المقاومة تعلن عن بدء تحرير شبوة من الحوثي بعد طردهم من إب والبيضاء
آخر تحديث 06:33:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رشقات صاروخية ثقيلة من قطاع غزة تجاه الغلاف وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي، تقصف بشكل مكثف في غزة النخالة " التواصل مع محور المقاومة مفتوح ومستمر ولكن لم نصل إلى حد الحرب المفتوحة" النخالة" سرايا القدس اتخذت القرار الصائب بالرد على اغتيال إسرائيل للشهيد بهاء أبو العطا" النخالة " أتوجه بالتحية والتقدير للمقاومين الذين يواجهون إسرائيل ويقصفونها بالصواريخ" وصول الأمين العام لحركة الجهاد زياد نخالة للقاهرة للاجتماع مع المسؤولين المصريين محاولة تسلل من حدود جنوب قطاع غزة باتجاه العين الثالثة و جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع الحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة " أتقدم بالعزاء لعائلات الشهداء جميعا وإننا على موعد مع النصر" مصادر تعلن "زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي يصل القاهرة الخميس" إصابة 5 جنود أتراك من جراء انفجار في مستودع للأسلحة والذخيرة في ولاية شانلي أورفة واشنطن ترفض الانتقادات الإسرائيلية لها بسبب معونتها للجيش اللبناني
أخر الأخبار

تزامنًا مع غارات كثيفة لطيران التحالف على مواقع الجماعة وثكناتها

المقاومة تعلن عن بدء تحرير شبوة من "الحوثي" بعد طردهم من إب والبيضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المقاومة تعلن عن بدء تحرير شبوة من "الحوثي" بعد طردهم من إب والبيضاء

المقاومة الشعبية
صنعاء ـ صوت الإمارات

بدأت "المقاومة الشعبية" والقوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية، الثلاثاء، عملياتها العسكرية في محافظة شبوة لتحرير آخر المناطق الجنوبية من قبضة "الحوثيين"، فيما تواصل تراجع "الحوثيين" بعد دحرهم في محافظتي إب والبيضاء، وتسارع تقدم وحدات المقاومة شمالًا تزامنًا مع غارات كثيفة لطيران التحالف على مواقع الجماعة وثكناتها العسكرية.

في غضون ذلك، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، خلال لقائه داخل مقر إقامته المؤقت في الرياض، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ تمسكه بدحر القوى الانقلابية وعودة الشرعية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني، موضحًا أنّ أي حلول سياسية يجب أن تؤدي إلى التطبيق الكامل لقرارات الشرعية الدولية خصوصًا قرار مجلس الأمن 2216.

وأبرز نائب رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء الدكتور ناصر الطاهري في تصريحات صحافية، أنّ القوات الشرعية طلبت من قيادة قوات التحالف توفير كاسحات ألغام تُوزع على المدن الجنوبية المحررة، لأن ميليشيات "الحوثيين" والرئيس السابق علي عبدالله صالح زرعت عددًا كبيرًا من الألغام التي ألحقت أضرارا بالمواطنين بعد عودتهم إلى منازلهم، إثر تحرير المدن اليمنية.

وأضاف الظاهري، أنّ الجيش النظامي والمقاومة اتفقا منذ بدء عملية "عاصفة الحزم"، على إخراج كبار السن والنساء والأطفال إلى مدينة إنماء القريبة من محافظة عدن، غير أن المتمردين استهدفوها بواسطة القذائف، وقتلوا عددًا من النساء والأطفال أثناء خروجهم من مدينة كريتر.

وشدد على أنّ قوات الجيش والمقاومة تحرز تقدما ملموسا في تعز وصنعاء ومحافظتي إب وشبوة، مشيرًا إلى أنّ القتال مستمر على مختلف الجبهات، وستتم ملاحقة "الحوثيين" حتى صعدة، نافيا وجود أي خلاف بين الجيش النظامي ولجان المقاومة الشعبية، وجميع الأطراف تهدف إلى تطهير بقية المدن اليمنية، ويشهد آب/أغسطس الجاري معارك الحسم لإخراج بقية فلول ميليشيات "الحوثي" والجنود الموالين للرئيس المخلوع علي صالح.

وتابع، أنّ "الحوثيين" خالفوا كل قوانين الحرب، إذ قتلوا الكثير من المواطنين العزل والنساء، وزجوا بالأطفال ودججوهم بالأسلحة الثقيلة، ووعدوهم بالجنة مستغلين جهلهم والفقر الذي يعيشونه، وقلة الموارد الغذائية، موضحًا أنّ المقاومة تمكنت من القبض على عدد من قادة القوات الموالية لصالح و"الحوثيين"، وعدد كبير من الأفراد خلال عمليات التحرير المستمرة في المحافظات الجنوبية.

إلى ذلك، أكدت مصادر في صنعاء خلال تصريحات صحافية، وجود صراع بين ميليشيات "الحوثي" وقيادات في الحرس الجمهوري الموالي لصالح، وبدأت قيادات من المتمردين في تسليم أسلحتها قبيل دخول المقاومة والقوات الشرعية صنعاء، وفي جازان (جنوب المملكة العربية السعودية)، تمكنت القوات البرية السعودية من القضاء على جماعات يمنية مسلحة، والقبض على من تبقى منها.

وأحبط الطيران السعودي، عملية اعتداء مسلحة من عناصر تابعة لـ"الحوثي" وصالح، بعد كشف تحركاتهم في اتجاه حرض، وتمكن مسلحون تابعون للمقاومة الشعبية من القضاء على مجموعة مسلحة في جوار إحدى النقاط التي نصبها "الحوثي" في حرض، كما قصفت المدفعية السعودية مواقع كان يتحصن فيها "الحوثيون" قرب الحدود السعودية.

وتواصلت المعارك بين مسلحي الجماعة و"المقاومة الشعبية"، على جبهات مدينة تعز وأطراف مدينة مأرب، وأكدت مصادر المقاومة في محافظة إب أنها سيطرت على مديريات الشعر والعدين وفرع العدين ومذيخرة؛ ليرتفع عدد المديريات التي طرد منها "الحوثيين" إلى عشرة. كما أكدت أنها تقدمت بعد اشتباكات عنيفة إلى مدينة إب (مركز المحافظة) من جهتين، وتوقعت أن تشهد الساعات المقبلة؛ استكمال تحرير كامل لمديريات المحافظة.

إلى ذلك، شن طيران التحالف سلسلة غارات على معسكر اللواء 55 صواريخ، التابع للحرس الجمهوري في مديرية يريم شمال إب، تمهيدا لتمكين المقاومة من السيطرة على المدينة، كما ضرب مواقع لـ "الحوثيين" في الجوف ومأرب والبيضاء وتعز وأغار على تجمعات لهم على طول الشريط الحدودي في محافظتي حجة وصعدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاومة تعلن عن بدء تحرير شبوة من الحوثي بعد طردهم من إب والبيضاء المقاومة تعلن عن بدء تحرير شبوة من الحوثي بعد طردهم من إب والبيضاء



بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

ظهور لافت لعائلة "كارداشيان" في "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ.  أقرأ أيضًا : الفضي يسيطر على إطلالة كارداشيان في "فيرساتشي" لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارد...المزيد

GMT 13:37 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات
 صوت الإمارات - حذاء "جيمي شو" الجديد يخترق خزانات أشهر النجمات والفاشينيستات

GMT 13:53 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020
 صوت الإمارات - أرخص 6 أماكن للسفر حول العالم في يناير 2020

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم تناسب ديكورات 2020
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحويل غرفة الأطفال إلى نوم  تناسب ديكورات 2020

GMT 13:23 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تركي آل الشيخ يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان
 صوت الإمارات - تركي آل الشيخ  يخرج عن صمته وينفعل على الإعلامية منى أبو سليمان

GMT 14:47 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب
 صوت الإمارات - 8 محطات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها المغرب

GMT 15:29 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020
 صوت الإمارات - "جوتن" تحتفل بصيحات ألوان ديكورات 2020

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد جينك في "التشامبيونزليج"

GMT 08:14 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير زينيت تبهر العالم بلوحة فنية في دوري أبطال أوروبا

GMT 05:47 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ميسي وجريزمان يقودان برشلونة أمام سلافيا براغ

GMT 01:09 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجاز ينتظر محمد صلاح أمام جينك في دوري أبطال أوروبا

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة رياض محرز تخرج عن صمتها وترد على اتهامها بالخيانة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

دورتموند يفوز على إنترميلان في ليلة مثيرة بقيادة أشرف حكيمي

GMT 10:08 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخميسي" يؤكد ما قاله أحمد مراد عن نجيب محفوظ "جهل"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates