المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين
آخر تحديث 00:55:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمهيدًا لانطلاق دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين

المجلس الوطني الإتحادي
أبوظبي - جواد الريسي

أكمل المجلس الوطني الإتحادي استعداداته تمهيدًا لانطلاق دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، حيث من المتوقع عقد أولى الجلسات خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر/ تشرين الأول .
ويشتمل برنامج الجلسة الأولى على إلقاء خطاب الافتتاح ثم تشكيل لجنة الرد على خطاب الافتتاح وإعادة تشكيل لجان المجلس تعقب ذلك مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال .
كما إنتهت لجان المجلس من مناقشة خمسة مشاريع قوانين وإعداد تقارير بشأنها جاهزة للعرض منها: مشروع قانون اتحادي في شأن اعتماد الحساب الختامي للإتحاد والحسابات الختامية المستقلة الملحقة عن العام المالي المنتهية 31-12-2012 ومشروع قانون إتحادي في شأن تقرير إعتماد إضافي للميزانية العامة للإتحاد وميزانيات الجهات المستقلة عن العام المالي 2014م، ومشروع قانون إتحادي في شأن المنشآت الصحية، ومشروع قانون اتحادي بشأن التعليم الإلزامي، ومشروع قانون إتحادي في شأن تعديل بعض أحكام القانون الإتحادي رقم 9 لعام 2006 بشأن السجل السكاني وبطاقة الهوية .
وما زال أمام اللجان أربعة مشروعات قوانين للمناقشة تتضمن: مشروع إتحادي بتعديل القانون الإتحادي رقم 2 لعام 1989 في شأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون بممارسة تجارتي التجزئة والجملة في الدولة، ومشروع قانون إتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الإتحادي رقم 24 لعام 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها، ومشروع قانون إتحادي بشأن سلامة الغذاء، ومشروع تعديل اللائحة الداخلية للمجلس الوطني الإتحادي.
وإنتهت اللجان من دراسة ومناقشة 6 موضوعات عامة جاهزة لعرضها على المجلس لمناقشتها، ولا يزال 19 موضوعًا عامًا منظورًا أمام اللجان، إضافة إلى أن المجلس في إنتظار الموافقة على طرح ومناقشة موضوع عام واحد .
والموضوعات العامة التي إنتهت اللجان من دراستها وإعداد تقارير بشأنها كانت: سياسة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، سياسة وزارة التربية في شأن المعلمين، وموضوع سياسة وزارة العمل في شأن ضبط سوق العمل، وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي، سياسة مجلس الوزراء لتعزيز مكانة اللغة العربية، سياسة المجلس الإتحادي للتركيبة السكانية .
وعن الموضوعات التي تدرسها اللجان وعددها 19 موضوعًا لإعداد تقارير بشأنها لرفعها إلى المجلس هي: حماية المجتمع من المواد المخدرة، سياسة هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع، سياسة المركز الوطني للإحصاء، سياسة وزارة العدل في شأن التشريعات والخدمات المقدمة للمتعاملين، سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سياسة هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، سياسة وزارة الصحة، رؤية الإمارات2021 ، سياسة وزارة التنمية والتعاون الدولي، التجارة الخارجية، سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات، سياسة الهيئة الوطنية للمواصلات، سياسة مؤسسة الإمارات للبريد، سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تطوير الأندية، سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن الجمعيات التعاوني .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

إطلالة أنيقة لسكارليت جوهانسون في عرض فيلمها

واشنطن ـ رولا عيسى
يُتوقع أن يكون فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة- Avengers: Endgame"، أكبر فيلم يتم افتتاحه على الإطلاق، بمكسب يتراوح من 850 مليون دولار إلى 900 مليون دولار في شباك التذاكر عالميًا. وأقيم في العرض الافتتاحي للفيلم، الاثنين الماضي، على السجادة الحمراء داخل مركز المؤتمرات في مدينة لوس أنجلوس، ويعتبر الفيلم المليء بالنجوم، هو تكملة مباشرة لفيلم "Avengers: Infinity War" ، الذي أنتج قبل عام، ويختتم القصص التي روتها سلسلة الأفلام في 21 فيلمًا، من سلسلة عالم "مارفل" السينمائي، ابتداءً من فيلم "Iron Man" لعام 2008. اقرا ايضا: الأصفر يطغى على موضة الفساتين الطويلة لموسم الربيع وتنافست نجمات فيلم Avengers: Endgame""، بالظهور بأجمل الإطلالات على السجادة الحمراء في العرض الافتتاح، وكان من بينهن النجمتان بري لارسون وسكارليت جوهانسون، اللاتي ظهرن بإطلالات غاية في الأناقة. وأظهرت نجمة فيلم "Captain Marvel"، البالغة من العمر 29 سنة ، أسلوبها الأنيق في ثوب أرجواني شاحب،

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 09:47 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 صوت الإمارات - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 21:13 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 صوت الإمارات - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates