القوات الحكومية تتقدم في الزبداني وتقطع الإمدادات عن فصائل المعارضة المسلحة
آخر تحديث 01:05:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يفجر خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء ودمشق في ظلام دامس

القوات الحكومية تتقدم في الزبداني وتقطع الإمدادات عن فصائل المعارضة المسلحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية تتقدم في الزبداني وتقطع الإمدادات عن فصائل المعارضة المسلحة

القوات الحكومية تتقدم في الزبداني
دمشق – نور خوام


سيطرت القوات الحكومية وعناصر "حزب الله" على منطقة درب الشام، في مدينة الزبداني، وقطعت طرق إمداد الفصائل المعارضة من بلدات وادي بردى على نحو كامل.

وأكد مصدر عسكري حكومي، أنّ 20 مسلحًا معارضًا سلموا أنفسهم إلى حواجز القوات الحكومية، كما قتل 12 آخرين في الاشتباكات، مبرزًا أنّ العملية العسكرية في الزبداني "مضايا" مشابهة لعملية "القصير - يبرود"، وأنها ستنتهي بانسحاب جماعي تحت ضربات القوات الحكومية.

وفي ريف حمص الشرقي، اختطف تنظيم "داعش" مجموعة من عمال صيانة خطوط نقل الطاقة الكهربائية مع آلياتهم قرب منطقة "القريتين"، كما فجر التنظيم خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في منطقة جيرود، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أحياء العاصمة دمشق، ولا معلومات عن حقيقة الوضع العسكري في مطار"تي فور" الذي يشهد معارك عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر من تنظيم "داعش" المتطرف بسبب تعتيم إعلامي تفرضه القوات الحكومية.

وتدور اشتباكات في ريف اللاذقية، في محيط قرية مشقيتا، وأبرز مصدر عسكري، أنّ القوات الحكومية صدت هجومًا لمسلحي المعارضة على مناطق بيت زلفا و رحملية، وقتلت عددًا منهم، ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل، وفي ريف حلب تدور اشتباكات بين تنظيم "داعش" المتطرف و عناصر من "الجبهة الشامية" قرب مدرسة المشاة وأنباء عن قتلى من الطرفيين.

وأغارت طائرات التحالف الدولي على مواقع لـ"داعش" في منطقة صوران، ولم ترد معلومات عن حجم الأضرار، وفي الوقت نفسه، شنت الطائرات الحربية السورية غارات على مواقع للتنظيم في منبج والباب، وأنباء عن سقوط قتلى، وفي ريف حلب أيضًا أكد ناشطون، أنّ وحدات الحماية الكردية في مدينة كوباني، أمهلت عناصر الجيش الحر المتواجدين في المدينة 24 ساعة لمغادرتها، وفي مدينة الرقة، شنت طائرات التحالف الدولي ثلاث غارات شمال المدينة استهدفت مواقع ومستودعات أسلحة لـ"داعش".

وفي مدينة الحسكة، بيّن مصدر حكومي، أنّ وجود عناصر "داعش" انحصروا في جزء صغير من حي غويران والمدخل الجنوبي للمدينة، وأن التنظيم محاصرون في منطقة الفيلات الحمر، وليس أمامهم سوى الاستسلام، هذا ونقل ناشطون عن مصدر مطلع في وحدات حماية الشعب الكردي، أنّ التنسيق بين القوات الحكومية، وطائرات التحالف الدولي يجري عبر وسيط كردي يتولى عملية إخلاء الأجواء لتفادي اصطدام الطائرات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تتقدم في الزبداني وتقطع الإمدادات عن فصائل المعارضة المسلحة القوات الحكومية تتقدم في الزبداني وتقطع الإمدادات عن فصائل المعارضة المسلحة



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

لندن - صوت الامارات
خطفت إطلالات جينيفر لوبيز الأنظار هذا الأسبوع بإطلالتين باهرتين مع ملابسها الرياضية والكاجوال في الوقت عينه، واللافت اختيار لوبيز القناع نفسه بطريقتين مختلفتين لاستكمال أناقتها وحماية نفسها من فيروس "كورونا". نجحت جنيفر لوبيز باختيارها موضة القناع المنقوش الذي لا تتخلى عنه في إطلالاتها اليومية، فاختارت تنسيق هذا القناع الابيض والمزخرف بالنقشات الملونة مع البدلة الرياضية الملونة والمطبعة بألوان صيفية ومتداخلة من دار Ralph Lauren، كما برزت إطلالات جينيفر لوبيز مع الحذاء الرياضي الأبيض لضمان الراحة أثناء التنقل، ولم تتخلّ عن النظارات الشمسية الكبيرة وحافظت على تسريحات شعر الكعكة العالية والعفوية وفي إطلالة ثانية لها، برزت اختيارات جينيفر لوبيز الشبابية من خلال الملابس اليومية المريحة مع البنطال الرياضي الواسع والأبي...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates