العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد
آخر تحديث 19:44:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوغلو يبدي رغبته بزيارة بغداد وإجراء حوار مباشر مع العبادي

العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد

القوات التركية في الموصل
بغداد- نجلاء الطائي

استنجد العراق بحلف الناتو من أجل الضغط على تركيا، وحثها على سحب قواتها من شمال البلاد، وسط إصرار أنقرة على عدم سحب قواتها في الوقت الجاري؛ حيث طلب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من حلف الأطلسي استخدام سلطته لحث تركيا على سحب قواتها فورًا من شمال العراق.

كان وزير الخارجية التركي، مولود أوغلو، أعلن الثلاثاء، أن إرسال قوات تركية للعراق توقف، ولكنه شدد على أن بلاده لن تسحب قواتها الموجودة من العراق في الوقت الجاري.

وأبلغ الوزير التركي نظيره العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري، بأن عمليات تركيا في العراق تهدف للإسهام في قتال تنظيم داعش المتطرف، وأعرب عن رغبته بزيارة العاصمة العراقية بغداد في أقرب فرصة، وإجراء حوار مباشر مع القيادة العراقية.

من جانبها، طلبت روسيا من مجلس الأمن مناقشة مسألة الانتشار العسكري التركي على الأراضي العراقية، خلال جلسة غير طارئة، الثلاثاء.

وصرَّح الناطق باسم الخارجية التركية، تانغو بلجيج، بقوله: بعدما طالبت بغداد بسحب القوات التركية التي أُرسلت إلى قاعدة قرب مدينة الموصل، الواقعة تحت سيطرة "داعش"، فإن الوزير تشاووش أوغلو كرر احترام أنقرة وحدة الأراضي العراقية، في المكالمة التي أجريت بينه وبين الجعفري في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي.

وأوضح أوغلو للجعفري، بحسب الخارجية، أن وجود تركيا في الموصل يهدف للمساهمة في قتال العراق ضد "داعش"، وأن مثل هذه التدريبات ستستمر بالتنسيق مع العراق.

ميدانيًّا، أعلنت مصادر أمنية عراقية تحرير منطقة التأميم من قبضة تنظيم "داعش"، وهي إحدى أكبر مناطق الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار غرب بغداد.

وصرَّح قائد عمليات الأنبار، إسماعيل المحلاوي، بإتمام تحرير البوابة والجزء الشمالي لمقر قيادة عمليات الأنبار ورفع العلم العراقي فوق البوابة.

وذكر المحلاوي، في تصريح نقلته وكالة الأنبار نيوز المعنية بالشأن الأنباري، أن "قوة من عمليات الأنبار وبإسناد جوي عراقي ودولي نفذت، عملية نوعية انطلاقًا من الجسر الفلسطيني، أسفرت عن تحرير البوابة الشمالية والجزء الشمالي لمقر قيادة عمليات الأنبار".

وأضاف أن "العملية أسفرت أيضًا عن مقتل أعداد كبيرة من عناصر داعش، وأن القوات الأمنية تتقدم لتحرير القصور الرئاسية التابعة للمقر، وأن العملية مستمرة حتى اللحظة".

في سياق متصل، أكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى الزبيدي، "أن جهاز مكافحة التطرف قد حرَّر بالكامل منطقة التأميم وتم القضاء على مقاومة عناصر داعش فيها".

وتشهد محافظة الأنبار وضعًا أمنيًّا استثنائيًّا؛ إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد العراق يستنجد بحلف الناتو لإجبار تركيا على سحب قواتها من شمال البلاد



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates