المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين
آخر تحديث 04:47:31 بتوقيت أبوظبي

تمهيدًا لانطلاق دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين

المجلس الوطني الإتحادي
أبوظبي - جواد الريسي

أكمل المجلس الوطني الإتحادي استعداداته تمهيدًا لانطلاق دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، حيث من المتوقع عقد أولى الجلسات خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر/ تشرين الأول .
ويشتمل برنامج الجلسة الأولى على إلقاء خطاب الافتتاح ثم تشكيل لجنة الرد على خطاب الافتتاح وإعادة تشكيل لجان المجلس تعقب ذلك مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال .
كما إنتهت لجان المجلس من مناقشة خمسة مشاريع قوانين وإعداد تقارير بشأنها جاهزة للعرض منها: مشروع قانون اتحادي في شأن اعتماد الحساب الختامي للإتحاد والحسابات الختامية المستقلة الملحقة عن العام المالي المنتهية 31-12-2012 ومشروع قانون إتحادي في شأن تقرير إعتماد إضافي للميزانية العامة للإتحاد وميزانيات الجهات المستقلة عن العام المالي 2014م، ومشروع قانون إتحادي في شأن المنشآت الصحية، ومشروع قانون اتحادي بشأن التعليم الإلزامي، ومشروع قانون إتحادي في شأن تعديل بعض أحكام القانون الإتحادي رقم 9 لعام 2006 بشأن السجل السكاني وبطاقة الهوية .
وما زال أمام اللجان أربعة مشروعات قوانين للمناقشة تتضمن: مشروع إتحادي بتعديل القانون الإتحادي رقم 2 لعام 1989 في شأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون بممارسة تجارتي التجزئة والجملة في الدولة، ومشروع قانون إتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الإتحادي رقم 24 لعام 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها، ومشروع قانون إتحادي بشأن سلامة الغذاء، ومشروع تعديل اللائحة الداخلية للمجلس الوطني الإتحادي.
وإنتهت اللجان من دراسة ومناقشة 6 موضوعات عامة جاهزة لعرضها على المجلس لمناقشتها، ولا يزال 19 موضوعًا عامًا منظورًا أمام اللجان، إضافة إلى أن المجلس في إنتظار الموافقة على طرح ومناقشة موضوع عام واحد .
والموضوعات العامة التي إنتهت اللجان من دراستها وإعداد تقارير بشأنها كانت: سياسة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، سياسة وزارة التربية في شأن المعلمين، وموضوع سياسة وزارة العمل في شأن ضبط سوق العمل، وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي، سياسة مجلس الوزراء لتعزيز مكانة اللغة العربية، سياسة المجلس الإتحادي للتركيبة السكانية .
وعن الموضوعات التي تدرسها اللجان وعددها 19 موضوعًا لإعداد تقارير بشأنها لرفعها إلى المجلس هي: حماية المجتمع من المواد المخدرة، سياسة هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع، سياسة المركز الوطني للإحصاء، سياسة وزارة العدل في شأن التشريعات والخدمات المقدمة للمتعاملين، سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سياسة هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، سياسة وزارة الصحة، رؤية الإمارات2021 ، سياسة وزارة التنمية والتعاون الدولي، التجارة الخارجية، سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات، سياسة الهيئة الوطنية للمواصلات، سياسة مؤسسة الإمارات للبريد، سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تطوير الأندية، سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن الجمعيات التعاوني .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين



يتهافت عليهن أشهر مصممي الأزياء في العالم

بيلا وجيجي حديد تتألقان بإطلالات مميزة في ميلانو

ميلانو - سليم كرم
لا تزال الاختان بيلا وجيجي حديد من أبرز عارضات الأزياء في عالم الموضة , و تثبتان موهبتهما على المدرج من خلال عرض أزياء روبرتو كافالي لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو يوم السبت. وتتمتع بيلا البالغة من العمر 21 عامًا  بلياقة بدنية عالية، ظهرت بإطلالة أنيقة من خلال بدلة من الترتر باللون الفضي المعدني، في حين ظهرت أختها جيجي حديد صاحبة الـ 23 عامًا، مرتدية سترة ذهبية كبيرة الحجم من القماش اللامع نفسه. وسارت بيلا بتمرس على المدرج وجذبت الانتباه إليها، وكانت تنتعل زوجًا من الأحذية الفضية اللامعة وأوضحت العارضة الأميركية من أصل فلسطيني لمحة عن رشاقتها اللافتة للنظر ، والتي ظهرت من خلال زوج من السراويل القصيرة المضاف إليها حزام عريض باللون الفضي نفسه. وبدت جيجي بإطلالة أنيقة ولافتة للنظر عندما كانت تعرض إبداعات دار الأزياء الشهيرة وترتدي سترة ذهبية طويلة وشورت متناسق باللون

GMT 20:54 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019
 صوت الإمارات - تعرف على أزياء دار "موسكينو" لربيع وصيف 2019

GMT 17:17 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة
 صوت الإمارات - أشهر الفنادق في بريطانيا من أجل رحلة رائعة

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور

GMT 03:48 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصحف البريطانية تُسلط الضوء على جرأة غاريث ساوثغيت

GMT 00:15 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نابولي يواصل محاولاته لخطف سواريز من برشلونة

GMT 20:00 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

زيدان يثني على هزيمته لباريس سان جيرمان

GMT 08:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة بولسون تتفاوض للانضمام إلى فريق عمل "ذا جولدفينش"

GMT 08:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوم للستات" أفضل فيلم في مهرجان فيرونا للسينما الإفريقية

GMT 16:40 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سجن برازيلى يجرى مسابقة لملكة جمال السجينات

GMT 03:18 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

التكنولوجيا تثبت قدرتها على تحقيق نتائج قوية في المدارس 

GMT 06:21 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

مدرب إشبيلية يطير فرحًا بفوز فريقه على جيرونا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates