المدمرة الروسية سمتلفي تطلق نيرانها على سفينة تركية تجاهلت تحذيراتها
آخر تحديث 14:28:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحادثة كادت تشعل مواجهة لم يفصل بينها سوى 500 متر فقط.

المدمرة الروسية "سمتلفي" تطلق نيرانها على سفينة تركية تجاهلت تحذيراتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المدمرة الروسية "سمتلفي" تطلق نيرانها على سفينة تركية تجاهلت تحذيراتها

المدمرة الروسية "سمتلفي" تطلق نيرانها على سفينة تركية
موسكو ـ حسن عمارة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المدمرة الروسية "سمتلفي"وجهت طلقات نحذيرية الأحد باتجاه سفينة صيد تركية قبالة جزيرة ليمنوس اليونانية شمال بحر ايجه لتتجنب الأصطدام بها .
وأضاف بيان وزارة الدفاع أن السفينة التركية كانت في مسار مواجه للمدمرة الروسية وأنها لم نسنجب للاشارات التحذيريةالمرئية أو عبر اللاسلكي , وأن السفينة التركية واصلت سيرها حتى أصبحت على مقربة 600 متر من المدمرة الروسية .

وتابع البيان أن المدمرة الروسية أطلفت نيران أسلحة خفيفة ومتوسطة لتحذير السفينة التركية التي توقفت قبل أن تولي الأدبار مغيرة خط سيرها وقال بيان وزارة الدفاع الروسية أن طاقم سفينة المدمرة الروسية "سمتلفي" التي كانت موجودة على بعد 22 كيلومترا" من جزيرة ليمنوس اليونانية تجنب الاصطدام بالسفينة التركية .

 وأضاف بيان الوزارة أن السفينة التركية حوّلت مسارها فور تحذيرها بالطلقات النارية الا أنها عبرت على مقربة 500 متر من المدمرة الروسية ولم تقم باجراء أي اتصال بها وأوضح البيان أن نائب وزير الدفاع الروسي استدعى الملحق العسكري  لدى سفارة تركيا في موسكو لبحث الأمر فيما لم  تصدر تركيا أي تعقيب على الحادثة .

ولا تزال العلاقات الروسية التركية متوترة منذ اسقط تلركيا طائرة قاذفة  روسية من طراز أس يو 24 . ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ذلك بأنه طعنة في الظهر ممن يساندون التطرف .وأدى الحادث الى فرض روسيا عقوبات

اقتصادية على تركيا تمثلت بمنع دخول بضائع تركية الى أراضيها كما حذرت السائحين الروس الذين يشكلون 10 بالمائة من السياحة التركية من الذهاب الى تركيا . 

وشكت تركيا الأسبوع الماضي من أن بحارا" روسيا" شهر قاذفة صواريخ محمولة على الكتف عند عبور سفينته في المياه التركية ورفضت موسكو هذه الشكوى  وقالت أن الطاقم لديه الحق القانوني في حماية السفينة .
يذكر أن رئيس الوزراء التركي داود أوغلو حذر يوم الجمعة الماضي من أن صبر تركيا على روسيا "ليس بدون حدود"فيما أعلن الكرملين أن الرئيس بوتين أمر
قواته الموجودة في سوريا بتدمير أي قوة تعتدي عليه فورا" وبشكل حازم .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدمرة الروسية سمتلفي تطلق نيرانها على سفينة تركية تجاهلت تحذيراتها المدمرة الروسية سمتلفي تطلق نيرانها على سفينة تركية تجاهلت تحذيراتها



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates