المقاومة الشعبية تفرض سيطرتها على منطقة الشريجة وتتقدم في جبال القبيطة
آخر تحديث 00:16:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 15 جنديًا إثر هجمات متزامنة شنها "داعش" في وادي حضرموت

المقاومة الشعبية تفرض سيطرتها على منطقة الشريجة وتتقدم في جبال القبيطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقاومة الشعبية تفرض سيطرتها على منطقة الشريجة وتتقدم في جبال القبيطة

المقاومة الشعبية
صنعاء ـ عادل علي

أعلنت المقاومة الشعبية والجيش الموالي للحكومة اليمنية الجمعة السيطرة على منطقة الشريجة، وتقدمت في جبال القبيطة، بين محافظتي تعز ولحج، في سياق العملية العسكرية التي بدأتها قبل أيام على أكثر من جبهة لتحرير تعز من قبضة مسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لهم وفك الحصار عنها.

 وأكدت مصادر عسكرية مقتل 15 جنديًا وجرح 20 آخرين في هجمات متزامنة شنها "داعش" بسيارة مفخخة وأسلحة متوسطة وقذائف صاروخية على ثكنات للجيش ونقاط تفتيش في وادي حضرموت.

وتزامن تقدم القوات المشتركة في مختلف الجبهات مع غارات لطيران التحالف استهدفت مواقع الجماعة وقواتهم في مناطق "الوازعية والبرح وخدير والمخا"، كما امتد القصف إلى مخازن أسلحة غرب صنعاء في جبل عيبان، وإلى مواقع للحوثيين في محافظات صعدة وعمران ومأرب والبيضاء.

وشن مسلحو الجماعة قصفًا مدفعيًا وصاروخيًا عشوائيًا ليل الخميس على أحياء تعز التي يحاصرونها من مختلف الجهات، وقالت مصادر طبية وشهود إن القصف أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين، خمسة منهم من أسرة واحدة سقط أحد الصواريخ فوق منزلهم.

وفي مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة الجنوبية، أفادت مصادر المقاومة، الجمعة بأنها هاجمت مسلحين حوثيين حاولوا التمركز في مدرسة في منطقة الجدفرة، ما أدى إلى مقتل وجرح 35 منهم، بالتزامن مع استمرار المواجهات في القرى المحيطة التي يحاول الحوثيون التقدم عبرها نحو عاصمة المحافظة عتق.

وفي غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل 15 جنديًا وجرح 20 آخرين في هجمات متزامنة لتنظيم "داعش" بسيارة مفخخة وأسلحة متوسطة وقذائف صاروخية على ثكنات للجيش ونقاط تفتيش في وادي حضرموت.

وأعلن التنظيم على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، مسؤوليته عن الهجمات التي قال إنها أسفرت عن السيطرة على ثلاثة مواقع ومقتل 50 جنديًا ممن وصفهم بـ "الجيش المرتد".

وفي حين كشف التنظيم عن مقتل الانتحاري الذي قاد السيارة المفخخة ويدعى بتار العدني، أفادت مصادر أخرى بأن الهجوم نفذه قرابة 50 مسلحًا وبدأ باستهداف نقطة للجيش قرب مدينة شبام في هجوم بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتوسطة استمر نحو ساعتين.

وأضافت المصادر أن ثمانية مسلحين قتلوا في المواجهات التي أعقبت الهجوم، بمن فيهم أحد الانتحاريين، وأن مروحيات للجيش حلقت فوق المنطقة، كانت إحداها تقل قائد "اللواء 35 مدرع" العميد يحيى أبو عوجا وتعرضت لإصابة، مما أدى إلى هبوطها الاضطراري دون أن يصاب القائد بأذى، إضافة إلى تعرض تعزيزات للجيش لهجمات بعبوات ناسفة وقنابل يدوية على الطريق بين منطقتي القطن وشبام.

وأكدت مصادر طبية ومحلية إصابة عدد من أهالي شبام جراء الهجمات وتضرر عشرات المساكن الطينية في المدينة الأثرية جراء انفجار السيارة المفخخة والقذائف الصاروخية التي أطلقها المهاجمون.

ويسيطر تنظيم "القاعدة" منذ نيسان / أبريل الماضي، على مدينة المكلا الساحلية وهي كبرى مدن محافظة حضرموت، إضافة إلى عدد من البلدات المجاورة على الساحل ، ويشن مسلحو التنظيم الذين اختار العشرات منهم الالتحاق بـ "داعش"، من وقت إلى آخر هجمات على مناطق وادي حضرموت.

وفي عدن التي شهدت اضطرابًا أمنيًا وانتشارًا للمسلحين عقب طرد الحوثيين منها، بثت مصادر حكومية الجمعة صورًا للرئيس عبد ربه منصور هادي وهو يؤدي صلاة الجمعة في أحد المساجد، في إشارة إلى تحسن الوضع الأمني بعد عودته إلى المدينة قبل أيام.

وأفاد شهود عيان بأن مسلحين مجهولين اغتالوا فجر الجمعة في حي كريتر مواطنًا يملك متجرًا منذ أعوام وينتمي إلى محافظة تعز الشمالية دون أن تعرف الجهة التي تقف خلف العملية.

وتسعى الحكومة الشرعية وقواتها مدعومة بقوات التحالف جوًا وبرًا إلى تحرير محافظة تعز ونواحيها المطلة على باب المندب والمحاذية لمحافظة لحج الجنوبية من قبضة الحوثيين كما تسعى إلى طردهم من آخر معاقلهم في محافظتي شبوة ومأرب وتضييق الخناق عليهم في الجوف وصنعاء تمهيدًا لتحريرهما واستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب على السلطات الشرعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاومة الشعبية تفرض سيطرتها على منطقة الشريجة وتتقدم في جبال القبيطة المقاومة الشعبية تفرض سيطرتها على منطقة الشريجة وتتقدم في جبال القبيطة



دنيا بطمة بإطلالات جذابة وأكثر جرأة

القاهرة - صوت الإمارات
دنيا بطمة أطلت مؤخرا بلوك مختلف وأكثر جرأة، وذلك بعد أن صدمت الفنانة المغربية جمهورها في الفترة الماضية بقرار انفصالها عن زوجها المنتج البحريني محمد الترك والد الفنانة حلا الترك، وجاءت اختيارات دنيا بطمة لأزيائها في ظل هذه الظروف العائلية توحي بالثقة والقوة وكذلك التحدي، كما أن إطلالتها الأخيرة جاءت شبيهة إلى حد كبير بالستايل الذي سبق أن اعتمدته هيفاء وهبي على المسرح، فهل تعمدت نجمة Arab Idol تقليد الديفا في آخر ظهور لها؟ إطلالة دنيا بطمة حديث الجمهور بسبب تشابهها بستايل هيفاء وهبي دنيا بطمة أبهرت جمهورها في أحدث ظهور لها على "انستجرام" بسبب الفيديو الذي استعرضت من خلاله إطلالتها في الحفل الأخير الذي قامت باحيائه، وجاء اللوك بعيدا عن الستايل المغربي المحتشم الذي تعودت على اعتماده خلال حفلاتها السابقة والذي تنوع بين الق...المزيد

GMT 04:01 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر
 صوت الإمارات - سيرين عبد النور تشع جمالاً بالفستان الأحمر

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023
 صوت الإمارات - "ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 04:08 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 صوت الإمارات - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 06:24 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي
 صوت الإمارات - تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

GMT 01:43 2022 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي
 صوت الإمارات - نجمات عربيات حافظن على جمالهن الطبيعي

GMT 05:00 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لتصميم المطبخ المعاصر
 صوت الإمارات - نصائح لتصميم المطبخ المعاصر

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 01:23 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

فرنسا تعبر سويسرا وتحقق العلامة الكاملة في مونديال اليد

GMT 19:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي طرق بسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك

GMT 10:02 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

متلازمة شيهان تصيب الأمهات بسبب نزيف ما بعد الولادة

GMT 11:26 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بلدية أملج تبدء إزالة الأثار الناتجة عن الأمطار الغزيرة

GMT 04:22 2013 الأحد ,30 حزيران / يونيو

برادا كاندي العطر الخاص بالفتاة الشقية فقط

GMT 14:53 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

لقطات نادرة لزيارة هتلر للجرحى جراء محاولة اغتياله

GMT 14:10 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

القفطان المغربي العصري يقود زهرة اليعقوبي إلى العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates