القائد العام لشرطة دبي يشيد بالمتعاونين مع خدمة الإبلاغ عن الحوادث البسيطة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متوسط وصول الدوريات الأمنية إلى مناطق الأحداث الطارئة يبلغ 15 دقيقة

القائد العام لشرطة دبي يشيد بالمتعاونين مع خدمة الإبلاغ عن الحوادث البسيطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القائد العام لشرطة دبي يشيد بالمتعاونين مع خدمة الإبلاغ عن الحوادث البسيطة

اللواء خميس مطر المزينة
أبوظبي- فيصل المنهاالي

أشاد القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، بالمتعاونين مع الخدمة الذكية "الإبلاغ عن الحوادث البسيطة" التي تتيح لأفراد الجمهور التقاط الصور للحصول على تقرير لتقدير الأضرار وتحديد المتسبب بالحادث دون الحاجة إلى الاتصال بالشرطة أو انتظار وصولها إلى مكان الحادث، وذلك انسجاما مع مبادرة حكومة دبي الذكية.

جاء ذلك خلال ترؤس اللواء المزينة اجتماع تقييم النصف الأول من العام الجاري لأداء الإدارة العامة للعمليات بحضور مساعد القائد العام لشؤون العمليات اللواء المهندس محمد سيف الزفين ومدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ العميد عبدالله علي الغيثي ومديري مراكز الشرطة في دبي وعدد من الضباط.

وأكد اللواء المزينة أن الخدمة الذكية للإبلاغ عن الحوادث البسيطة حققت نتائج ايجابية بفضل تعاون أفراد الجمهور ومساهمتهم في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي وتخفيف الازدحام على الطرقات وبخاصة أنّه منذ تطبيق الخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري في مراكز الشرطة في دبي حققت نتائج متميزة حيث وصل مجموع التقارير الصادرة الكترونيا إلى 9502 تقرير حادث بسيط.

ودعا، السائقين الذين تتعرض مركباتهم لحوادث بسيطة إلى إخلاء الطريق والوقوف عند أقرب موقف مناسب على جانبه تفاديًا للتسبب في المزيد من الازدحام المروري أو التوجه مباشرة إلى أقرب مركز شرطة من موقع الحادث أو أي مركز آخر من مراكز الشرطة في دبي لإصدار تقارير عن تلك الحوادث البسيطة على مدار الساعة.

وأوضح أنّه على السائقين وأفراد الجمهور عدم التوقف أو تخفيض السرعة إلى أدنى مستوياتها عند مشاهدتهم حوادث مرورية حتى لو كانت على الجهة المقابلة من الطريق ومراعاتهم لمستخدمي الطريق الآخرين الذين يرغبون في مواصلة سيرهم بعيدا عن الفضول، مؤكدًا أن هذا السلوك يتسبب في إعاقة عمل رجال الشرطة والإنقاذ والإسعاف ويتسبب في عرقلة حركة السير أو وقوع حوادث أخرى نتيجة تلك التصرفات.

كما ناقش اللواء المزينة خلال الاجتماع عددا من المواضيع والمستجدات واستعرض نتائج تنفيذ قرارات اجتماع تقييم الربع الأول وإحصاءاته وتقييم مؤشر عمل الدوريات.

واطلع على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية والوصول إلى الهدف المنشود ضمن استراتيجية شرطة دبي من العام 2010-2015 الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90 في المائة من الحالات الطارئة خلال  15 دقيقة والوصول للحالات غير الطارئة خلال  30  دقيقة وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع .

كما اطلع على عرض نتائج هاتف النجدة "999" للنصف الأول من العام الجاري ومقارنتها بالنصف الأول من العام 2014 حيث تلقى مركز القيادة والسيطرة في النصف الأول من العام الجاري مليون و 403 آلاف و826  مكالمة هاتفية على الرقم "999" ووصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون  10  ثوان على ما يعادل مليون و 313  ألفا و608  مكالمة هاتفية مقابل عدد المكالمات الواردة إلى مركز القيادة والسيطرة في النصف الأول من العام 2014 والتي بلغت مليونا و 405  ألفا و 296 مكالمة هاتفية على الرقم 999 وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10  ثوان ما يعادل المليون و 362  ألفا و184  مكالمة هاتفية.

واستعرض القائد العام، إحصاءات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال " 901 " حيث وصل عدد المكالمات الواردة إلى المركز في النصف الأول من العام الجاري إلى 60  ألفا و 47  مكالمة مقابل 44 ألفا و 556  مكالمة خلال الفترة نفسها من العام 2014.

وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى  90  في المائة من الحوادث الطارئة  15 دقيقة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2015 أي ما يعادل نسبة 77,74 في المائة، وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدورية الأمنية إلى  90 في المائة من الحوادث غير الطارئة  13 دقيقة و 38  ثانية حيث كانت نسبة الاستجابة المستهدفة للوصول لتلك الحوادث هي 30  دقيقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائد العام لشرطة دبي يشيد بالمتعاونين مع خدمة الإبلاغ عن الحوادث البسيطة القائد العام لشرطة دبي يشيد بالمتعاونين مع خدمة الإبلاغ عن الحوادث البسيطة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates