المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة
آخر تحديث 05:44:29 بتوقيت أبوظبي

معلنًا تغيير اسم البعثة لتصبح مكتب شؤون الحجاج

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة

محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون الحجاج خلال القاء كلمته
أبوظبي - جواد الريسي

دعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف جميع أعضاء مكتب شؤون الحجاج ومسؤولي حملات الحج المعتمدة وحجاج الدولة إلى ضرورة توخي الحذر، والإبلاغ عن أي شخص غريب يثير الشك في أنفسهم في مخيمات حجاج الدولة في الأراضي المقدسة، مؤكدةً عليهم بأهمية الإبلاغ عن أية منشورات غريبة أو اجتماعات مشبوهة يلاحظونها هناك، حفظاً على أمنهم وسلامتهم.

 
وكشف المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، خلال اجتماعه بأعضاء المكتب أمس في نادي ضباط شرطة أبوظبي، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استحدثت هذا العام بطاقة تعريف خاصة بكل حاج يصعب تزويرها وسيتم توزيعها على الحجاج في المطار قبل مغادرتهم للدولة، إذ يحمل كل حاج من حجاج الدولة رقمًا تسلسليًا، يبدأ من رقم 1 وحتى 4982، وهو العدد المخصص لحجاج الدولة لهذا العام، مشيراً إلى أن الأرقام ستوزع كذلك بطريقة لا يمكن التلاعب بها، حيث ستخصص أرقام متسلسلة لرؤساء لجان مكتب حجاج الدولة، تختلف عن الأرقام المتسلسلة لأعضاء اللجان من جهة، وأرقام رؤساء حملات الحج المعتمدة والحجاج من جهةٍ أخرى، مؤكداً أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات منعًا من دخول أي شخص غريب لا يحمل تصريحًا إلى مخيمات البعثة، خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها الدول العربية والإسلامية في الوقت الراهن، ومنعاً للمتسولين من إزعاج الحجاج وإقلاق راحتهم، ووضع حد لهذه الظاهرة التي تنتشر بشكل كبير في موسم الحج، لاسيما في عرفة.

 
وأشار إلى أنه من الأمور المستحدثة لموسم الحج لهذا العام، تغيير اسم بعثة الحج الرسمية للدولة لتصبح مكتب شؤون الحجاج، مؤكداً أن عمل المكتب هو تشريفٌ وتكليفٌ بآنٍ واحد، من خلال تقديم الخدمات الجليلة لضيوف الرحمن، لافتاً إلى أنه مسؤولية كذلك تتطلب من المكتب ومسؤولي حملات الحج والحجاج، التعاون فيما بينهم ليكونوا يداً واحدة لتوفير سبل الراحة والأمان لحجاج الدولة، مع حثهم على الإخلاص لله سبحانه وتعالى وللدولة، كي يخرج المكتب بالمستوى المشرّف والمتميز دائماً، لحرص القيادة الرشيدة على أن يكون شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم.
 

وأكد المزروعي أن مستوى بعثة الحج الرسمية للدولة ارتقى إلى مستويات متقدمة خلال السنوات السابقة بشهادة الجميع، داعياً الجميع إلى الصبر والتحمل وتقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة، لمواجهة أية مصاعب أو عوائق تعترض موسم الحج هذا العام، لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة الطبية لهم دور كبير خلال موسم الحج، حيث سيكون هناك فرق طبية متنقلة تصل إلى الحاج المريض في حال لم يستطع هو الوصول إلى طبيب مكتب شؤون الحجاج، مع إمكانية نقله إلى المستشفى في حال استدعت حالته الصحية ذلك.


وأشاد بمستوى التغطية الإعلامية التي حظيت بها بعثة الحج الرسمية للدولة خلال السنوات السابقة، مثمناً جهود أعضاء اللجنة الإعلامية، مؤكداً عليهم ضرورة التأكد من صحة أية معلومة قبل نشرها بالرجوع إلى إدارة المكتب، وأن تكون مأخوذة من صدر رسمي ومعتمدة، نظراً للتحديات التي يواجهها عمل المكتب.

 
ونوه المزروعي إلى وجود خطة للطوارئ في الأراضي المقدسة لمواجهة الأزمات والحرائق والسيول، لافتاً إلى وجود حافلات جاهزة تكون على أتم الاستعداد لنقل حجاج الدولة في حالة الطوارئ إلى أقرب مكان آمن، بالإضافة إلى وجود مندوبين من وزارة الداخلية والقوات المسلحة لضمان أمن الحجاج وسلامتهم، مؤكداً جاهزية مخيمات حجاج الدولة في منى وعرفات ومزدلفة، وتوفر أعلى معايير الأمن والسلامة فيها، مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج ستغادر الدولة متوجهة إلى المملكة العربية السعودية يوم السبت المقبل عبر مطار أبوظبي الدولي، على أن يلحق بها بقية الأعضاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، لافتاً إلى أن حجاج الدولة سيعودون إلى أرض الوطن يوم الخميس الموافق 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 
وشدد المزروعي على وعاظ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووعاظ الحملات، بضرورة توحيد الفتوى فيما بينهم، وعدم السماح لأي شخص بالفتوى إلا إذا كان مخولاً لذلك، مشيراً إلى وجود خطوط للفتوى يمكن لحجاج الدولة الاستفسار عن أية قضية أو مسألة تعترضهم من خلالها، إلى جانب تخصيص خطوط أخرى لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة للاستفسارات الصحية، بالإضافة إلى توزيع كتيبات عن الحج وإرشادات صحية ضمن حقائب على جميع الحجاج، محذراً أصحاب الحملات من أهمية تسليم النسخ الأساسية للكتيبات المعتمدة من الهيئة دون وضع أية إعلانات تجارية لها على غلافها، وعدم عرض فيديوهات غير معتمدة من الهيئة في الحافلات التي تقل حجاج الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر أنيق

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 17:13 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"
 صوت الإمارات - تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"

GMT 15:05 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
 صوت الإمارات - تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 16:10 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين الاقتصادية
 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين الاقتصادية

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 11:34 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرتينز يقرّ بأنّه لا يريد أن يكون مثل ميسي أو رونالدو

GMT 12:35 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار رونالدو كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:23 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مجد حمدان تبتكر طريقة لتزيين الكتب المدرسية لجذب التلاميذ

GMT 21:03 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما زاد عن حده انقلب ضده

GMT 10:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب مالاغا يعلن أن مهمة التحكيم ليست سهلة أبدًا

GMT 05:19 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ستوك سيتي يفقد حارسه جاك باتلاند لمدة 6 أسابيع

GMT 07:20 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

كوفاتش يكشف عن استراتيجيته مع بايرن ميونخ

GMT 19:24 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حوار طويل مع صدام حسين يكشف عنه كتاب "أحوال العراق"

GMT 09:49 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"فلاي دبي" تدشن رحلاتها إلى مطار شيريميتيفو في موسكو

GMT 10:43 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

هذا الطبق سريع التحضير ويساعد في خفض الوزن الزائد

GMT 01:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

العامري يكشف أنّ معرض الشارقة للكتاب يسمو بالإبداع العربي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates