الملك سلمان بن عبد العزيز يخاطب الشعب المصري اليوم عبر مجلس نوابه بكلمة وصفت بالمهمة
آخر تحديث 03:49:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار الأزهر وشهد توقيع اتفاقات اضافية على مأدبة هامش مأدبة عشاء أقامها الرئيس السيسي

الملك سلمان بن عبد العزيز يخاطب الشعب المصري اليوم عبر مجلس نوابه بكلمة وصفت بالمهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان بن عبد العزيز يخاطب الشعب المصري اليوم عبر مجلس نوابه بكلمة وصفت بالمهمة

العاهل السعودي يلتقي شيخ الازهر احمد الطيب خلال زيارته الجامع الازهر
القاهرة - سعيد فرماوي

يخاطب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، الشعب المصري بكافة أطيافه وأمام جميع قياداته ومسؤوليه، وذلك في الكلمة التي سيلقيها ظهر اليوم الأحد في مقر البرلمان المصري كأول زعيم عربي يُلقي كلمة داخله، والتي ستكون مهمة لشرح الواقع العربي والاسلامي ووجوب التصدي يداً واحدة لجميع المحاولات الهادفة لمس بكرامة الامة. كما سيركز على الجانب الاقتصادي والعلاقات المصرية السعودية بعد هذه القمة التاريخية.

 كما يزور العاهل السعودي جامعة القاهرة التي ستمنحه الدكتوراه الفخرية تقديراً لإسهاماته.وكان للجانب الاقتصادي في زيارة الملك سلمان للقاهرة حيز مهم، إذ شهد العاهل السعودي مساء أمس التوقيع على اتفاقات استثمارية على هامش عشاء أقامه له الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر عابدين.

وكان خادم الحرمين الشريفين زار أمس في اليوم الثالث من وجوده في القاهرة،  الجامع الأزهر، حيث كان في استقباله شيخ الأزهر، ومفتي الديار المصرية شوقي علام وكبار قادة الأزهر الشريف، وحرص الملك سلمان بن عبدالعزيز على أداء ركعتي تحية للمسجد فور وصوله إلى الجامع، قبل أن يتفقد أعمال الترميم داخل صحن الجامع الأزهر وخارجه، برفقة شيخ الأزهر، وحرص على التعرف إلى طابع الجامع الأزهر الإسلامي والتاريخي لأكثر من ألف عام وتعرف إلى أروقة الجامع المختلفة والتقى بعض المصلين، قبل أن يضع الحجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية الجديدة في الأزهر التي ستُبنى بمنحة من خادم الحرمين الشريفين، وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خصص لإقامتها 170 فداناً، لتكون مدينة متكاملة لخدمة الطلاب الوافدين الذين يدرسون في الأزهر الشريف.

وكان خادم الحرمين الشريفين جمع الى مائدة عشاء نظمتها السفارة السعودية واستمرت نحو ساعة في القاهرة مساء الجمعة، مختلف ألوان الطيف المصري، حيث حضرها حشد من كبار الشخصيات، في مقدمهم رئيس البرلمان علي عبد العال ورئيس الوزراء شريف إسماعيل، كما كان ضمن الحضور شيخ الأزهر وبطريرك الأقباط اللذين جلسا إلى جانبي الملك سلمان خلال العشاء.

كما التقى العاهل السعودي مساء أول من أمس شيخ الأزهر، الذي أعرب عن ترحيبه والأزهر الشريف علماء وطلاباً وعاملين فيه، بهذه الزيارة التاريخية لمصر بلد الأزهر، وأشاد الطيب بجهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة قضايا أمته العربية والإسلامية وحرصه على وحدة الأمة الإسلامية.

وأفيد بأنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم التعاون وتنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب وإرساء دعائم السلام في المنطقة والعالم أجمع، وأشاد خادم الحرمين بالجهود التي يبذلها الأزهر وشيخه في مواجهة الفكر المتطرف.

كما التقى الملك سلمان في مقر إقامته بالقاهرة أول من أمس، بابا الأقباط المصريين تواضروس الثاني، الذي أعرب عن «ترحيب الكنيسة القبطية المصرية بزيارة العاهل السعودي، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي تأكيداً لعلاقات الأخوة والمحبة التي تربط بين مصر والسعودية، وقدم تواضروس الشكر للملك سلمان على رعاية بلاده المصريين العاملين في المملكة.

وعقد وزيرا الخارجية السعودي عادل الجبير والمصري سامح شكري محادثات في القاهرة أمس، قال بعدها شكري إنه جرى تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التنسيق الوثيق بين البلدين لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. وأضاف أنه تم استعراض فعاليات الزيارة والإنجازات التي نتجت عنها والارتياح المتبادل لهذه الزيارة المميزة.

وقال وزير الخارجية سامح شكري عقب اللقاء: إننا نستوفي محادثاتنا دائماً في كل مناسبة حول المواضيع الإقليمية والتنسيق الوثيق بين مصر والمملكة العربية السعودية لمواجهة التحديات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان بن عبد العزيز يخاطب الشعب المصري اليوم عبر مجلس نوابه بكلمة وصفت بالمهمة الملك سلمان بن عبد العزيز يخاطب الشعب المصري اليوم عبر مجلس نوابه بكلمة وصفت بالمهمة



ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتلفت الانتباه بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون. وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا. بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخل...المزيد

GMT 13:01 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 صوت الإمارات - بومبيو يحذر إيران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 13:01 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
 صوت الإمارات - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا

GMT 07:27 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية
 صوت الإمارات - دراسة دولية تؤكد أن مراكش بين أرخص المدن السياحية

GMT 08:26 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

عيسى السبوسي يستلهم اسم "ذرب" من أشعار الشيخ زايد آل نهيان

GMT 07:40 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

السويدي إبراهيموفيتش يعلن عودته للدوري الإيطالي

GMT 07:32 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

نيمار يقود باريس سان جيرمان ضد نانت في الدوري الفرنسي

GMT 07:35 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

فيدال يحسم مصيره مع برشلونة قبل عطلة الكريسماس

GMT 04:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ليفربول يحصد نصيب الأسد فى جوائز حفل الكرة الذهبية 2019

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب الإسباني يواجه هولندا وديًا تمهيدًا لـ"يورو 2020"

GMT 07:36 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أليسون بيكر يُوضِّح سبب تغيّر صلاح للأفضل مع ليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates