القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ داعش وتوقع إصابات عدة في صفوفه
آخر تحديث 02:38:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستة متطرَّفين مزنَّرين بأحزمة ناسفة فشلوا في مهاجمة مقر اللواء الثاني لـ"البيشمركة"

القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ "داعش" وتوقع إصابات عدة في صفوفه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ "داعش" وتوقع إصابات عدة في صفوفه

الجيش العراقي
بغداد- نجلاء الطائي

 جدَّد تنظيم"داعش"المتطرف ،السبت، هجومه بالصواريخ على ناحية تازة، جنوبي كركوك، شمال بغداد، من دون ان يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا، فيما قتل وأصيب 16 عنصراً من تنظيم "داعش" بقصف للطيران العراقي، على موقعه في قرية "بشير" التي يسيطر عليها.

وأكد مصدر محلي ، إن "عناصر تنظيم داعش نفذوا اليوم هجوماً جديداً،استهدفوا فيه ناحية تازة، جنوبي كركوك، بثلاثة صواريخ"، مبيناً ان "الصواريخ سقطت على مساحات خضر في محيط الناحية بعيدة عن المنطقة السكنية ولم تسفر عن سقوط ضحايا ". وأوضح المصدر، أن " مدفعية وصواريخ الحشد التركماني ردت على مصادر اطلاق الصواريخ بقصبة بشير (30 كم جنوبي كركوك )"، مبينا ان "الصواريخ لم يعرف حتى الان ما اذا كانت تحمل غازات سامة ام لا".

ياتي ذلك في وقت ، نفذ الطيران الجوي العراقية  صباح السبت، أولى ضرباته صوب مواقع ودور وأنفاق يتحصن فيها عناصر تنظيم داعش داخل قرية بشير، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة".بحسب مصدر في "الحشد التركماني".

وأضاف المصدر، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وجه قيادة القوة الجوية العراقية بالاستعداد لدعم القطعات الأمنية المتواجدة قرب قرية بشير"، مبيناً أن "عملية تحرير القرية ستكون بأسرع وقت ممكن وبجهد امني مشترك". وأكد ، أن "هذا القصف سيشل حركة عناصر تنظيم داعش ويمنعهم من إطلاق الصواريخ صوب ناحية تازة، جنوبي كركوك".

و نقل موقع حزب "الاتحاد الوطني" الكردستاني عن العقيد محمد حسن نائب آمر اللواء الثاني في قوات "بيشمركة" كردستان ان 6 متطرفين يرتدون أحزمة ناسفة قاموا فجر السبت بالهجوم على مقر اللواء الثاني التابع لوزارة البيشمركة في قرية مرعي، مبيناً ان قوات البيشمركة تمكنت من دحر الهجوم ومنعهم من الوصول الى مقر اللواء الثاني. وأضاف ان قوات البيشمركة تمكنت من قتل 5 من المتطرفين المهاجمين قبل وصولهم الى خنادق قوات البيشمركة، مشيراً الى انها تمكنت من جرح المتطرف السادس وجاري تمشيط المنطقة بحثاً عنه.

وأحبطت القوات الأمنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي ، السبت هجوماً شنّه تنظيم داعش المتطرف على حقلين نفطيين شرق مدينة تكريت العاصمة المحلية لمحافظة صلاح الدين.وابلغ مصدر بالشرطة العراقية الصحفيين، ان المتطرفين هاجموا فجر اليوم حقلي "عجيل" و"علاس" النفطيين واشتبكوا مع القوات الأمنية ومقاتلي "الحشد الشعبي" المتواجدين هناك.وأضاف المصدر ان تلك القوات وأولئك المقاتلين استطاعوا ان يصدوا ذلك الهجوم، وارغموا المتطرفين على التراجع، من دون الإشارة الى ما لحق الجانبين من خسائر بشرية ومادية.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم السبت، عن ان أكثر من أربعين متطرفا من تنظيم "داعش" قد سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة الى تدمير معمل لصناعة العبوات الناسفة بمناطق قريبة من بغداد.

وشهدت العاصمة بغداد، السبت مقتل ستة اشخاص من عائلة واحدة بينهم ثلاث نساء اثر هجوم باسلحة كاتمة نفذه مسلحون مجهولون على منزل تسكنه عائلة من ستة أشخاص بينهم ثلاث نساء في قرية المنسية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد.

كما انفجرت عبوة ناسفة ، قرب سوق شعبية في قرية السيد عبد الله التابعة لقضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وانفجرت عبوة ناسفة، قرب محال صناعية في منطقة حي العامل جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة .وعثرت قوة من الشرطة ، صباح السبت، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في احدى الساحات الفارغة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، فيما بدت على الجثة أثار طلقات نارية في الرأس والصدر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ داعش وتوقع إصابات عدة في صفوفه القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ داعش وتوقع إصابات عدة في صفوفه



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates