اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية
آخر تحديث 10:59:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترأس اجتماع اللجنة العليا لبرنامج الأداء الحكومي المتميز

اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية

اللواء خميس مطر المزينة
دبي ـ صوت الإمارات

ترأس القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، اجتماع اللجنة العليا لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، بحضور اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز، واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، والعقيد خالد الشامسي مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة، وعدد من مديري الإدارات في شرطة دبي.

واطلع اللواء المزينة خلال الاجتماع على توصيات الاجتماع السابق، ومشاركة القيادة العامة لشرطة دبي في برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية في جميع فئاتها، واستعرض الفئة المستحدثة ضمن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، للجهة الحكومية الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد أن الاهتمام بذوي الإعاقة مسؤولية مجتمعية مشتركة بين أفراد المجتمع ومؤسساته.

وأشاد اللواء المزينة بالفئة المستحدثة التي تواكب مبادرة «مجتمعي.. مكانٌ للجميع»، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020.

وأشار اللواء المزينة إلى أن توجيهات ولي عهد دبي، يحرص على متابعتها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي، ويوجه الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في دبي إلى اتخاذ التدابير الفورية اللازمة، التي من شأنها إثمار خطوات عملية ملموسة تدعم ما قدمته الجهود السابقة والحالية في دبي من نتائج إيجابية طيبة، وتؤازر المبادرة الجديدة بما تحمله من أهداف، ونجد ذلك واضحا من خلال تأكيد سموه على أن «من واجبنا أن نهيئ الفرصة كاملة لذوي الإعاقة كي يوظفوا المواهب والقدرات التي اختصهم الله بها، في ما يفيدهم ويعود بالنفع على مجتمعهم».

وقال اللواء المزينة إن شرطة دبي من أوائل المؤسسات التي تتبنى الجوانب المجتمعية والإنسانية في استراتيجيتها وخططها وبرامجها، مشيرا إلى أن الاهتمام بذوي الإعاقة مسؤولية مشتركة من جميع الأفراد والمؤسسات، لتفعيل دورهم الاجتماعي وضمان انتمائهم الوطني، في ظل الاهتمام الذي تشهده دولة الإمارات بذوي الإعاقة في جميع المجالات، عبر حزمة من المبادرات التي تساهم في دمجهم مع إخوانهم الأصحاء.

وأكد المزينة أن شرطة دبي تضع كل إمكاناتها وطاقاتها في خدمة هذه الفئة لمساعدتها على الاندماج في مجتمعها من جديد، عبر تأدية أدوار مناسبة لقدراتها، فقد ضم مجلس الشرطة الاستشاري لخدمة المجتمع، ممثلاً عن فئة ذوي الإعاقة كي يتم إيصال آرائهم ومقترحاتهم للمجلس، إيمانا من شرطة دبي بضم ذوي الإعاقة في برامج الأنشطة الصيفية في شرطة دبي. وفي ختام الاجتماع أكد اللواء المزينة أن الجميع في شرطة دبي يعملون بنظام الفريق الواحد، ولعل ذلك هو سر تميز شرطة دبي عن الكثير من نظيراتها على مستوى العالم.

أكد العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، تسجيل حالة وفاة واحدة و22 إصابة متنوعة، نتيجة 20 حادثاً خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وقال إن الإصابات المسجلة تنوعت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، 11 منها في مركز بر دبي، وإن أسباب تلك الحوادث تركزت في السرعة وعدم الانتباه والانحراف المفاجئ.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية اللواء خميس المزينة يؤكد أنَّ رعاية المعاقين مسؤولية مجتمعية



GMT 21:29 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اشتباكات في مظاهرات شارك فيها نصف مليون شخص في برشلونة

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة على طريقة دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط - وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:25 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميدفيديف يقتنص لقب بطولة شنغهاي للتنس دون خسارة أي مجموعة

GMT 06:22 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بيريز يكشف أسطورة راموس ستستمر طويلا في الملاعب

GMT 03:37 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"القُمار" يهدد مستقبل ماديسون نجم ليستر سيتي مع إنجلترا

GMT 03:17 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد نيمار غاب نحو 40 مباراة مع سان جيرمان في موسمين

GMT 02:07 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الصحافة الإيطالية عن التأهل إلى يورو 2020"رقم قياسي"

GMT 02:15 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا تتفوق على كازاخستان بهدف باتشواي في الشوط الأول

GMT 02:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"راقصي السامبا" يعادل مع منتخب نيجيريا إيجابيًا

GMT 02:11 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يغرى ماتيتش بـ5 ملايين يورو سنوياً لضمه في يناير

GMT 02:03 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيرديناند يدخل دائرة المرشحين لإنقاذ مانشستر يونايتد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 00:46 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فاولر يكشف سبب رفض كلوب تدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates