القوات العراقية تنجح في استعادة السيطرة على منطقة التأميم غرب الرمادي
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعد العملية الأكبر منذ سيطرة "داعش" على المدينة منتصف آيار الماضي

القوات العراقية تنجح في استعادة السيطرة على منطقة التأميم غرب الرمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تنجح في استعادة السيطرة على منطقة التأميم غرب الرمادي

القوات العراقية
بغداد ـ فاطمة السعداوي

أرسلت القوات العراقية، تعزيزات إلى منطقة التأميم جنوب غرب مدينة الرمادي والتي تمكنت من انتزاعها من تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر عليها منذ منتصف آيار/مايو الماضي.

وذكر ضباط كبير في قيادة شرطة الأنبار أن "فوجًا من قوات طوارىء الأنبار تحرك من قاعدة الحبانية إلى منطقة التأميم لمسكها بعد تحريرها.

وتمكنت القوات العراقية  بدعم التحالف الدولي الجوي من استعادة السيطرة على منطقة التأميم، أكبر منطقة في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، في مؤشر مهم على عملية محاولة استعادة الرمادي بكاملها.
ويضم فوج الطوارئ مقاتلين من أهالي الأنبار تم تدريبهم وتجهيزهم لتثبيت المواقع على الأرض، بينما تخوض قوات الجيش ومكافحة الإرهاب المعارك.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية شرق الرمادي علي داود، إن "الفوج مجهز بالسلاح والعتاد والآليات، وتم تدريب المقاتلين على حرب المدن ومسك المناطق المحررة من تنظيم داعش".

وبحسب مصادر عسكرية عراقية، قصف طيران التحالف الدولي صباح اليوم الأربعاء، تجمعات لتنظيم "داعش" في شمال المدينة ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصره.

وكانت قوات عراقية تمكنت الثلاثاء من استعادة السيطرة على منطقة التأميم، إحدى كبرى مناطق مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار غرب بغداد، في عملية تعد الأكبر منذ سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة منتصف أيار/مايو الماضي.

وشنّت القوات العراقية بدعم من الائتلاف الدولي خلال الأسابيع الأخيرة هجمات متلاحقة بعد انتشارها وفرض سيطرتها على قسم كبير من المناطق المحيطة بالرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار. وصرّح الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان بأن "قواتنا طهرت بالكامل اليوم الأربعاء، منطقة التأميم بعد معركة شرسة ضد مسلحي داعش".
وأضاف: "لم يكن أمام الدواعش خيارًا سوى الاستسلام أو القتال... وتم القضاء عليهم بالكامل"، وأكد أن "التأميم أصبحت خالية من فلول داعش... الآن بدأنا تنظيف المنطقة التي كانت تنتشر فيها السواتر ومنازل مفخخة، لتأمين عودة الأهالي بسلام".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تنجح في استعادة السيطرة على منطقة التأميم غرب الرمادي القوات العراقية تنجح في استعادة السيطرة على منطقة التأميم غرب الرمادي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates