المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة
آخر تحديث 19:49:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معلنًا تغيير اسم البعثة لتصبح مكتب شؤون الحجاج

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة

محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون الحجاج خلال القاء كلمته
أبوظبي - جواد الريسي

دعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف جميع أعضاء مكتب شؤون الحجاج ومسؤولي حملات الحج المعتمدة وحجاج الدولة إلى ضرورة توخي الحذر، والإبلاغ عن أي شخص غريب يثير الشك في أنفسهم في مخيمات حجاج الدولة في الأراضي المقدسة، مؤكدةً عليهم بأهمية الإبلاغ عن أية منشورات غريبة أو اجتماعات مشبوهة يلاحظونها هناك، حفظاً على أمنهم وسلامتهم.

 
وكشف المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، محمد عبيد المزروعي رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، خلال اجتماعه بأعضاء المكتب أمس في نادي ضباط شرطة أبوظبي، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استحدثت هذا العام بطاقة تعريف خاصة بكل حاج يصعب تزويرها وسيتم توزيعها على الحجاج في المطار قبل مغادرتهم للدولة، إذ يحمل كل حاج من حجاج الدولة رقمًا تسلسليًا، يبدأ من رقم 1 وحتى 4982، وهو العدد المخصص لحجاج الدولة لهذا العام، مشيراً إلى أن الأرقام ستوزع كذلك بطريقة لا يمكن التلاعب بها، حيث ستخصص أرقام متسلسلة لرؤساء لجان مكتب حجاج الدولة، تختلف عن الأرقام المتسلسلة لأعضاء اللجان من جهة، وأرقام رؤساء حملات الحج المعتمدة والحجاج من جهةٍ أخرى، مؤكداً أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات منعًا من دخول أي شخص غريب لا يحمل تصريحًا إلى مخيمات البعثة، خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تعيشها الدول العربية والإسلامية في الوقت الراهن، ومنعاً للمتسولين من إزعاج الحجاج وإقلاق راحتهم، ووضع حد لهذه الظاهرة التي تنتشر بشكل كبير في موسم الحج، لاسيما في عرفة.

 
وأشار إلى أنه من الأمور المستحدثة لموسم الحج لهذا العام، تغيير اسم بعثة الحج الرسمية للدولة لتصبح مكتب شؤون الحجاج، مؤكداً أن عمل المكتب هو تشريفٌ وتكليفٌ بآنٍ واحد، من خلال تقديم الخدمات الجليلة لضيوف الرحمن، لافتاً إلى أنه مسؤولية كذلك تتطلب من المكتب ومسؤولي حملات الحج والحجاج، التعاون فيما بينهم ليكونوا يداً واحدة لتوفير سبل الراحة والأمان لحجاج الدولة، مع حثهم على الإخلاص لله سبحانه وتعالى وللدولة، كي يخرج المكتب بالمستوى المشرّف والمتميز دائماً، لحرص القيادة الرشيدة على أن يكون شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم.
 

وأكد المزروعي أن مستوى بعثة الحج الرسمية للدولة ارتقى إلى مستويات متقدمة خلال السنوات السابقة بشهادة الجميع، داعياً الجميع إلى الصبر والتحمل وتقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة، لمواجهة أية مصاعب أو عوائق تعترض موسم الحج هذا العام، لافتاً إلى أن أعضاء اللجنة الطبية لهم دور كبير خلال موسم الحج، حيث سيكون هناك فرق طبية متنقلة تصل إلى الحاج المريض في حال لم يستطع هو الوصول إلى طبيب مكتب شؤون الحجاج، مع إمكانية نقله إلى المستشفى في حال استدعت حالته الصحية ذلك.


وأشاد بمستوى التغطية الإعلامية التي حظيت بها بعثة الحج الرسمية للدولة خلال السنوات السابقة، مثمناً جهود أعضاء اللجنة الإعلامية، مؤكداً عليهم ضرورة التأكد من صحة أية معلومة قبل نشرها بالرجوع إلى إدارة المكتب، وأن تكون مأخوذة من صدر رسمي ومعتمدة، نظراً للتحديات التي يواجهها عمل المكتب.

 
ونوه المزروعي إلى وجود خطة للطوارئ في الأراضي المقدسة لمواجهة الأزمات والحرائق والسيول، لافتاً إلى وجود حافلات جاهزة تكون على أتم الاستعداد لنقل حجاج الدولة في حالة الطوارئ إلى أقرب مكان آمن، بالإضافة إلى وجود مندوبين من وزارة الداخلية والقوات المسلحة لضمان أمن الحجاج وسلامتهم، مؤكداً جاهزية مخيمات حجاج الدولة في منى وعرفات ومزدلفة، وتوفر أعلى معايير الأمن والسلامة فيها، مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون الحجاج ستغادر الدولة متوجهة إلى المملكة العربية السعودية يوم السبت المقبل عبر مطار أبوظبي الدولي، على أن يلحق بها بقية الأعضاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، لافتاً إلى أن حجاج الدولة سيعودون إلى أرض الوطن يوم الخميس الموافق 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 
وشدد المزروعي على وعاظ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ووعاظ الحملات، بضرورة توحيد الفتوى فيما بينهم، وعدم السماح لأي شخص بالفتوى إلا إذا كان مخولاً لذلك، مشيراً إلى وجود خطوط للفتوى يمكن لحجاج الدولة الاستفسار عن أية قضية أو مسألة تعترضهم من خلالها، إلى جانب تخصيص خطوط أخرى لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة للاستفسارات الصحية، بالإضافة إلى توزيع كتيبات عن الحج وإرشادات صحية ضمن حقائب على جميع الحجاج، محذراً أصحاب الحملات من أهمية تسليم النسخ الأساسية للكتيبات المعتمدة من الهيئة دون وضع أية إعلانات تجارية لها على غلافها، وعدم عرض فيديوهات غير معتمدة من الهيئة في الحافلات التي تقل حجاج الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة المزروعي يؤمن زوار الحرم نظراً للظروف الخاصة في المنطقة



GMT 00:20 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

صقر غباش يعقد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس النواب البحريني

GMT 00:14 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تؤكد أهمية التعايش السلمي والتسامح من أجل السلام

منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates