القوات المسلحة توقّع الدفعة الرابعة من مذكرات تفاهم حماة الوطن
آخر تحديث 01:52:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد للإسكان" يرفع سقف المساعدات لحاملي البطاقة

القوات المسلحة توقّع الدفعة الرابعة من مذكرات تفاهم "حماة الوطن"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة توقّع الدفعة الرابعة من مذكرات تفاهم "حماة الوطن"

برنامج الشيخ زايد للإسكان
دبي - صوت الإمارات

وقّعت القوات المسلحة، الخميس، الدفعة الرابعة، من مذكرات التفاهم مع عدد من الشركات والمؤسسات الرائدة في الدولة، في إطار بطاقة "حماة الوطن"، إحدى المبادرات الخدمية والاجتماعية التي أطلقتها القوات المسلحة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنتسبي وزارة الدفاع والقوات المسلحة من العسكريين والمدنيين والمتقاعدين.

وشملت مذكرات التفاهم مذكرة تم توقيعها مع برنامج الشيخ زايد للإسكان، تهدف إلى تقديم ثلاث خدمات رئيسة لمنتسبي القوات المسلحة، تتمثل في رفع سقف المساعدة السكنية من 500 ألف درهم إلى 800 ألف درهم، وتخصيص 20% من مساكن المجمعات السكنية لهم، إضافة إلى تقديم خدمة "إدارة مشروع" في حال انشغال الشخص أو سفره إلى خارج الدولة.

وأقيم حفل توقيع المذكرات في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، حيث وقعها من جانب القوات المسلحة، رئيس هيئة الإمداد في القوات المسلحة، اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، وممثلون عن الجهات التي تم الاتفاق معها.

وأوضح إن "قيادتنا الحكيمة حرصت على الاهتمام بأبناء الإمارات وعطائهم الإنساني، ودورهم الإيجابي الفاعل في الحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته وسيادته، لاسيما أبناء القوات المسلحة، الذين يشكلون درع الوطن وسياج الأمة المنيع".

وأضاف أن الجهات التي سيستفيد منها حاملو بطاقة "حماة الوطن"، التي وصل عددها إلى 173 جهة، تشمل شركات الطيران، والاتصالات، ووكالات السيارات، والتأمين، وتأجير السيارات والفنادق، والجامعات والمدارس والأندية الرياضية وخدمات الأفراح والعديد من المؤسسات الخدمية الأخرى.

وأشار البلوشي إلى أن "حماة الوطن" بطاقة امتيازات وخصومات، تمنح حصريًا لمنتسبي وزارة الدفاع والقوات المسلحة (العسكريين والمدنيين والمتقاعدين)، ولا تحمل أي صفة مصرفية أو ائتمانية، ويقتصر استخدامها لدى الجهات والشركات والمؤسسات المعتمدة من قبل القوات المسلحة، وذلك للحصول على تلك الامتيازات والخصومات، وتمنح "بطاقة حماة الوطن" لجميع منتسبي وزارة الدفاع والقوات المسلحة، ممن أمضوا في الخدمة مدة لا تقل عن ستة أشهر.

وأوضح أنه سيعلن عن أي عروض ترويجية أو خدمات إضافية، من خلال إرسال رسالة نصّية إلى حاملي البطاقة على مدار السنة.

وكشف وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، أن البرنامج وقّع الخميس، مذكرة تفاهم مع القوات المسلحة في إطار بطاقة خصومات "حماة الوطن"، تهدف إلى تقديم ثلاث خدمات رئيسة لمنتسبي القوات المسلحة.

وأضاف النعيمي أن "حماة الوطن يمثلون خط الدفاع الأول للدولة، ودرعه وسياجه المنيع، وما وجدناه من تضحيات وقدرة على تحمل الصعاب يجعلنا في أمسّ الحاجة إلى الوقوف معهم، وتقديم الدعم لهم على الصعد كافة، فضلًا عن أن دورهم الإيجابي في الحفاظ على أمن الوطن لا يمكن لأي شخص أن ينساه"، لافتًا إلى أن البرنامج عمد إلى دراسة الإمكانات التي يستطيع تقديمها إلى منتسبي القوات المسلحة، واستطاع تقديم ثلاث خدمات مهمة لهم.

وأكدت المدير العام للبرنامج، المهندسة جميلة الفندي، أن البرنامج لم يتردد في المضي قدمًا لدعم هذه المبادرة، حرصًا على تحقيق الاستقرار السكني لحماة الوطن وأسرهم، وأضافت: "نقف اليوم لنعلن لحماة الوطن أننا خلفكم، فكما أنكم تذودون عن حمى الوطن وتحمون حدوده، فمن حقكم علينا أن نوفر لكم كل سبل الراحة والاستقرار، وإن مشاركتنا هي تحقيق لتوجيهات قيادتنا الحكيمة في نشر السعادة وإرساء مقومات الاستقرار للأسرة المواطنة، وما نقدمه من امتيازات لحاملي بطاقة حماة الوطن، إنما هو تعبير رمزي للعرفان والامتنان على الدور الكبير الذي تقومون به".

وأشار المدير التنفيذي لشؤون الإسكان في البرنامج، المهندس محمد أحمد المحمود، إلى أن الاتفاق جاء بهدف دعم منتسبي القوات المسلحة، وتوفير أفضل المميزات لتلبية احتياجاتهم الإسكانية، مضيفا أن "جنود الإمارات يبذلون الغالي والنفيس ليحموا الوطن، ويتعين علينا تقديم هذه الخدمات البسيطة لمساعدتهم في الجانب الإسكاني".

وأوضح الرئيس التنفيذي العضو المنتدب في مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، محمد علي الشرفاء الحمادي، إن الخصومات لحملة بطاقة حماة الوطن وأفراد أسرهم، ستشمل خدمات مميزة في جميع المنشآت الصحية التابعة للمجموعة، وتتضمن مستشفى دانة الإمارات للنساء والولادة والأطفال، ومركز هيلث بلاس للإخصاب، ومركز هيلث بلاس للمرأة، ومركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء، ومركز هيلث بلاس للأسرة، ومركز هيلث بلاس التخصصي للأطفال، ومركز مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي.

وأكد أن المنشآت الصحية التابعة للمجموعة، قادرة على استيعاب واستقبال حملة بطاقة حماة الوطن، الراغبين في الاستفادة من الخصومات الممنوحة، التي ستكون بنسب مشجعة ومتفاوتة تبعًا لنوعية الخدمة المقدمة.

وخصّصت الفطيم للسيارات سيارة لاندكروزر 2016 في السحب الأول لحاملي بطاقة حماة الوطن، ممن استخدموا البطاقة في شراء سيارة من معارضها من تاريخ إطلاق البطاقة.

وقام اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، والمدير العام للعلاقات الحكومية في الفطيم للسيارات، يوسف علي الرئيسي، بإجراء عملية السحب الأول خلال الحفل، حيث فاز بالسيارة علي عبدالله المسافري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة توقّع الدفعة الرابعة من مذكرات تفاهم حماة الوطن القوات المسلحة توقّع الدفعة الرابعة من مذكرات تفاهم حماة الوطن



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates