القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة
آخر تحديث 02:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعلان الرياض الختامي يرحب بنتائج مؤتمر فيينا بشأن الأزمة السورية

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة
القاهرة - أحمد عبدالفتاح

حصل "صوت الإمارات " على مشروع البيان الختامي لقمة الدول العربية اللاتينية، الذي تمخض عن اجتماع وزراء خارجية الدول المشاركة في الرياض؛ إذ رحب إعلان الرياض الختامي للقمة بنتائج مؤتمر فيينا الدولي لوزراء الخارجية للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، بما يعكس الجدية في التحرك الدولي والإصرار على إيجاد حل يضع حدًا لمعاناة الشعب السوري.

كما أكد الإعلان الحاجة للتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن ٢٢١٦ ومطالبة جميع الأحزاب الشرعية في اليمن باحترام القرارات المتبناة من قِبل مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقًا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة

ونوه الإعلان بالجهود التي اتخذتها موريتانيا لجهة استتباب الأمن والسلام في جمهورية مالي ضمن الوساطة الدولية.

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة

ودعا الإعلان دول الأسبا الحث على تشجيع المفاوضات الثنائية في الاتفاقات من اجل تشجيع التجارة وتدفق الاستثمار، بما يتفق مع سياسات التنمية الوطنية والمبادئ التوجيهية الإقليمية، بالإضافة لدعم سياسات الاستثمار والأطوار القانوني ودعم تبادل المعلومات والممارسات المثلى المتعلقة بالضرائب والرسوم بغية تعزيز روابط الاستثمار الثنائية والإقليمية.

ودعا الإعلان دول الأسبا للنظر في توقيع اتفاقات ثنائية للتجارة الحرة وتفادي الازدواج الضريبي بالتوافق مع قواعد وأنظمة الضرائب الوطنية وحماية وتشجيع الاستثمار، بما يتيح الإطار القانوني لتحفيز الاستثمار والتدفق التجاري للإقليمين.

وذلك فضلاً عن تبادل الخبرات مع دول أميركا الجنوبية في مختلف المجالات السياحية والتراث العمراني وتنظيم الرحلات والفعاليات السياحية والتنقيب عن الآثار وإقامة أسابيع إعلامية سياحية.

كما أكد البيان الترحيب بتوقيع الاتفاق الإطاري للتجارة والتعاون الاقتصادي بين الأمير كسور وتونس ولبنان ومصر وفلسطين والأردن ومجلس التعاون الخليجي والمغرب والتأكيد على رغبتهم في تقوية العلاقات التجارية والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية ودول أميركا الجنوبية.

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة

كما رحب باتفاق التوأمة الموقعة بين كراكاس، عاصمة فنزويلا البوليفارية، والقدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين في أيار/ مايو 2015، وأكد إعلان الرياض دعم مؤسسات الحكومة الشرعية الليبية المعترف بها من قِبل الأمم المتحدة في جهودها في المجال الأمني والعسكري لمواجهة التنظيمات المتطرفة، وإعادة التأكيد على الالتزام بوحدة وسيادة وسلامة الأراضي الليبية بما يتفق مع مبدأ عدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وأعرب إعلان الرياض عن بالغ قلقه لتمدد أعمال الجماعات المتطرفة في الدولة الليبية والتأكيد مجددًا على دعم الحوار السياسي القائم تحت رعاية ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ورحب باتفاق الصخيرات حول التوصل لحل سياسي للأزمة في ليبيا، والتي بادرت بها غالبية الأحزاب الليبية في تموز/ يوليو الماضي مقدرين جهود المملكة المغربية لتسهيل هذا الاتفاق ودعوة الأحزاب الليبية لمضاعفة الجهود لتضييق الاختلافات والاستمرار في الالتزام بمناقشة تشكيل حكومة التوافق الوطني.

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة

ونوه إعلان الرياض بالجهوذ المبذولة من قِبل دول الجوار العربي لليبيا والجزائر وتونس والسودان ومصر لتسهيل الحوار الليبي- الليبي.

وأكد الإعلان أهمية علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران القائمة على مبدأ حسن الجوار والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها والإعراب عن إدانة التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، باعتبارها انتهاكًا لقواعد القانون الدولي ومبدأ حسن الجوار وسيادة الدول، ومطالبة إيران بالكفّ عن الأعمال الاستفزازية التي تقوض بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الإعلان عن قلقه إزاء الأوضاع المتردية في اليمن وما يتعرض له الشعب اليمني من تحديات ومخاطر كبيرة نتيجة الانقلاب الحوثي وتورط علي عبدالله صالح والاعتماد على قوى خارجية بهدف الاستيلاء على السلطة، مما نتج عنه تهديدًا خطيرًا لأمن واستقرار ومستقبل اليمن ونسيجه الاجتماعي، الأمر الذي أدى إلى انتهاك حقوق الإنسان ووقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء، بالإضافة إلى استحالة وصعوبة وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة القمة العربية اللاتينية تطالب إيران بعدم التدخل في شؤون الدول المجاورة



نيكول كيدمان ومارغو روبي بالبدلة البيضاء وشارليز بالبلايزر

ثلاث نجمات تتألقن على السجادة الحمراء وتتنافسن للفت الأنظار

واشنطن ـ رولا عيسى
ثلاث نجمات تألقن على السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلمهن الجديد Bombshell، نيكول كيدمان ومارغو روبي خطفن الأنظار بالبدلة البيضاء أما شارليز ثيرون فإختارت أيضاً بلايزر لكن باللون الأسود. نبدأ من إطلالة كيدمان وروبي اللتان تنافستا على البدلة البيضاء لكن كل واحدة منهنّ تميّزت بأسلوبها الخاص، نيكول بدت أنيقة بالبدلة مع القميص المقلّم بالأبيض والكحلي مع الحذاء المخمل باللون البنيّ، فيما إختارت روبي بدلة عصرية وجريئة من مجموعة Mara Hoffman تألفت من بلايزر على شكل توب معقودة من الأمام وسروال واسع ونسّقت معها حذاء مفتوحاً باللون الأسود.   أقرأ ايضــــــــاً : طريقة لف الحجاب على غرار مدوّنة الموضة لينا أسعد أما شارليز ثيرون فتميّزت بإطلالتها ببلايزر باللون الأسود وقامت بتحديد خصرها من خلال حزام جلدي رفيع مع سلسال معدنيّ متدلي، ...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري
 صوت الإمارات - وجهات سياحية دافئة في كانون الأول 2019 من بينها جزر الكناري

GMT 22:27 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019

GMT 07:29 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

إليسا تختار فستانًا مثيرًا من تصميم إيلي صعب

GMT 19:58 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

نادي الشباب السعودي يدرس الاستغناء عن عمرو بركات

GMT 23:08 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد انتقاء ورق الجدران لديكور منزلي مميّز

GMT 02:35 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يؤكّد أهمية محمد صلاح في ليفربول مثل ميسي مع برشلونة

GMT 08:20 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"سارة النعيمي" حلول لطلبة المناطق النائية لدخول "مدرسة"

GMT 14:19 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

فوائد زيت الصبار لعلاج الحروق والبشرة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates