المزروعي يؤكد أنّ اعتماد الإمارات على خطة استراتيجية يعزز نجاحها
آخر تحديث 13:56:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال لقائه وفد طلاب كلية العلوم السياسية في الكويت

المزروعي يؤكد أنّ اعتماد الإمارات على خطة استراتيجية يعزز نجاحها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤكد أنّ اعتماد الإمارات على خطة استراتيجية يعزز نجاحها

المجلس الوطني الاتحادي
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

التقى الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة للمجلس في أبوظبي الدكتور محمد سالم المزروعي وفداً من طلاب كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة الكويت.
واستعرض الدكتور المزروعي خلال اللقاء مسيرة تطور الحياة البرلمانية في الدولة، وطبيعة اختصاصات المجلس الوطني الاتحادي كسلطة تشريعية تمثل شعب الإمارات وممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.
وأكد إن المجلس ونظراً لطبيعة اختصاصاته فإنه يحظى بدعم القيادة وبمشاركة المواطنين في عضويته من جميع إمارات الدولة، وإن توزيع الاختصاصات وفق الدستور بين الجانب الاتحادي والمحلي أثبت فعالية بشكل كبير في دعم مسيرة التنمية.
ولفت أن اعتماد الإمارات على رؤية وخطة استراتيجية واضحة الملامح والأهداف عزز من تحقيق النجاحات في مختلف القطاعات.
مشيرا إلى دور القمة الحكومية التي عقدت للمرة الثالثة على التوالي ومدى تأثير تولي كبار المسؤولين قيادة الورش التي عقدت ومدى تأثير وجود صاحب القرار، وأوضح من المهم جداً للبرلمانات بشكل عام وللديموقراطية بشكل خاص تحقيق التنمية والاستقرار وهي مقياس لنجاح التجربة البرلمانية.
وأضاف أن ما يميز تجربة الإمارات تبنيها نهجاً متوازنا ومتدرجا في التجربة الانتخابية آخذة في الاعتبار الخصوصية الحضارية والدينية والثقافية للمجتمع الإماراتي الأمر الذي يؤدّي دائماً إلى استقرار الدولة على مختلف الصعد.
مؤكدا أن دولة الإمارات وبفضل حكمة قيادتها حرصت منذ نشأتها على العمل وفق أسس علمية واستراتيجيات محددة وصولاً إلى التميز والريادة والإبداع والابتكار لتحقيق المزيد من الإنجازات النوعية في شتى المجالات، والتي ينعكس أثرها الإيجابي على الوطن وإعلاء راياته والمواطنين وتحقيق طموحاتهم وآمالهم.
وأشار إن مسيرة الحياة البرلمانية في الدولة شهدت نقلة نوعية منذ تسلم رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سلطاته الدستورية، وذلك ترجمة للبرنامج السياسي الذي أعلنه عام 2005م، وما تضمنه من تعديلات دستورية رقم "1" لسنة 2009م.
ومشاركة المرأة في الحياة السياسية، وإجراء الانتخابات عامي 2006م و2011م، وتوسيع مشاركة القاعدة الانتخابية، استكمالاً لمرحلة التأسيس ولتمكين المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية بمشاركة المواطنين في صنع القرار.
وقدم الأمين العام للمجلس خلال اللقاء نبذة عن التجربة البحثية للأمانة العامة وكونها جهازاً داعما لعمل أجهزة المجلس وأكد نحن نؤمن بأن الأمانة يجب أن تكون بيت خبرة، مشيراً إلى أن العمل البحثي في الأمانة تأسس بسواعد مواطنة وكفاءة موظفي البحوث البالغ عددهم 45 باحثاً، على اعتبار أن كل معلومة يقدمها الباحث قد تساهم في تعديل أو تغيير قانون وبالتالي فإن نتائجها تصب في خدمة المجتمع.
وأوضح أنه ينطلق المجلس في عمله من الحرص على المساهمة في جهود الدولة الرامية إلى تعزيز وتمكين المواطنين في العمل الوطني وبناء الإنسان والاستثمار فيه، باعتباره أهم مرتكزات التنمية الشاملة، من خلال الارتقاء بقدراته ومهاراته المختلفة، ليكون قادراً على المشاركة في مختلف مواقع العمل الوطني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤكد أنّ اعتماد الإمارات على خطة استراتيجية يعزز نجاحها المزروعي يؤكد أنّ اعتماد الإمارات على خطة استراتيجية يعزز نجاحها



تتميّز بأسلوبها الملكي بلمسات البساطة والبعيدة عن البهرجة

تألقي بفساتين باللون الأخضر مستوحاة من إطلالات ملكة إسبانيا

مدريد - صوت الامارات
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 10:48 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في قبرص

GMT 03:33 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

البوندسليجا تترقب التغيير وتناقش عودة الجماهير

GMT 08:56 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates