المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة
آخر تحديث 06:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معلنًا تغيير اسم البعثة لتصبح مكتب شؤون الحجاج

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة

محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون الحجاج خلال القاء كلمته
أبوظبي - جواد الريسي

دعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف جميع أعضاء مكتب شؤون الحجاج ومسؤولي حملات الحج المعتمدة وحجاج الدولة إلى ضرورة توخي الحذر، والإبلاغ عن أي شخص غريب يثير الشك في أنفسهم في مخيمات حجاج الدولة في الأراضي المقدسة، مؤكدةً عليهم بأهمية الإبلاغ عن أية منشورات غريبة أو اجتماعات مشبوهة يلاحظونها هناك، حفظاً على أمنهم وسلامتهم.

 
وكشف المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، خلال اجتماعه بأعضاء المكتب أمس في نادي ضباط شرطة أبوظبي، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استحدثت هذا العام بطاقة تعريف خاصة بكل حاج يصعب تزويرها وسيتم توزيعها على الحجاج في المطار قبل مغادرتهم للدولة، إذ يحمل كل حاج من حجاج الدولة رقمًا تسلسليًا، يبدأ من رقم 1 وحتى 4982، وهو العدد المخصص لحجاج الدولة لهذا العام، مشيراً إلى أن الأرقام ستوزع كذلك بطريقة لا يمكن التلاعب بها، حيث ستخصص أرقام متسلسلة لرؤساء لجان مكتب حجاج الدولة، تختلف عن الأرقام المتسلسلة لأعضاء اللجان من جهة، وأرقام رؤساء حملات الحج المعتمدة والحجاج من جهةٍ أخرى، مؤكداً أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات منعًا من دخول أي شخص غريب لا يحمل تصريحًا إلى مخيمات البعثة، خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها الدول العربية والإسلامية في الوقت الراهن، ومنعاً للمتسولين من إزعاج الحجاج وإقلاق راحتهم، ووضع حد لهذه الظاهرة التي تنتشر بشكل كبير في موسم الحج، لاسيما في عرفة.

 
وأشار إلى أنه من الأمور المستحدثة لموسم الحج لهذا العام، تغيير اسم بعثة الحج الرسمية للدولة لتصبح مكتب شؤون الحجاج، مؤكداً أن عمل المكتب هو تشريفٌ وتكليفٌ بآنٍ واحد، من خلال تقديم الخدمات الجليلة لضيوف الرحمن، لافتاً إلى أنه مسؤولية كذلك تتطلب من المكتب ومسؤولي حملات الحج والحجاج، التعاون فيما بينهم ليكونوا يداً واحدة لتوفير سبل الراحة والأمان لحجاج الدولة، مع حثهم على الإخلاص لله سبحانه وتعالى وللدولة، كي يخرج المكتب بالمستوى المشرّف والمتميز دائماً، لحرص القيادة الرشيدة على أن يكون شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم.
 

وأكد المزروعي أن مستوى بعثة الحج الرسمية للدولة ارتقى إلى مستويات متقدمة خلال السنوات السابقة بشهادة الجميع، داعياً الجميع إلى الصبر والتحمل وتقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة، لمواجهة أية مصاعب أو عوائق تعترض موسم الحج هذا العام، لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة الطبية لهم دور كبير خلال موسم الحج، حيث سيكون هناك فرق طبية متنقلة تصل إلى الحاج المريض في حال لم يستطع هو الوصول إلى طبيب مكتب شؤون الحجاج، مع إمكانية نقله إلى المستشفى في حال استدعت حالته الصحية ذلك.


وأشاد بمستوى التغطية الإعلامية التي حظيت بها بعثة الحج الرسمية للدولة خلال السنوات السابقة، مثمناً جهود أعضاء اللجنة الإعلامية، مؤكداً عليهم ضرورة التأكد من صحة أية معلومة قبل نشرها بالرجوع إلى إدارة المكتب، وأن تكون مأخوذة من صدر رسمي ومعتمدة، نظراً للتحديات التي يواجهها عمل المكتب.

 
ونوه المزروعي إلى وجود خطة للطوارئ في الأراضي المقدسة لمواجهة الأزمات والحرائق والسيول، لافتاً إلى وجود حافلات جاهزة تكون على أتم الاستعداد لنقل حجاج الدولة في حالة الطوارئ إلى أقرب مكان آمن، بالإضافة إلى وجود مندوبين من وزارة الداخلية والقوات المسلحة لضمان أمن الحجاج وسلامتهم، مؤكداً جاهزية مخيمات حجاج الدولة في منى وعرفات ومزدلفة، وتوفر أعلى معايير الأمن والسلامة فيها، مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج ستغادر الدولة متوجهة إلى المملكة العربية السعودية يوم السبت المقبل عبر مطار أبوظبي الدولي، على أن يلحق بها بقية الأعضاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، لافتاً إلى أن حجاج الدولة سيعودون إلى أرض الوطن يوم الخميس الموافق 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 
وشدد المزروعي على وعاظ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووعاظ الحملات، بضرورة توحيد الفتوى فيما بينهم، وعدم السماح لأي شخص بالفتوى إلا إذا كان مخولاً لذلك، مشيراً إلى وجود خطوط للفتوى يمكن لحجاج الدولة الاستفسار عن أية قضية أو مسألة تعترضهم من خلالها، إلى جانب تخصيص خطوط أخرى لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة للاستفسارات الصحية، بالإضافة إلى توزيع كتيبات عن الحج وإرشادات صحية ضمن حقائب على جميع الحجاج، محذراً أصحاب الحملات من أهمية تسليم النسخ الأساسية للكتيبات المعتمدة من الهيئة دون وضع أية إعلانات تجارية لها على غلافها، وعدم عرض فيديوهات غير معتمدة من الهيئة في الحافلات التي تقل حجاج الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة



GMT 07:07 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حاكم الشارقة يفتتح مجلس خورفكان الأدبي وبيت الشعر

GMT 03:54 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مجلس الوزراء الإماراتي يُصادق على معاهدة السلام مع إسرائيل

ارتدت قميصًا أبيض وبنطالًا بنيًّا واسعًا جدًّا

جينيفر لوبيز تتألَّق خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس

واشنطن - صوت الإمارات
أدخلت أحدث إطلالة للنجمة جينيفر لوبيز في أجواء الإطلالات الخريفية، إذ تألقت بصيحة الأوفر سايز واختارت أزياء بالقصات الذكورية، خلال جولة تسوّق في لوس أنجلوس كاليفورنيا برفقة توأميها وبنات خطيبها ألكس رودريغز.جي لو خطفت الأنظار بإطلالتها العصرية، والتي تألقت فيها بأحدث صيحات الموضة، من القميص الحريريّ الأبيض الواسع جداً والذي قامت بإقفال أزراره عند الياقة فيما فتحتها عند منطقة البطن. وأكملت لوبيز اللوك ببنطلون بنيّ اللون واسع جداً وبقصة مستوحاة من الملابس الذكورية، وأنهت اللوك بالأسلوب نفسه فاختارت زوج حذاء loafers باللون البنيّ. ورغم أن جي لو اختارت في هذا اللوك أسلوباً ذكورياً بامتياز سواء من خلال القصة الواسعة وكذلك من ناحية اختيار القطع، لكنها أدخلت إلى اللوك لمسة أنثوية ناعمة عبر تزيين ياقة القميص بإكسسوار فضيّ. كما نس...المزيد

GMT 11:16 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020
 صوت الإمارات - قائمة بأبرز أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير في خريف 2020

GMT 11:24 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية
 صوت الإمارات - الكشف عن أبرز الأماكن السياحية في مدينة كولمار الفرنسية

GMT 11:21 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية
 صوت الإمارات - تعرفي على ديكورات المنزل بأثاثا مودرن مع جدران كلاسيكية

GMT 12:41 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية
 صوت الإمارات - تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" الروسية

GMT 04:31 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الإيطالي يفرض العزل على منتخب الشباب تحت 21 عامًا

GMT 05:07 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يعلن ضم الحارس البرازيلي الشاب مارسيلو بيتالوجا

GMT 04:49 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

كورتوا يُتوَّج بجائزة أفضل لاعبي ريال مدريد خلال أيلول

GMT 04:57 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف مدافع بارنسلي عامين بسبب خرق قواعد مكافحة المنشطات

GMT 02:24 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

لوف منزعج من التعادل مع تركيا ومتفائل بالمعترك القاري

GMT 00:53 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تقسو على أوكرانيا وديا بسباعية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates