس والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ختام الجولة بما شاهداه في الجناح المغربي، والأجنحة الوطنية التي تؤكد مشاركتها في مثل هذه المعارض المتخصصة، بمستوى التطور والتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الغذائية، وهي خطوات مهمة وأساسية في دعم الأمن الغذاء العربي، متمنيين بذل المزيد من الجهود والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية في هذا المجال، واعتماد الابتكار والإبداع والتنوع في الصناعة الغذائية، مع تأكيد الاهتمام بالمحافظة على الاستدامة والجودة والتميز.

كما أشادا بمعرض "سيال الشرق الأوسط" 2015 الذي يتبوأ مكانة مرموقة ونافذة مهمة في المنطقة، بما تقدمه الشركات الكبرى العاملة في مجال إنتاج الغذاء وصناعته من أفكار جديدة ومشاركة متزايدة، وإقامة الشراكات والمشاريع العملاقة بين المؤسسات المختلفة.

ويستضيف المعرض نحو 1000 عارض من 52 دولة، يمثلون أكبر مصنّعي المنتجات الغذائية وموزعيها حول العالم، ويضم 30 جناحًا وطنيًّا، بزيادة تتجاوز ضعف عدد المشاركين في الدورة الأولى.

وينظم المعرض تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة سيال الشرق الأوسط 2015 العاهل المغربي ومحمد بن زايد يتفقدان أجنحة سيال الشرق الأوسط 2015



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates