العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات داعش
آخر تحديث 16:55:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدد على ضرورة تحريك الشكاوى القضائية ضد المتجاوزين والمهربين للآثار

العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات "داعش"

وزير السياحة العراقى عادل شريف
بغداد- نجلاء الطائي

أكد وزير السياحة والآثار العراقي عادل الشرشاب، الاثنين، أنَّ الحملة الوطنية لحماية الآثار العراقية هي حملة فعلية وليست دعائية، داعيًا إلى مشاركة الجميع فيها كونها مهمة وطنية وشرعية، مشدد على ضرورة الإسراع بتحريك الشكاوى القضائية ضد المتجاوزين والمهربين للآثار، لافتًا إلى سعي الوزارة لافتتاح أكبر عدد ممكن من المتاحف العراقية في المحافظات كرد ثقافي على هجمات تنظيم "داعش" المتطرف.

وأعلن مدير عام دائرة العلاقات والإعلام قاسم السوداني، في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، أنَّ "وزير السياحة والآثار عادل فهد الشرشاب اجتمع مع مدراء مفتشيات آثار المحافظات من أجل التداول بواجبات المفتشيات فيما يخص الحملة الوطنية لحماية الآثار التي أطلقها وزير السياحة والآثار يوم أمس".

وأوضح الشرشاب بحسب البيان، أنَّ "الحملة الوطنية لحماية الآثار العراقية هي حملة فعلية وليست دعائية يشارك فيها الجميع وأنها مهمة وطنية وشرعية"، موجهًا "مفتشيات الآثار في المحافظات بتشكيل فرق مسح للمواقع الأثرية والتراثية تمسح وتوثق المواقع ورفعها بشكل دوري وبتقارير شهرية مصورة للإطلاع على مستويات الانجاز واتخاذ ما يلزم بشأنها.

وشدَّد على استخدام الصلاحيات الممنوحة من قبل الوزارة للمفتشيات في سبيل التكامل في الأداء مع الحكومات المحلية وتطوير العمل الأثري فيها لا سيما فيما يخص القيام بنشاطات لتوعية المواطنين للمساهمة في الحفاظ على إرثهم الحضاري، لافتًا إلى "ضرورة الإسراع بتحريك الشكاوى القضائية ضد المتجاوزين والمهربين للآثار".

وأبرز وزير السياحة والآثار سعي وزارته "لافتتاح أكبر عدد ممكن من المتاحف العراقية في المحافظات كرد ثقافي على هجمات تنظيم داعش المتطرف".
وأشار البيان إلى أن الشرشاب، "استمع إلى المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل المفتشيات في المحافظات ووجه بتذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها بغية تطوير العمل الأثري".

يشار إلى أن وزير السياحة والآثار عادل الشرشاب أعلن، امس الأحد، انطلاق الحملة الوطنية لحماية الآثار العراقية من التطرف.

وقال في كلمة له بالمناسبة أن الحملة "ستصدر ملفات تعريفية للمواقع الأثرية والمتاحف التي تعرضت لها تنظيم داعش بالهدم والنسف والسرقة فضلًا عن توزيع قائمة الطوارئ الحمراء على المطارات والمنافذ الحدودية من أجل التعريف بالآثار العراقية المهربة ورفع التجاوزات عن المواقع الأثرية والإسراع بحسم تحريك الشكاوى الجزائية ضد المتجاوزين".

ونوَّه "باستمرار التعاون مع وزارة الخارجية من أجل رصد ومراقبة وإيقاف بيع الآثار العراقية في المزادات العالمية واستردادها والعمل على توقيع مذكرات تفاهم مع دول الجوار من أجل الحد من ظاهرة تهريب الآثار العراقية عبر الحدود المشتركة"، موضحًا أنَّ "العراق يضم 13 ألف موقع أثري وهذا ما مسجل من أرقام ولكن بنهاية هذه الحملة ستكون لدينا قائمة كبيرة تتجاوز هذا العدد ونكون أمام خارطة أثرية جديدة".       

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات داعش العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات داعش



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات داعش العراق يسعى إلى افتتاح أكبر عدد من المتاحف الأثرية ردًا على ممارسات داعش



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 21:04 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

ليفربول يترقب منافسه في قرعة دوري الأبطال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates