العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد
آخر تحديث 10:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوغلو يبدي رغبته بزيارة بغداد وإجراء حوار مباشر مع العبادي

العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد

القوات التركية في الموصل
بغداد- نجلاء الطائي

استنجد العراق بحلف الناتو من أجل الضغط على تركيا، وحثها على سحب قواتها من شمال البلاد، وسط إصرار أنقرة على عدم سحب قواتها في الوقت الجاري؛ حيث طلب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من حلف الأطلسي استخدام سلطته لحث تركيا على سحب قواتها فورًا من شمال العراق.

كان وزير الخارجية التركي، مولود أوغلو، أعلن الثلاثاء، أن إرسال قوات تركية للعراق توقف، ولكنه شدد على أن بلاده لن تسحب قواتها الموجودة من العراق في الوقت الجاري.

وأبلغ الوزير التركي نظيره العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري، بأن عمليات تركيا في العراق تهدف للإسهام في قتال تنظيم داعش المتطرف، وأعرب عن رغبته بزيارة العاصمة العراقية بغداد في أقرب فرصة، وإجراء حوار مباشر مع القيادة العراقية.

من جانبها، طلبت روسيا من مجلس الأمن مناقشة مسألة الانتشار العسكري التركي على الأراضي العراقية، خلال جلسة غير طارئة، الثلاثاء.

وصرَّح الناطق باسم الخارجية التركية، تانغو بلجيج، بقوله: بعدما طالبت بغداد بسحب القوات التركية التي أُرسلت إلى قاعدة قرب مدينة الموصل، الواقعة تحت سيطرة "داعش"، فإن الوزير تشاووش أوغلو كرر احترام أنقرة وحدة الأراضي العراقية، في المكالمة التي أجريت بينه وبين الجعفري في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي.

وأوضح أوغلو للجعفري، بحسب الخارجية، أن وجود تركيا في الموصل يهدف للمساهمة في قتال العراق ضد "داعش"، وأن مثل هذه التدريبات ستستمر بالتنسيق مع العراق.

ميدانيًّا، أعلنت مصادر أمنية عراقية تحرير منطقة التأميم من قبضة تنظيم "داعش"، وهي إحدى أكبر مناطق الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب بغداد.

وصرَّح قائد عمليات الأنبار، إسماعيل المحلاوي، بإتمام تحرير البوابة والجزء الشمالي لمقر قيادة عمليات الأنبار ورفع العلم العراقي فوق البوابة.

وذكر المحلاوي، في تصريح نقلته وكالة الأنبار نيوز المعنية بالشأن الأنباري، أن "قوة من عمليات الأنبار وبإسناد جوي عراقي ودولي نفذت، عملية نوعية انطلاقًا من الجسر الفلسطيني، أسفرت عن تحرير البوابة الشمالية والجزء الشمالي لمقر قيادة عمليات الأنبار".

وأضاف أن "العملية أسفرت أيضًا عن مقتل أعداد كبيرة من عناصر داعش، وأن القوات الأمنية تتقدم لتحرير القصور الرئاسية التابعة للمقر، وأن العملية مستمرة حتى اللحظة".

في سياق متصل، أكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى الزبيدي، "أن جهاز مكافحة التطرف قد حرَّر بالكامل منطقة التأميم وتم القضاء على مقاومة عناصر داعش فيها".

وتشهد محافظة الأنبار وضعًا أمنيًّا استثنائيًّا؛ إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان أنيق في حفلة عشاء"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. أقرأ أيضًا : بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي" وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates