العبادي يستلم مرشحي الكتل للكابينة الجديدة وسيرسلها للبرلمان لتنافس مرشحيه
آخر تحديث 19:25:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المشتركة تُحرر قائم مقامية هيت وترفع علم العراق

العبادي يستلم مرشحي الكتل للكابينة الجديدة وسيرسلها للبرلمان لتنافس مرشحيه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العبادي يستلم مرشحي الكتل للكابينة الجديدة وسيرسلها للبرلمان لتنافس مرشحيه

العبادي يستلم مرشحي الكتل للكابينة الجديدة
بغداد - نجلاء الطائي

تمكنت القوات المشتركة العراقية اليوم من تحرير قائم مقامية قضاء هيت غربي الرمادي مركز محافظة الأنبار من سيطرة التنظيم المتطرف بعد قتال ضار مع عناصر تنظيم داعش تمثل في معارك حرب الشوارع .
 
يتزامن ذلك مع توقف عمليات التقدم لتحرير قرية بشير بسبب الظرف المناخي والأمطار وصعوبة تأمين غطاء جوي لها.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي للصحافيين إن "القوات المشتركة العراقية وبإسناد مكثف من طيران التحالف الدولي تمكنت من تحرير قائم مقامية قضاء هيت ، وتكبيد عناصر تنظيم داعش المتطرفة عشرات القتلى". مشيرا إلى رفع علم العراق فوق مبانيها.

وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت في وقت سابق من تحرير مجموعة كبيرة من القرى والمناطق في قضاء هيت منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحريره. وتمكنت القوات التابعة إلى الكتيبة الهندسة من تطهير 15 شارعا ومنزلا وتفكيك 14 عبوة ناسفة، وعثرت على كدس يحتوي على 70 قنبرة هاون 120 ملم وحزامين ناسفين في حي الأرامل والمعلمين في هيت. وتمكنت من تطهير مدرسة من العبوات الناسفة في قرية العصرية من قبل كتيبة هندسة فق 16.
 
وكانت قيادة عمليات الأنبار أعلنت أمس تفكيك مجموعة من العبوات المزروعة في مناطق المحررة ، علاوة على مقتل 6 متطرفين يرتدون زيا أفغانيا.
 
وفي كركوك، قررت قيادة قوات "الحشد الشعبي" في المحافظة إيقاف عمليات التقدم لتحرير قرية بشير بسبب الظرف المناخي والأمطار وصعوبة تأمين غطاء جوي لها. وشهدت الجهة الشرقية لبشير وصول القوات المهاجمة إلى الدور ومداخل المنطقة، وقصف مدفعية الحشد بشكل متقطع أهدافا ومواقع لتنظيم داعش منعا لتجمعهم وتعزيز قواتهم في محيط بشير من جهته الجنوبية. وبلغ عدد قتلى تنظيم داعش بحسب مصادر من "الحشد" 70 قتيلا مع جرح 40 آخرين"، وقتل 14 عنصرا من الحشد خلال المعارك، وأصيب 69 آخرون نقل بعضهم للعلاج في مستشفيات محافظة السليمانية.
 
وقتل أمس آمر قوة "فرقة العباس" أبو أحمد البديري بتفجير انتحاري في قرية البو مفرج غربي قصبة بشير، خلال تقدم قوات الحشد الشعبي لتحرير القصبة جنوبي كركوك.

وكانت قيادة قوات "الحشد الشعبي" في كركوك أعلنت أمس انطلاق عمليات تحرير قرية بشير، جنوبي المحافظة ، مؤكدة تحقيق تقدم كبير للقوات في المنطقة.
 
وفي العاصمة العراقية ، قتل 4 مدنيين وأصيب 16 آخرون صباح اليوم إثر انفجار عبوتين ناسفتين وهجوم مسلح على صاحب مكتب للصيرفة في أنحاء متفرقة من بغداد.

وانفجرت عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم بالقرب من محال تجارية في شارع المعهد في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل مدني وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة. وانفجرت عبوة ناسفة أخرى بالقرب من سوق شعبية في منطقة حي البكرية، غربي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة.

وأطلق مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية النار من مسدسات كاتمة للصوت تجاه سيارة حديثة تعود لصاحب مكتب لصيرفة العملات لدى مرورها في منطقة البنوك، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال. وتمكن المسلحون من سرقة 50 ألف دولار كانت في سيارة الضحية قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.

ونفى مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اليوم ما نشرته وسائل الإعلام من أسماء مرشحين من الكتل السياسية لشغل المناصب الوزارية، وأشار إلى أن ترشيحات الكتل ستنافس الأسماء التي قدمها العبادي للبرلمان، وأكد أن العبادي ماضٍ في تشكيل حكومة تكنوقراط تتوافق مع متطلبات وتحديات المرحلة الحالية.  وقال إن "ما نشرته بعض القنوات والوكالات أمس من أسماء قالت إنها لمرشحين من الكتل السياسية لشغل المناصب الوزارية وإن العبادي وافق عليها - غير صحيح وعار عن الصحة"، مبينا أن "الترشيحات من الكتل وصلت لرئيس الوزراء الذي لديه محددات أساسية في اختيار المرشح للوزارة".

 وأضاف أن "الأسماء التي قدمتها الكتل ستنافس الأسماء التي قدمها العبادي للبرلمان"، مشيراً إلى أن "الأفضل سيرشح للتصويت عليه في البرلمان".

  وأكد المصدر أن "العبادي أبلغ الكتل بهذا الأمر وهو ماض في تشكيل حكومة تكنوقراط تتوافق مع متطلبات وتحديات المرحلة الحالية وتسهم بالتخطيط الصحيح للبلد لوضع أسس صحيحة لبناء مؤسسات الدولة". وتابع أن "الكتل أبلغت سابقا بضرورة الترشيح وضمن مواصفات معينة وبكتب رسمية؛ مما دعاها إلى العودة لتقديم مرشحيها وهو أمر سيؤدي إلى اختيار الأفضل من بين الأسماء التي قدمها العبادي للبرلمان وبين ترشيحات الكتل".
 
 وكشفت قناة "الحرة عراق" الممولة من الولايات المتحدة الأميركية أمس اتفاق الكتل السياسية على رفض أغلب المرشحين الذين قدّمهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى مجلس النواب للتصويت عليهم بدلا من الموجودين حاليا، وكشفت أيضا أسماء مرشحي الكتل لتشكيل حكومة "التكنوقراط".
 
 وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي اليوم أن اجتماع القيادات السياسية والرئاسات الثلاث الذي عقد في مكتب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بغداد امس - بحث مبادرة رئيس المجلس عمار الحكيم.  ونقل المكتب عن الحكيم قوله في بيان له، إن المبادرة لاحظت توجهات الحكومة وحاجة السلطة التنفيذية وتحديات المرحلة، مبينا أن المبادرة تضمنت معالجات حقيقية وتوقيتات زمنية محددة ولجانا مختصة تأخذ على عاتقها الإصلاح.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يستلم مرشحي الكتل للكابينة الجديدة وسيرسلها للبرلمان لتنافس مرشحيه العبادي يستلم مرشحي الكتل للكابينة الجديدة وسيرسلها للبرلمان لتنافس مرشحيه



GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:00 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

البروفيسور «فهلو» ملهم المصريين

GMT 02:44 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

الفاشينيستا جمال النجادة ملهمة إطلالتك في رمضان

GMT 17:31 2017 الثلاثاء ,11 إبريل / نيسان

حسين ناصري يسترجع ذكريات دقيقة للأحداث في عام 2003

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:08 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"لامبورغيني" تكشف عن أول سيارة رباعية رياضية بطراز "أوروس"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates