المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين
آخر تحديث 08:44:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

تمهيدًا لانطلاق دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين

المجلس الوطني الإتحادي
أبوظبي - جواد الريسي

أكمل المجلس الوطني الإتحادي استعداداته تمهيدًا لانطلاق دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، حيث من المتوقع عقد أولى الجلسات خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر/ تشرين الأول .
ويشتمل برنامج الجلسة الأولى على إلقاء خطاب الافتتاح ثم تشكيل لجنة الرد على خطاب الافتتاح وإعادة تشكيل لجان المجلس تعقب ذلك مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال .
كما إنتهت لجان المجلس من مناقشة خمسة مشاريع قوانين وإعداد تقارير بشأنها جاهزة للعرض منها: مشروع قانون اتحادي في شأن اعتماد الحساب الختامي للإتحاد والحسابات الختامية المستقلة الملحقة عن العام المالي المنتهية 31-12-2012 ومشروع قانون إتحادي في شأن تقرير إعتماد إضافي للميزانية العامة للإتحاد وميزانيات الجهات المستقلة عن العام المالي 2014م، ومشروع قانون إتحادي في شأن المنشآت الصحية، ومشروع قانون اتحادي بشأن التعليم الإلزامي، ومشروع قانون إتحادي في شأن تعديل بعض أحكام القانون الإتحادي رقم 9 لعام 2006 بشأن السجل السكاني وبطاقة الهوية .
وما زال أمام اللجان أربعة مشروعات قوانين للمناقشة تتضمن: مشروع إتحادي بتعديل القانون الإتحادي رقم 2 لعام 1989 في شأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون بممارسة تجارتي التجزئة والجملة في الدولة، ومشروع قانون إتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الإتحادي رقم 24 لعام 1999 في شأن حماية البيئة وتنميتها، ومشروع قانون إتحادي بشأن سلامة الغذاء، ومشروع تعديل اللائحة الداخلية للمجلس الوطني الإتحادي.
وإنتهت اللجان من دراسة ومناقشة 6 موضوعات عامة جاهزة لعرضها على المجلس لمناقشتها، ولا يزال 19 موضوعًا عامًا منظورًا أمام اللجان، إضافة إلى أن المجلس في إنتظار الموافقة على طرح ومناقشة موضوع عام واحد .
والموضوعات العامة التي إنتهت اللجان من دراستها وإعداد تقارير بشأنها كانت: سياسة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، سياسة وزارة التربية في شأن المعلمين، وموضوع سياسة وزارة العمل في شأن ضبط سوق العمل، وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي، سياسة مجلس الوزراء لتعزيز مكانة اللغة العربية، سياسة المجلس الإتحادي للتركيبة السكانية .
وعن الموضوعات التي تدرسها اللجان وعددها 19 موضوعًا لإعداد تقارير بشأنها لرفعها إلى المجلس هي: حماية المجتمع من المواد المخدرة، سياسة هيئة الإمارات للأوراق المالية والسلع، سياسة المركز الوطني للإحصاء، سياسة وزارة العدل في شأن التشريعات والخدمات المقدمة للمتعاملين، سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سياسة هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية "تنمية"، سياسة وزارة الصحة، رؤية الإمارات2021 ، سياسة وزارة التنمية والتعاون الدولي، التجارة الخارجية، سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الإتصالات، سياسة الهيئة الوطنية للمواصلات، سياسة مؤسسة الإمارات للبريد، سياسة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تطوير الأندية، سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية في شأن الجمعيات التعاوني .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين المجلس الوطني الاتحادي يستعد لبدء دور انعقاده بخمسة مشاريع قوانين



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates