المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم
آخر تحديث 10:08:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبحت الدولة عنوانًا للدعم ومساعدة الأشقاء في قلوب ملايين العرب

المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم

المساعدات الإنسانية الإماراتية
أبو ظبي- سعيد المهيري

تحرص دولة الإمارات على إرساء أسس التنمية والأمن والاستقرار والسلام في المنطقة انطلاقًا من مبادئ راسخة تؤكد مسؤوليتها في محيطها العربي والخليجي وهذا ما رسخ صورتها عنوانا للدعم ومساعدة الأشقاء في قلوب ملايين العرب من المحيط إلى الخليج بالإضافة إلى مساعدة مختلف الشعوب .

وأصبحت الإمارات عنصرًا فاعلًا في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية وباتت حاضرة بقوة في مجالات المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة الطارئة وطويلة الأمد في مناطق العالم كافة.

وكانت الإمارات من أوائل الدول التي سارعت لإغاثة اليمن ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على وحدة أراضيه والوقوف إلى جانب الشعب اليمني وتقديم أوجه الدعم المختلفة من أجل تحقيق آماله وطموحاته للبناء والتنمية والاستقرار ضمن رؤية متكاملة تتحرك على مسارات متوازنة تنموية واقتصادية وسياسية واجتماعية وإنسانية .

وقدمت الإمارات مساعدات إنسانية لليمن استجابة للأزمة الإنسانية التي يعانيها الأشقاء اليمنيون بلغت نحو 744  مليون درهم ما يعادل 202 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر الأربعة الماضية.

واحتلت الدولة المرتبة الأولى عالميا كأكبر مانح للمساعدات خلال الأزمة الإنسانية التي يشهدها اليمن لعام 2015 حيث بلغ إجمالي قيمة المساعدات الإنسانية التي وجهتها الدولة بتوجيهات قيادتها الرشيدة لليمن ما قيمته / 508.7/ مليون درهم / ما يعادل 138.5 مليون دولار أميركي من إجمالي قيمة مساعدات دول العالم خلال هذه الفترة من العام الجاري والبالغة / 1.650 / مليار درهم / ما يعادل 449.5 مليون دولار أميركي.

وتصدرت الإمارات بذلك الدول التي تجاوبت مع الأزمة الناتجة عن التطورات الأخيرة في اليمن - وفقا للبيانات الصادرة عن خدمة التتبع المالي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة - لتستأثر الإسهامات والمساعدات التي قدمتها الدولة ومؤسساتها الإنسانية بتوجيهات قيادتها الرشيدة ما يقارب / 31 / في المئة من إجمالي مساعدات دول العالم خلال الأزمة اليمنية في العام 2015.

وقدمت الدولة مساعدات غذائية إلى أكثر من 181 ألف عائلة يمنية - ما يقارب 1.1 مليون شخص من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وقدر مجموع حجم المساعدات الغذائية 29 ألف طن شملت مليونا و 450 ألف سلة غذائية وبلغ إجمالي قيمة المساعدات الغذائية الإماراتية العاجلة نحو 188 مليون درهم وتشمل الحبوب والزيوت والأغذية المحفوظة وغيرها من الإمدادات الغذائية.

وبلغت قيمة المساعدات الإماراتية التي تم توجيهها منذ بدء الأزمة في مجالات الطاقة وتوفير الكهرباء وإصلاح ما تضرر من إنشاءات وشبكات إمداد الطاقة الكهربائية واللازمة لاستمرار المعيشة لأفراد الشعب اليمني الشقيق نحو 314 مليون درهم، كما بلغت قيمة المساعدات الطبية العاجلة والأدوية نحو 122 مليون درهم ومساعدات خدمات الدعم والتنسيق بنحو 46 مليون درهم فيما بلغت قيمة المساعدات الإماراتية لتوفير مياه الشرب والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي نحو 41 مليون درهم ومساعدات الوقود نحو 14مليون درهم إضافة إلى مواد إغاثة متنوعة بقيمة 12 مليون درهم وقطاع النقل بنحو سبعة ملايين درهم.

وساهمت في تقديم المساعدات بناء على توجيهات القيادة الرشيدة، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة سقيا الإمارات ومؤسسة الرحمة للأعمال الخيرية وبيت الشارقة الخيري.

وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمني الشقيق الذي يعاني من نقص حاد في الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التي تشهدها اليمن، تم تسيير جسر جوي خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي على خمس دفعات شمل تسع طائرات محملة بمواد غذائية وتموينية وصحية لمد يد العون والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وتمكنت القوات الجوية الإماراتية خلال شهر أيار/ مايو الماضي - في إطار عملية إعادة الأمل - من إسقاط 55 طنًا من المساعدات الإغاثية في عدن لتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لصالح المتأثرين من الأحداث في اليمن.. وتضمنت هذه المواد 36 طنًا من المواد الغذائية إضافة إلى 19 طنًا من المواد الطبية.

وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الدولة وأوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، رصدت الهيئة - خلال شهر آب/ أغسطس الجاري 300 مليون درهم 81 ما يعادل مليون دولار لتعزيز عملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن نفذت منها ما قيمته 79 مليونًا و75 ألف درهم من البرامج الإنسانية منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن.. وذلك استجابة للنداء الإنساني العاجل الذي أصدرته الأمم المتحدة والذي دعت فيه المجتمع الدولي للتبرع بـ 1.6 مليار دولار لتمويل برامج إغاثة ودعم المدنيين في اليمن.

واستجابة منها للأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية، سيرت الهيئة خمس سفن إلى اليمن نقلت حوالي سبعة آلاف طن من المواد الغذائية والأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية واحتياجات الأطفال والمشتقات البترولية ..

فضلًا عن توفير عشرات الآلاف من الأطنان من المساعدات الإنسانية من الأسواق المجاورة وترحيلها برًا إلى داخل اليمن وإيصالها إلى المتأثرين في مختلف المحافظات المتضررة.

كما سيرت الهيئة إلى اليمن قافلة مساعدات برية خلال حزيران/ يونيو الماضي تضم 57 شاحنة حملت ألفا و368 طنًا من المواد الغذائية الضرورية تكفي احتياجات 30 ألفا و300 شخص في أربع مديريات يمنية هي " العبر و زمخ و منوخ و حجر الصيعر" ..حيث سيرت القافلة بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ونقلت الهيئة خلال شهر آب/ أغسطس الجاري مكتبها في اليمن من صنعاء إلى عدن تعزيزًا لجهودها في هذا الصدد ووفرت له كل الإمكانات المادية والبشرية واللوجستية للقيام بدوره في الإشراف على توزيع المساعدات ووضع الخطط و تبني المبادرات التي تلبي احتياجات الأشقاء في اليمن و الوقوف ميدانيًا على مجمل الأوضاع الإنسانية و توفير متطلباتهم على وجه السرعة.

وستكون عدن محطة مهمة لانطلاق عمليات الهيئة الإغاثية لبقية المحافظات إلى جانب كونها مركزًا لوجستيًا لتوفير مخزون استراتيجي من المواد الإغاثية التي تصل من الدولة أو التي يتم توفيرها من الأسواق المجاورة .

وقدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لليمن منذ بدء الأزمة حتى الآن، 7800 طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية.
وكانت المؤسسة قد أقامت خلال شهر حزييران/ يونيو الماضي جسرًا جويًا و بحريًا شمل 13 رحلة جوية حملت مئات الأطنان من المواد الإغاثية وباخرة بحمولة ثلاثة آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية.

كما قدمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مساعدات بلغت حجمها 505 أطنان من المواد الغذائية شملت السكر والأرز وزيت الطعام والعدس ومعلبات مواد بقولية وذلك في إطار مشاركتها في جهود الإغاثة الإنسانية العاجلة في اليمن.
وأرسلت الإمارات خلال آب/أغسطس الجاري على متن طائرتين عسكريتين إماراتيتين وصلتا إلى مطار عدن الدولي جنوب اليمن مواد إغاثية وإنسانية ومعدات وآليات جديدة منها سيارة إطفاء وبعض الأجهزة الفنية المتعلقة بإعادة تأهيل المطار الذي يشرف على تشغيله فريق فني إماراتي متخصص منذ أواخر تموز/ يوليو الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم المساعدات الإنسانية الإماراتية ترسخ أسس التنمية والاستقرار في المنطقة والعالم



ارتدت إكسسوارت من الفضة وصندلًا أسود بكعب عال

بيلا حديد تخطف الأنظار بفستان أنيق في حفلة عشاء"بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. أقرأ أيضًا : بيلا حديد بإطلالة مُبهرة خلال حملة دار "فيرساتشي" وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates