القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ داعش وتوقع إصابات عدة في صفوفه
آخر تحديث 12:03:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستة متطرَّفين مزنَّرين بأحزمة ناسفة فشلوا في مهاجمة مقر اللواء الثاني لـ"البيشمركة"

القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ "داعش" وتوقع إصابات عدة في صفوفه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ "داعش" وتوقع إصابات عدة في صفوفه

الجيش العراقي
بغداد- نجلاء الطائي

 جدَّد تنظيم"داعش"المتطرف ،السبت، هجومه بالصواريخ على ناحية تازة، جنوبي كركوك، شمال بغداد، من دون ان يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا، فيما قتل وأصيب 16 عنصراً من تنظيم "داعش" بقصف للطيران العراقي، على موقعه في قرية "بشير" التي يسيطر عليها.

وأكد مصدر محلي ، إن "عناصر تنظيم داعش نفذوا اليوم هجوماً جديداً،استهدفوا فيه ناحية تازة، جنوبي كركوك، بثلاثة صواريخ"، مبيناً ان "الصواريخ سقطت على مساحات خضر في محيط الناحية بعيدة عن المنطقة السكنية ولم تسفر عن سقوط ضحايا ". وأوضح المصدر، أن " مدفعية وصواريخ الحشد التركماني ردت على مصادر اطلاق الصواريخ بقصبة بشير (30 كم جنوبي كركوك )"، مبينا ان "الصواريخ لم يعرف حتى الان ما اذا كانت تحمل غازات سامة ام لا".

ياتي ذلك في وقت ، نفذ الطيران الجوي العراقية  صباح السبت، أولى ضرباته صوب مواقع ودور وأنفاق يتحصن فيها عناصر تنظيم داعش داخل قرية بشير، جنوبي كركوك، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر التنظيم وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة".بحسب مصدر في "الحشد التركماني".

وأضاف المصدر، أن "رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي وجه قيادة القوة الجوية العراقية بالاستعداد لدعم القطعات الأمنية المتواجدة قرب قرية بشير"، مبيناً أن "عملية تحرير القرية ستكون بأسرع وقت ممكن وبجهد امني مشترك". وأكد ، أن "هذا القصف سيشل حركة عناصر تنظيم داعش ويمنعهم من إطلاق الصواريخ صوب ناحية تازة، جنوبي كركوك".

و نقل موقع حزب "الاتحاد الوطني" الكردستاني عن العقيد محمد حسن نائب آمر اللواء الثاني في قوات "بيشمركة" كردستان ان 6 متطرفين يرتدون أحزمة ناسفة قاموا فجر السبت بالهجوم على مقر اللواء الثاني التابع لوزارة البيشمركة في قرية مرعي، مبيناً ان قوات البيشمركة تمكنت من دحر الهجوم ومنعهم من الوصول الى مقر اللواء الثاني. وأضاف ان قوات البيشمركة تمكنت من قتل 5 من المتطرفين المهاجمين قبل وصولهم الى خنادق قوات البيشمركة، مشيراً الى انها تمكنت من جرح المتطرف السادس وجاري تمشيط المنطقة بحثاً عنه.

وأحبطت القوات الأمنية مسنودة بمقاتلي الحشد الشعبي ، السبت هجوماً شنّه تنظيم داعش المتطرف على حقلين نفطيين شرق مدينة تكريت العاصمة المحلية لمحافظة صلاح الدين.وابلغ مصدر بالشرطة العراقية الصحفيين، ان المتطرفين هاجموا فجر اليوم حقلي "عجيل" و"علاس" النفطيين واشتبكوا مع القوات الأمنية ومقاتلي "الحشد الشعبي" المتواجدين هناك.وأضاف المصدر ان تلك القوات وأولئك المقاتلين استطاعوا ان يصدوا ذلك الهجوم، وارغموا المتطرفين على التراجع، من دون الإشارة الى ما لحق الجانبين من خسائر بشرية ومادية.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد،اليوم السبت، عن ان أكثر من أربعين متطرفا من تنظيم "داعش" قد سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة الى تدمير معمل لصناعة العبوات الناسفة بمناطق قريبة من بغداد.

وشهدت العاصمة بغداد، السبت مقتل ستة اشخاص من عائلة واحدة بينهم ثلاث نساء اثر هجوم باسلحة كاتمة نفذه مسلحون مجهولون على منزل تسكنه عائلة من ستة أشخاص بينهم ثلاث نساء في قرية المنسية التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد.

كما انفجرت عبوة ناسفة ، قرب سوق شعبية في قرية السيد عبد الله التابعة لقضاء المحمودية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وانفجرت عبوة ناسفة، قرب محال صناعية في منطقة حي العامل جنوبي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل شخص واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة .وعثرت قوة من الشرطة ، صباح السبت، على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في احدى الساحات الفارغة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، فيما بدت على الجثة أثار طلقات نارية في الرأس والصدر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ داعش وتوقع إصابات عدة في صفوفه القوات العراقية تتصدى لسلسلة هجمات لـ داعش وتوقع إصابات عدة في صفوفه



قصَّته الضيقة جدًّا ناسبت قوامها وأظهرت رشاقتها

إليكِ طُرق تنسيق الفساتين في الخريف على طريقة بيلا حديد

واشنطن - صوت الإمارات
استوحي من إطلالة بيلا حديد في نيويورك أفكارا لتنسيق الفساتين الكاجوال في الخريف بأسلوب شبابيّ وعصريّ أنيق، فقد استعرضت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني قوامها الرشيق بأحدث إطلالاتها من توقيع دار مايكل كورس.للمرة الثالثة في أسبوع واحد تألقت بيلا حديد بإطلالة كاملة من مجموعة مايكل كورس، وحديد التي احتمت من الأمطار بمظلة شفافة، خطفت الأنظار بفستان قصير خريفي أنيق تميّز بياقته العالية وبأكمامه الطويلة نقشة المقلّم باللونين الأزرق والكحلي، كما أن قصته الضيقة جداً ناسبت قوام بيلا وأظهرت رشاقتها. وزيّنت بيلا اللوك بحقيبة باللون الأزرق، وحذاء رياضي أنيق باللون الأبيض مع التفاصيل الفضيّة من الأمام، كما زيّنت أذنيها بأقراط دائرية كبيرة مرصّعة بالأحجار، أما من الناحية الجمالية، فقد تألقت بتسريحة الكعكة المبعثرة مع مكياج ...المزيد
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل مدن أوكرانيا الساحرة واحظى بعُطلة لا مثيل لها

GMT 14:17 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"
 صوت الإمارات - "جيلي" الصينية تكشف عن سيارة جديدة شبيهة بـ"بي إم دبليو"

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 05:59 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" تُبعد الحارس لوبيز عن لقاء البرتغال ضد فرنسا

GMT 05:21 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يكشف أنّ طريقة رحيله عن صفوف برشلونة أغضبت ميسي

GMT 03:47 2020 السبت ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض نفقات كرة القدم 25% الصيف الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates